الضمان والتربية يبحثان آلية الوصول للطالبات المحتاجات

الضمان والتربية يبحثان آلية الوصول للطالبات المحتاجات

الساعة 12:32 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
560
1
طباعة
000

  ......       

استقبلت نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات الأستاذة نورة بنت عبدالله الفايز بمكتبها -صباح أول من أمس- مدير عام مكتب الضمان الاجتماعي النسوي بالرياض الأستاذة أسماء بنت عبدالله الخميس، يرافقها مساعدة مدير المكتب الأستاذة نوال العلاوي وبعض من الباحثات ومسؤولات الأقسام بالمكتب.

وقدمت الخميس تعريفاً شاملاً عن الضمان الاجتماعي وخدماته سعياً لتحقيق أهداف الضمان وتلبية شعاراته في البحث عن المحتاج المتعفف، وكذلك توثيق العلاقة مع وزارة التربية والتعليم وعقد شراكة مجتمعية بينهما من أجل الوصول للمحتاج المتعفف وخدمة مستفيدي الضمان أينما كانوا.

وناقشت الخميس ومساعدتها العلاوي مع الفايز عدداً من النقاط وهي التعريف بخدمات الضمان عن طريق عرض “البوربوبينت” ومناقشة الآلية المناسبة للوصول للمرشدات الطلابيات في المدارس وتعريفهن بخدمات الضمان، فيما تم بحث الآلية المناسبة لإرسال بيانات الأسر المحتاجة من المدرسة للمكتب النسوي للضمان الاجتماعي.

وبحث المجتمعون إمكانية منح الفرصة للأسر المنتجة لتسويق منتجاتهن في المعارض التي تقيمها المدارس، حيث تم الاتفاق على لقاءات دورية بين مسؤولات الضمان والباحثات وبين المرشدات الطلابيات للتسويق للضمان والوصول للأسر المحتاجة.

كما تم مناقشة مدى إمكانية الربط الآلي للوصول لبعض المعلومات عن بعض الطالبات بما يسرع في خدمتهن في الضمان وضمهن كأُسَر مستفيدة من الضمان لبرنامج الحقيبة والزي المدرسي.


قد يعجبك ايضاً

لافروف وكيري يبحثان وقف القتال في سوريا

المواطن – نت بحث وزير الخارجية الأمريكي جون