“الشئون البلدية” توجه بمراجعة أسماء الشوارع بأنحاء المملكة

“الشئون البلدية” توجه بمراجعة أسماء الشوارع بأنحاء المملكة

الساعة 4:02 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
435
0
طباعة
01

  ......       

وجهت وزارة الشئون البلدية والقروية, الأمانات والبلديات في جميع مناطق المملكة بإجراء مراجعة شاملة لجميع أسماء الشوارع واستبدال الأسماء الغير مناسبة في جميع مناطق المملكة .

وأكدت الوزارة في بيان لها أن عملية المراجعة تأتي استجابة لما تم رصده من ملاحظات المواطنين حول عدم مناسبة بعض أسماء الشوارع في عدد من المدن والمحافظات.

تجدر الإشارة إلى أن الوزارة قامت في العام 1406هـ بإنشاء لجان التسمية والترقيم المحلية التابعة للأمانات لتتولى اختيار أسماء الشوارع والميادين مسترشدة في ذلك بمعجم أسماء الشوارع الذي شارك في إعداده نخبة من الأدباء والمؤرخين والأكاديميين، وتقوم اللجان وفق آلية دقيقة بعرض أسماء الشخصيات المقترح تكريمها من أبناء الوطن من خلال تسمية الشوارع بها على أمراء المناطق والمحافظين قبل اعتمادها من قبل الوزارة .

وتعكف الوزارة حالياً على تطوير آليات تصحيح أسماء الشوارع القائمة والبدء في إنشاء صفحة على موقع الوزارة على شبكة الانترنت لمشاركة الأمانات والبلديات في تشغيل النظام الآلي لتسمية الشوارع وترقيم الأملاك وفقاً لما يتضمنه المعجم المنقح لأسماء الشوارع والتنسيق مع الأمانات لمراجعة جميع أسماء الشوارع واعتماد الأسماء غير المعتمدة ، تمهيداً لتضمينها للمعجم .

وتدعو الوزارة المواطنين لإبداء ملاحظاتهم عن أي أسماء غير مناسبة قد يتم تسمية الشوارع بها ، مؤكدةً اهتمامها بكل ملاحظات ترد إليها في هذا الشأن وبحثها بعناية واتخاذ الإجراءات اللازمة لتغيير أي أسماء غير مناسبة في إطار رؤية الوزارة بأهمية الشراكة المجتمعية في دعم برامج تطوير منظومة الخدمات البلدية.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر