العريفي يبيح تهنئة الكافر بـ “مناسباته الإجتماعية”

العريفي يبيح تهنئة الكافر بـ “مناسباته الإجتماعية”

الساعة 10:25 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
600
2
طباعة
mmmmmmmmmmmmmmmmmm

  ......       

ذكر الداعية الدكتور محمد العريفي متابعيه على موقع التواصل الإجتماعي ” تويتر ” بعدم جواز الاحتفال براس السنة الميلادية ، لكنه أباح قبول هدية الكافر في هذه المناسبة ، كما أباح تقديم الهدايا له .

و قال العريفي في تغريدة له :” شجرة عيد الميلاد تخصّ كريسماس العيد الديني للنصارى، رمز ديني كرمزية الصليب، لها قصة بعقيدتهم، لا يجوز تعظيمها وصنعها” .

كما قال في تغريدة أخرى :” إذا هنّأك كافرٌ بِعيده فابتسم ورُدّ رداً عاماً: شكراً، أتمنى لك السعادة، وما شابهها مع العلم أن: عيد رأس السنة أخفّ من عيد ميلاد المسيح”.

و ميز العريفي بين الأمرين بقوله إن راس السنة أخف لأنها مناسبة ذات طابع اجتماعي بينما يرمز ” الكريسماس” لمناسبة  دينية تتناقض مع عقيدة التوحيد .

و كان  العريفي  سبق هاتين التغريدتين بثالثة  ، كتب فيها :” يجوز تهنئة الكافر بمناسباته السعيدة، ترقية، تخرج… لكن مناسباته الدينية تحرم التهنئة، فإذا احتفل بولادة ابن الرب فهنّأته فهي إقرار بعقيدته” ، ثم عاد و أوضح في تغريدة رابعة أن “إذا أهدى لك الكافر جاز قبول هديته، ويجوز تهديه ما يقابلها، (ناقشت10من طلبة العلم وخرجنا بذلك) .

و حظيت تغريدات العريفي المتتالية حول راس السنة متابعات واسعة ، حيث وصل عدد ” إعادة النشر – ريتوويت ” لكل منها أكثر من 300، فيما تتالت التعليقات و المناقشات بين المتابعين .


قد يعجبك ايضاً

ميلان يهزم كروتوني ويقلص الفارق مع يوفنتوس بـ #الدوري_الإيطالي

المواطن ــ أبوبكر حامد نجا إيه سي ميلان