“الشّورى” يطالب “التّأمينات الاجتماعيّة” بزيادة الحدّ الأدنى للمعاشات

الثلاثاء ٣ ديسمبر ٢٠١٣ الساعة ٦:١٠ مساءً
“الشّورى” يطالب “التّأمينات الاجتماعيّة” بزيادة الحدّ الأدنى للمعاشات

قرّر مجلس الشورى، خلال جلسته العادية الثانية والستين التي عقدها اليوم، برئاسة رئيس المجلس -الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراھيم آل الشيخ- مطالبة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، بدراسة زيادة الحد الأدنى لمعاشات المتقاعدين، تبعاً لارتفاع مستوى المعيشة في المملكة والبدائل الممكنة للتمويل.

كما قرر المجلس –بالأغلبية- مطالبة مؤسسة التأمينات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، لاتخاذ التدابير اللازمة، للقضاء على حالات التوظيف الوهمي.

جاء ذلك بعد أن استمع المجلس لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه التقرير السنوي للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية للعام المالي 1433 /1434هـ، التي عرضها رئيس اللجنة الدكتور محمد آل ناجي.

بعد ذلك انتقل المجلس لمناقشة تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة بشأن التقرير السنوي لوزارة البترول والثروة المعدنية للعام المالي 1433 /1434هـ، الذي تلاه رئيس اللجنة -الأستاذ أسامة قباني- حيث أوصت اللجنة بدراسة آثار تزايد إمدادات النفط الصخري محلياً وخارجياً، ومدى تأثير ذلك على المستقبل البترولي للمملكة، كما أوصت بأهمية الإسراع في إيصال شبكة الغاز للمنازل في المدن الرئيسة في المملكة.

وناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاجتماعية والأسرة والشباب، بشأن التقرير السنوي لوزارة الشؤون الاجتماعية للعام المالي (1433 /1434هـ ) الذي تلاه نائب رئيس اللجنة عبد العزيز الهدلق.

وأوصت اللجنة -في تقريرها المعروض للنقاش على المجلس وزارة الشؤون الاجتماعية- بتكريس جهودها للقيام بما يدخل تحت دائرة اختصاصها من مهام بشكل مباشر، والسعي الجاد لاتخاذ الخطوات اللازمة في التخلص من بعض المهام والمسؤوليات، التي هي من عمل غيرها من الجهات الحكومية، كالتسول وهروب الخادمات.

كما ناقش المجلس تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن التقرير السنوي للهيئة العامة للسياحة والآثار للعام المالي 1433 /1434هـ، حيث أوصت اللجنة -في تقريرها- بأن يتضمن التقرير مؤشرات اقتصادية سنوية عن قطاع السياحة، واعتماد المخصصات المالية للبرامج والمشروعات الجديدة للهيئة المدرجة في خطة التنمية التاسعة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • معاناة كفيف اليومية

    دمج الكفيف بمدرسةدورين يرهق الطالب وﻻ احد يشعر بهذا العذب اليومي..
    يطلع فوق يدرس الحصةالاولى في فصل الدمج.
    ينزل تحت يدرس الحصة2 بغرفةالمكفوفين.
    يطلع فوق يدرس الحصة3بفصل الدمج.
    ينزل تحت يدرس الحصة4 بغرفةالمكفوفين.
    يطلع فوق يدرس الحصة5 بفصل الدمج.
    ينزل تحت يدرس الحصة6بغرفةالمكفوفين.
    يطلع فوق يدرس الحصة7بفصل الدمج.
    ينزل تحت داااايخ يروح البيت ينام ! ماهذا العذاب ومالذنب الذي ارتكبه لنعذبه.
    غيرمخاطرالحرئق وزحمةمواقف السيارات وزحمة800طالب عند المقصف
    والتدافع والسقوط بسبب الازدحام….الى متى ….يانااااااس
    هل شافت لجنةمتخصصةالمدرسةقبل الدمج..وهل مواصفاتها تناسب نوعيةالاعاقة …حسبنا الله منعم الوكيل.

  • اسيرمصر

    الدراسة يعني ستستغرق 8 سنوات من الدراسة والتسويف وهكذا في كل ما يهم المواطن.الامور فوضوية في مجلس الشورى السعودي. ولا نعلم هل المشكلة من المجلس او من المنفذ لقرارات مجلس الشورى؟!!