الضمان الصحي يُصدر دليل استخدام النظام الإلكتروني لوثائق التأمين

الضمان الصحي يُصدر دليل استخدام النظام الإلكتروني لوثائق التأمين

الساعة 10:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
650
0
طباعة
unnamed (3)

  ......       

صدر حديثاً عن الأمانة العامة لمجلس الضمان الصحي التعاوني دليل استخدام النظام الإلكتروني لوثائق التأمين الصحي المطورة، والذي تم اعتماده ليكون أحد الأدوات التنفيذية لتفعيل تشغيل البوابة الإلكترونية.

وقال الأمين العام لمجلس الضمان الصحي التعاوني -الدكتور عبدالله بن إبراهيم الشريف- إن دليل استخدام النظام الإلكتروني يتضمن التعليمات والإجراءات التي يجب الاسترشاد بها، واتباعها عند كل عملية من عمليات وثائق التأمين الصحي.

وأضاف أن هذا الدليل يتماشى مع رؤية مجلس الضمان الصحي التعاوني حيال التحول الإلكتروني لكافة التعاملات الإلكترونية مع جميع أطراف العلاقة التأمينية، وحرصاً على استثمار التقنية المتطورة التي تسهم بتفعيل دور المجلس ومواكبة النهضة الحضارية والتقنية؛ مما يعزز أداء صناعة سوق التأمين الصحي التعاوني.

وأوضح أنه تم توقيع شراكات استراتيجية مع شركة العلم لأمن المعلومات، تهدف إلى تقديم خدمة الربط الإلكتروني المطور لوثائق التأمين الصحي وإلزامية إجراءات خدمات الجوازات على إصدار أو تجديد الإقامة بوجود معلومات تفيد بأن الوافد والتابعين له قد حصل على تأمين صحي، حيث يتم نقل بيانات التأمين الصحي من خلال الربط الإلكتروني بين مجلس الضمان الصحي التعاوني وشركة العلم.

وأشار الشريف إلى أن دليل استخدام النظام الإلكتروني لوثائق التأمين يهدف إلى سهولة وسرعة إصدار وثائق التأمين الصحي.


قد يعجبك ايضاً

#النقد تلزم شركات التأمين بتسوية المطالبات خلال 5 أيام

المواطن – الرياض ألزمت مؤسسة النقد العربي السعودي شركات