الشّورى يطالب مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم باستقطاب باحثات سعوديّات

الشّورى يطالب مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم باستقطاب باحثات سعوديّات

الساعة 6:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
435
0
طباعة
مجلس الشورى يعقد جلسته الخامسة والستين (واس) 1321435هـ

  ......       

وافق مجلس الشورى، خلال جلسته العادية -الخامسة والستين- التي عقدها اليوم الإثنين، برئاسة معالي نائب رئيس المجلس -الدكتور محمد بن أمين الجفري- على تعديل بعض مواد نظام العمل الصادر بالمرسوم الملكي بتاريخ 23/8/1426هـ.

وأوضح مساعد رئيس المجلس الدكتور فهاد بن معتاد الحمد، أن موافقة المجلس جاءت بعد أن استمع لوجهة نظر لجنة الإدارة والموارد البشرية، بشأن ملحوظات الأعضاء وآرائهم التي تلاها رئيس اللجنة، الدكتور محمد آل ناجي.

وقرر المجلس مطالبة مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية استقطاب باحثات سعوديات للعمل في القطاعات المختلفة في المدينة، وتوفير اعتمادات مالية ووضع آليات عمل لدعم مشاريع الشباب السعودي البحثية، لابتكار تقنيات ومشاريع إبداعية جديدة.

كما أكد المجلس على قراره السابق بوضع آلية تضمن توفر المعلومات الخاصة بمؤشرات العلوم والتقنية وتحديثها، وطالب المجلس وزارة المالية بالإسراع في تحويل مخصصات المشاريع التي تمت الموافقة عليها من قبل اللجنة الإشرافية للخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار -مباشرة- إلى حساب الجهات المشاركة في تنفيذ الخطة.

وناقش المجلس توصيات اللجنة التي طالبت بتحويل جميع مقتنيات المكتبة المطبوعة إلى أوعية إلكترونية، وإلزام جميع المؤلفين -الحاصلين على رقم إيداع- بتزويد المكتبة بنسخة ورقية وأخرى إلكترونية، وأن تبرم المكتبة اتفاقيات تعاون مهني مع عدد من المكتبات الوطنية المميزة في الوطن العربي ودول العالم.

ووافق المجلس على مشروع مذكرة تفاهم في مجال السياحة، بين الهيئة العامة للسياحة والآثار في المملكة العربية السعودية، ووزارة الثقافة والسياحة في جمهورية أذربيجان، وذلك بعد أن استمع المجلس لتقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، الذي تلاه رئيس اللجنة، أسامة قباني.


قد يعجبك ايضاً

بأمر الملك.. 30 سيدة في مجلس الشورى وهذه أسماؤهن

المواطن – الرياض أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك