استنفار أمنيّ للبحث عن شابّ مفقود بأمطار المخواة

استنفار أمنيّ للبحث عن شابّ مفقود بأمطار المخواة

الساعة 6:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
550
1
طباعة
294910_01255802866

  ......       

هطلت أمطار -من متوسطة إلى غزيرة- على مدينة الباحة ومحافظة بلجرشي والمخواة والقرى والمندق وقلوة ومركز الجرين.

وسال على إثرها عدد من الأودية، أهمها وادي جذام ووادي عليب ووادي بطاط ووادي الأحسبة ووادي مدع.

ونتج عن الأمطار (10) احتجازات، وتغريز مركبات وانقطاع طرق، حيث تمركزت غزارة الأمطار على محافظتي المخواة وقلوة، ما استدعى استنفار أكثر من (100) فرد وضابط بمدني الباحة، للبحث عن شاب جرفته سيول المخواة.

وبين المقدم جمعان دايس -الناطق الإعلامي لمدني الباحة- أن مركز القيادة والسيطرة، أبلغ عن فقدان شخص (30 سنة)، واستجابة للبلاغ -وتنفيذاً لتوجيهات أمير المنطقة- أمر مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة -العميد علي بن عبدالله السواط- مباشرة، بتطبيق خطة البحث عن المفقودين، وتنفيذ عملية إسناد بين الإدارات لدعم الموقف بأكثر من (103) ما بين أفراد وضباط، إضافة إلى قوة ضباط وأفراد إدارة الدفاع المدني بالمخواة.

وأضاف دايس: إشارت المعلومات الأولية -وحسب البلاغ المقدم لمركز القيادة والسيطرة- إلى أن المفقود -وأثناء عمله في تغطية “مواطير المياه” في أحد الآبار داخل الوادي- قام السيل بجرفه، حيث كان يرافقه شقيقه الذي نجا، وتم التوجيه الفوري بتشكيل فرق بحث وإنقاذ، للقيام بعملية تمشيط الوادي، واستخدام الكشافات اليدوية ومقطورات الإنارة لضمان استمرارية البحث خلال الليل، مع استحداث موقع إسناد للآليات والمعدات التي تدعم الموقف.

وأضاف: لا تزال أعمال البحث متواصلة، ولا تزال دوريات السلامة تتمركز في مداخل الأودية لتنبيه الإخوة المواطنين، لخطورة عبور الأودية أو الاقتراب منها.


قد يعجبك ايضاً

نيابة عن الملك.. فيصل بن بندر يرعى حفل سباق الخيل على كأس الوفاء

المواطن – الرياض نيابة عن خادم الحرمـين الشريفين