الصحة تجهز حملة وطنية للتوعية بمرض الإيدز

الصحة تجهز حملة وطنية للتوعية بمرض الإيدز

الساعة 10:18 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
515
0
طباعة
230872

  ......       

أكدت مديرة البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز بوزارة الصحة الدكتورة سناء فلمبان أن الإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية بالوزارة تعتزم إطلاق حملة وطنية للتوعية بمرض الإيدز تحت شعار “انطلق من الصفر لحياة أفضل”.

وأوضحت فلمبان أن الحملة تشمل عدداً من الفعاليات منها فاعلية ستقام بمركز المملكة بالرياض، يومي الخميس والجمعة 2- 3/ 2/ 1435هـ على أن تبدأ في تمام الخامسة عصراً حتى الحادية عشرة ليلاً، للتوعية حول مكافحة مرض نقص المناعي البشري الإيدز والعدوى المنقولة جنسياً.
وأكدت فلمبان ضرورة أن يكون هناك دمج واعٍ لأفراد المجتمع ومرضى الإيدز، مشيرة إلى أنه لا يمكن التأكد، من سلامة أي إنسان يحيط بنا، موضحة أن المخالطة الاجتماعية العارضة لا تنقل العدوى.
وقالت فلمبان “من المهم جداً ألا يتعرض المصاب بالإيدز لأي من وسائل الوسم والتمييز ضده أو حرمانه من حقوقه الإنسانية حتى لا يتكون لديه أي رد فعل عكسي ضد المجتمع ويعمل على نشر العدوى”.
وفي السياق نفسه أشارت فلمبان إلى أن “البرنامج الوطني لمكافحة الإيدز التابع للإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية أنشأ موقعاً على الشبكة العنكبوتية برابط www.napksa.com وذلك لتوعية المواطنين والمقيمين بالداخل والخارج بخصوص مكافحة مرض الإيدز والعدوى المنقولة جنسياً، وتوعيتهم بأهمية الفحص الطوعي والمشورة وفحص الراغبين في الفحص السريع لمرض الإيدز”.
وأدلت فلمبان تصريحاتها أثناء استضافتها في مركز معلومات الإعلام والتوعية الصحية بوزارة الصحة للرد على أسئلة المتصلين من المرضى والأصحاء المهتمين بمرض الإيدز وكل ما يتعلق به وذلك من خلال الرقم المجاني الخاص بوزارة الصحة 8002494444، وحساب وزارة الصحة على تويتر @saudimoh.


قد يعجبك ايضاً

دراسة.. العمل بعد الستين يحسن الصحة ويطيل العمر

المواطن – وكالات  كشفت دراسة حديثة أن كبار