الطيار: تباين أنواع الأجهزة والمنتجات الطبية يمثل تحدياً للهيئات الرقابية

الطيار: تباين أنواع الأجهزة والمنتجات الطبية يمثل تحدياً للهيئات الرقابية

الساعة 1:27 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
550
0
طباعة
20120107_2481629-e1325906878826

  ......       

أوضح نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الأجهزة والمنتجات الطبية بالهيئة العامة للغذاء والدواء رئيس مجموعة التجانس الآسيوي للأجهزة الطبية رئيس المؤتمر- الدكتور صالح بن سليمان الطيار- أن تباين أنواع الأجهزة والمنتجات الطبية وأعدادها يمثل تحدياً وهاجساً كبيرين للهيئات الرقابية، في حين يتزايد الطلب على أنواع مختلفة للأجهزة الطبية ومنتجاتها؛ وهو ما يستدعي وجود هيئات رقابية تضمن سلامة وكفاءة هذه المنتجات للمريض ومشغلي الأجهزة.

جاء ذلك خلال المؤتمر العالمي الأول للأجهزة والمنتجات الطبية في العاصمة الماليزية كوالالمبور، الذينظمته مجموعة التجانس الآسيوي للأجهزة الطبية بالتعاون مع منظمة مهنيي الشؤون الرقابية الأمريكية خلال الفترة من 01- 05 / 12 / 2013م، وذلك لمناقشة توحيد اشتراطات الأجهزة والمنتجات الطبية.

وأشار الطيار إلى أن من أهداف هذا التجمع الدولي تسهيل حصول الدول النامية على التقنيات الحديثة للرقي بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى في تلك الدول، وذلك من خلال قيام منظمة التجانس الآسيوي باستضافة خبراء دوليين في شأن الرقابة على الأجهزة والمنتجات الطبية.

يشار إلى أن منظمة التجانس الآسيوي، التي تترأس المملكة دورتها الحالية تضم 23 دولة آسيويةوإفريقية ومن دول أمريكا اللاتينية، وحظي المؤتمر بحضور عالمي قارب الـــ 350 مهتماً من الهيئات الرقابية ووزارات الصحة والمصنعين والخبراء من أكثر من 32 دولة.


قد يعجبك ايضاً

حصاد الشورى : أكثر من 590 قرارًا لدعم الأجهزة التنفيذية

المواطن – الرياض مضت الدورة السادسة لمجلس الشورى,