“الشّورى” يقرّ دراسة مقترح موادّ نظام الاستثمار الأجنبيّ

“الشّورى” يقرّ دراسة مقترح موادّ نظام الاستثمار الأجنبيّ

الساعة 4:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
440
1
طباعة
مجلس الشورى  29.1.1435 هـ

  ......       

قرّر مجلس الشورى، تشكيل لجنة خاصة لإعادة دراسة مشروع مقترح تعديل بعض مواد نظام الاستثمار الأجنبي، المقدم من عدد من أعضاء المجلس السابقين، بموجب المادة الـ23 من نظام المجلس.

جاء ذلك خلال الجلسة الحادية والستين، التي عقدها مجلس الشورى اليوم، برئاسة رئيس المجلس، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ.

واستهل لمجلس جدول أعماله، بمناقشة تقرير لجنة الشؤون الأمنية، بشأن إعادة دراسة طلب تعديل المادة السابعة من نظام قوات الأمن الداخلي الصادر بالمرسوم الملكي ذي الرقم م/30 وتاريخ 4/12/1384هـ، وتلاه رئيس اللجنة اللواء محمد أبوساق.

وأوضح مساعد رئيس المجلس -الدكتور فهاد بن معتاد الحمد- في تصريح عقب الجلسة، أن المجلس ناقش تقرير لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، بشأن مشروع مقترح تعديل بعض مواد نظام الاستثمار الأجنبي الذي تلاه رئيس اللجنة أسامة قباني.

وأشار الدكتور الحمد، إلى أن لجنة الشؤون الاقتصادية والطاقة، رأت عدم الموافقة على مقترح التعديل، مع تأكيدها أن المقترحات المقدمة تبرهن على حاجة النظام للمراجعة والتعديل والدراسة.

وقرر المجلس مطالبة وزارة المالية بدعم الميزانية السنوية للرئاسة للوفاء بمتطلبات تطوير الموقع الإلكتروني، كما أكد -في قراره- على توسع الرئاسة في استقطاب وتعيين الكفاءات العلمية المتميزة فقهياً وبحثياً، وعلى وضع خطة لتطوير المكتبة السعودية التابعة لها.

وقرر المجلس الموافقة على أن تقوم مؤسسة البريد السعودي، بتشجيع الجهات الحكومية والأفراد، للإفادة من خدمة البريد الإلكتروني الذي توفره المؤسسة، وبزيادة الجهود المبذولة لنشر الخدمات البريدية في المناطق النائية.


قد يعجبك ايضاً

دراسة.. العمل بعد الستين يحسن الصحة ويطيل العمر

المواطن – وكالات  كشفت دراسة حديثة أن كبار