العنزي لـ”المواطن”: قبضت على مطلوب جنائي فكرمت بـ”شهادة” فقط

العنزي لـ”المواطن”: قبضت على مطلوب جنائي فكرمت بـ”شهادة” فقط

الساعة 3:01 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2355
8
طباعة
____ (4)

  ......       

سرد المواطن عبدالله مقبل العنزي تفاصيل قبضه على مطلوب أمني قبل عدة أشهر بعد أن وجده متسللاً في العمارة التي يقطنها و عائلته.

وقال العنزي لـ”المواطن” :خرجت من شقتي المستأجرة فجر يوم لأداء صلاة الفجر وعندي إغلاقي لباب الشقة رأيت رجلاً غريبا يصعد سلم العمارة وينظر لي، وعندما سألته من أنت، وماذا تريد، لم يعرف أن يجيب وتردد ثم قال كاذباً:هناك من يريد أن يقوم بضربي.

وأضاف :طلب مني الهروب به لمكان آمن ومن خلال تعابير وجهه عرفت أنه كاذب وأن ورائه مصيبةً يخفيها حيث لاحظت وجود سلاح يخفيه مربوطاً بأحد قدميه وقمت بالتحايل عليه واستدراجه للابتعاد عن باب شقتي والخروج من العمارة.

وأردف قائلا :” تحايلت عليه وأخبرته أنني سآخذه لمكان آمن ولكنه تردد ، ثم وافق ونزل معي وطلب مني أن آخذه بسيارتي بعيداً، وقمت بالدوران به بالطرق التي اتوقع مرور سيارات الدوريات فيها وبالفعل وفقني الله ورأيت أربع دوريات تجتمع بأحد الطرق وقمت بالإمساك بيده بشده ومنعه من النزول من السيارة لأنه حاول مقاومتي عندما شاهد الدوريات وقام بكسر شريحة جوال معه ، ونجحت بالإمساك به وإيقاف السيارة بوسط تجمع الدوريات.

وأشار إلى أنه عندما استنجد برجال الدوريات القوا القبض عليه مباشرةً واخبروه أنهم يبحثون عن هذا الرجل منذ وقت لوجود قضايا جنائية عليه.

وتابع العنزي:” طلب مركز الأمن مني معلوماتي وبعد مرور عشرة أشهر تم استدعائي وتكريمي من قبل مدير دوريات المنطقة الشرقية وكان التكريم عبارة عن شهادة شكر”.

وأوضح العنزي أنه كان يتوقع ان يكون التكريم أكثر من شهادة شكر وتقدير خاصة ما عهدناه من قيادة وزارة الداخلية ممثلةً بالأمير محمد بن نايف.

وبين العنزي، أنه يسكن نفس الشقة التي ألقى فيها القبض على المطلوب ، مضيفاً أنه عرض نفسه وأسرته للخطر لمعرفة الجاني بمكان شقته ، ووضعه المادي لا يسمح له بتغيير مكان سكنه وتحمل كلفة التنقل .

وختم قائلاً: يشهد الله أننا حماة لهذا الوطن ونثق أن وطننا مثل ما نفديه بأرواحنا سيحتوينا عندما نحتاجه.


قد يعجبك ايضاً

صورة متداولة.. فتيات على دباب يثيرن الرعب في مكة

المواطن – مكة المكرمة  تدول مرتادو شبكات التواصل