العيادات المتنقّلة بجمعيّة “عناية” تقيم مقرّاً لها بالمزاحميّة

العيادات المتنقّلة بجمعيّة “عناية” تقيم مقرّاً لها بالمزاحميّة

الساعة 6:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
790
0
طباعة
IMG_3424

  ......       

افتتح محافظ المزاحمية -عساف بن سيف العساف- صباح أمس الإثنين، مقر العيادات الطبية المتنقلة، الذي أقامته الجمعية الخيرية الصحية لرعاية المرضى (عناية)، وذلك في إطار الشراكة والتعاون مع الشؤون الصحية بالرياض، في المركز الصحي بمحافظة المزاحمية.

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية -عبدالله الشاجري- أن هذا المركز -الذي تم افتتاحه- يأتي ضمن توسيع دائرة العناية الخيرية بالمرضى غير القادرين، وذلك  بوضع برنامج طبي شامل لرعايتهم صحيّاً، في مختلف المناطق، ومحافظة المزاحمية تأتي ضمن المناطق المدرجة في خطط الجمعية.

وبين الشاجري أن (عناية)، قامت -وتقوم- بتقديم مجموعة من المشاريع والبرامج الطبية، تتمثل في: “مشروع العلاج الخيري، ومشروع المركز الصحي الخيري، ومشروع قافلة مكافحة العمى الناشئ عن مرض السكري، ومشروع العيادات المتنقلة، ومشروع الرعاية الصحية المنزلية، وعيادات العناية بالقدم السكري، ومشروع الوقف الخيري، ومشروع وقف وقت الطبيب، وهي مشاريع تهدف كلها إلى العناية بالمرضى وتوفير أفضل المشاريع والسبل لعلاجهم ورعايتهم.

من جهته، قال صالح البكر -مدير إدارة البرامج والمشاريع- إن فكرة المشروع الذي افتتح بالمركز الصحي بمحافظة المزاحمية، تقوم على تأسيس مركز صحي يقدم الخدمات الصحية الأولية، بالإضافة إلى الخدمات الطبية المتخصصة والإسعافية والجراحية، بشكل مرحلي حسب الاحتياج والإمكانات المتاحة، وتقدم هذه الخدمة للمرضى الفقراء والمحتاجين.

وأضاف البكر أن مشروع قافلة مكافحة العمى الناشئ عن مرض السكري، يأتي من خلال قافلة مجهزة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية المتخصصة، وفريق طبي متكامل يقوم بالكشف الطبي على مرضى السكر المعرضين للعمى، ولتشخيص وعلاج اعتلال الشبكية، وعمل الإجراءات الطبية اللازمة لهم.

ويهدف المشروع إلى؛ التدخل المبكر لعلاج مضاعفات داء السكري، وتشخيص وعلاج مشكلات العيون الناتجة عن داء السكري، وتغطية أكبر عدد ممكن من المرضى في مدن المملكة، والحد من انتشار المرض، والتوعية والتثقيف خلال القافلة.

IMG_3449 IMG_3457 IMG_3472


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. العيادات التخصصية تقدم التطعيمات لـ 1243 لاجئاً سورياً

المواطن – واس قدمت عيادة اللقاحات والمطاعيم التابعة