الشّمرانيّ يدشّن مشروع البنية التّحتيّة لشبكة الحاسب بالطّائف

الشّمرانيّ يدشّن مشروع البنية التّحتيّة لشبكة الحاسب بالطّائف

الساعة 6:55 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
630
0
طباعة
IMG_2715

  ......       

دشَّن المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة الطائف -الدكتور محمد بن حسن الشمراني- مشروع البنية التحتية لشبكة الحاسب الآلي بالمباني النسائية الأربعة لربطها ببعضها بشبكة واحدة، وذلك بتكلفة إجمالية بلغت (5.1) مليون ريال، عبر شركة النهل للحاسبات، وذلك بحضور مدير إدارة تقنية المعلومات معتوق الحجي، ومدير مكتب مدير التعليم -علي القحطاني- ومدير إدارة الإعلام التربوي، عبدالله الزهراني.

واستمع الدكتور الشمراني إلى شرح مفصل عن المشروع الذي اشتمل على تركيب (900) نقطة شبكة و(37) سويش و(19) كابينه و(3) آلاف متر فايبر، وكذلك (2) كور سويتش، وتركيب عدد (3) راوترات وفيروول واحد، إضافة إلى تنفيذ (35) نقطة اتصال لا سلكية لتغطية (12) ألف متر مربع، ورابطين لا سلكيين.

واطلع الدكتور الشمراني -خلال جولته بالمبنى الرئيسي النسائي، بعد نهاية اليوم الدراسي- على شبكة الحاسب الآلي الجديدة داخل الأقسام وتزويد كل الغرف والمكاتب بنقاط الشبكة الحديثة، وقدم شكره وتقديره لإدارة تقنية المعلومات بقسميها (الرجالي والنسائي) على هذا المشروع، والذي يعد نقلة نوعية في العمل الإلكتروني والتقني، وسعي الإدارة إلى تحويل كثير من الأعمال الورقية إلى إلكترونية، عن طريق البرامج الحاسوبية.

يشار إلى أن إدارة تقنية المعلومات وزعت أكثر من (1000) جهاز حاسب آلي مكتب، للمدارس بجميع مراحلها، للبنين والبنات.

وتم توزيع أكثر من (850) جهاز محمول للمشرفين التربويين والمشرفات، إضافة إلى توزيع أكثر من (200) طابعة ليزر ملون وعادي و(39) جهاز ماسح ضوئي.

IMG_2716


قد يعجبك ايضاً

نائب الملك يدشن عددًا من المشروعات والمبادرات التقنية لمركز المعلومات الوطني

المواطن – واس دشن نائب خادم الحرمين الشريفين