الصحة تحذّر من التعامل مع الممارسين للأنشطة الطبية غير النظاميين

الصحة تحذّر من التعامل مع الممارسين للأنشطة الطبية غير النظاميين

الساعة 9:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
345
0
طباعة
شعار الصحة

  ......       

حذّر الوكيل المساعد لشؤون القطاع الصحي الخاص بوزارة الصحة -الدكتور علي الزواوي- من التعامل مع الممارسين غير النظاميين الذين يقومون ببعض الممارسات الطبية التي تتم سواءً في المنازل أو في الأماكن غير المرخصة.

وقال إنّ وزارة الصحة لاحظت في الآونة الأخيرة تفشي ظاهرة الممارسين غير النظاميين الذين يقومون ببعض الممارسات الطبية وغير المرخصين أصلاً لمزاولة هذه المهن الصحية ولا يحملون مؤهلات علمية موثقة تؤهلهم لذلك، كما لاحظت بأن ممارساتهم غير النظامية يتم تداولها عن طريق الدعاية والإعلان لها بالرسائل عبر الهواتف النقالة أو عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو عبر المنتديات في المواقع الإلكترونية وأن هناك استجابة بعض المتلقين لهذه الإعلانات لهم.

وشدّد الزواوي على أن الوزارة تأمل عدم التعامل مع هؤلاء أو الانسياق لتلك الإعلانات الصادرة عنهم؛ لما يترتب على تلك الممارسات غير النظامية من مخاطر قد تكون عواقبها وخيمة -لا قدر الله- على صحة من يتعامل معهم.

ودعا المواطنين والمقيمين التعاون للإبلاغ عن أي تجاوزات من هذا النوع من خلال “نظام صوت المواطن” على موقع وزارة الصحة (www.moh.qov.sa) أو عن طريق الفاكس2124196 – 011


قد يعجبك ايضاً

بالصورة.. تساؤلات عن شهادة شكر من الربيعة لمستشفى عسير بختم الشؤون الصحية!

المواطن – سعيد ال هطلاء – عسير تعجب