الشورى .. حكي بطّال !

الشورى .. حكي بطّال !

الساعة 10:52 مساءً
- ‎فيكتابنا
775
5
طباعة
للمقالات-النسائيه3

  ......       

الغضب الذي حدث من قبل الشعب في مواقع التواصل الاجتماعية عقب التقرير الصادر عن اللجنة الخاصة والتابعة لمجلس الشورى , والذي يفيد بأن نسبة البطالة في مملكتنا ” صفر ” لم يكن غضبا بقدر ما هو وعيّ شعبي , يؤمن بحقه المشروع من قبل هذه الدولة الكريمة و يغضب حال التزوير و الحديث عنه بما لا يمثله ولا يحتاجه . بشكل واقعي نستطيع القول أنه لا يوجد دولة في هذا العالم خالية من البطالة , فكيف يقر هذا التقرير الأعمى هذه النسبة على مملكتنا وهي تزدحم بالعاطلين والعاطلات وأمنياتهم البيضاء ؟ . ثم أن تمرد هذا التقرير و اتهامه للعاطلين بعدم التأهيل والرغبة بالعمل يُعد جرم ظالم , كيف يخفى علينا عدد الخريجين والخريجات و الشباب المبتعث الذين لم يجدوا عملا “متناسبا” مع شهاداتهم وتعليمهم , وكلمة متناسب هنا لا تعني التدليل بل هي حق للمجتهد أن يكافئ بقدر جهده .

كنت أتمنى أن العاملين على التقرير هم من أعضاء المجلس وليس لجان خاصة لا نعلم ما هي توجهاتها وأهدافها , لأن هناك الكثير من الأمور التي تثبت للمجلس أن البطالة موجودة لدينا بدون داعي للجان خاصة و تقارير مستفزة , كنظام حافز الفاشل و البرامج الناجحة الأخرى التي تطلقها وزارة العمل لتوظيف السعوديين والسعوديات , والإعلانات الهائلة التي تصافحنا كل يوم في صحفنا عن طلب وظيفة لشاب ذو كفاءة وخبرة ! .

نظل ممتنين لأعضاء المجلس الذين أبدوا اعتراضهم لهذه النسبة المزيفة بكل روح وطنية ومسؤولية اجتماعية تجاه شباب الوطن , لكن لا نزال نتمنى أن يقرب المجلس في مناقشاته من الحال الحقيقي للشباب , وأن يتخذ المجلس خطوة القرب هذه ببدأ عقد جلسات حوارية مفتوحة و دائمة مع الشباب والفتيات للتعرف على احتياجاتهم ومشاكلهم عن قرب , نحن بحاجة لأن ننشئ علاقة تكامل بين الشباب وبين الأعضاء حين يستمعون لمطالب الشباب ويذكرونها ضمن الأولويات بالمجلس بدلا من الكلام البطال الذي يقال وسيحقق الشباب حتما النجاح والنهضة لهذه الأرض .

فقط خطوة صادقة للاستماع للصوت الشاب و منحه فرصة العمل و الإنجاز وهو سيعمل ما لم تعمله سنواتكم جميعها لنهضة هذا الوطن ! .

i_Entsar@


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. هنا أسماء أعضاء مجلس الشورى لأربع سنوات

المواطن – واس صدر – اليوم – أمر