الفيصل يختتم “فكر ١٢” في دبيّ بجوائز المؤسّسة

الفيصل يختتم “فكر ١٢” في دبيّ بجوائز المؤسّسة

الساعة 7:34 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
680
0
طباعة
image

  ......       

كرّمت مؤسّسة الفكر العربي -في ختام الدورة الثانية عشرة لمؤتمر “فكر”، الذي انعقد في دبيّ بين الـ4 والـ5 من ديسمبر 2013- الفائزين في الدورة السابعة لـ”جائزة الإبداع العربي”، والدورة الرابعة لـ”جائزة أهمّ كتاب عربي”، للعام 2013، بحضور -أمير منطقة مكة المكرمة- صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، رئيس المؤسسة، وعددٍ كبيرٍ من المفكرين والمثقفين والإعلاميين، والمشاركين في الدورة الحالية لمؤتمر “فكر”، الذي حمل عنوان “تحدّي سوق العمل في الوطن العربي: 80 مليون فرصة عمل بحلول 2020”.
وسلم الأمير خالد الفيصل الجوائز للفائزين، والتي كانت على الشكل الآتي: جائزة الإبداع الأدبي للروائي الجزائري واسيني الأعرج (الجزائر)، عن روايته “أصابع لوليتا”، وجائزة الإبداع الإعلامي لحبيب حداد، عن مشروع “ومضة” من )لبنان)، وجائزة الإبداع الفني لفرقة الثلاثي جبران (فلسطين)، وجائزة الإبداع العلمي للعالم شريف الصفتي (مصر)، عن بحث “استشعار وإزالة المواد السامة والمشعّة من الماء والهواء والتربة بواسطة تقنيات نانو تكنولوجيا”، وجائزة الإبداع المجتمعي لمؤسّسة “النيزك” للتعليم المساند من (فلسطين(. وأما جائزة “أهم كتاب عربي 2013″، فقد نالها الأكاديمي والباحث اللبناني -نادر سراج- عن الدراسة اللسانية الاجتماعية “الشباب ولغة العصر”.
وقال صاحب السموّ الملكي الأمير بندر بن خالد الفيصل بن عبد العزيز -رئيس مجلس إدارة مؤسّسة الفكر العربي- في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة. “يُسعدنا ويُسعد مؤسّسة الفكر العربي ورئيسَها صاحب السموّ الملكي الأمير خالد الفيصل وأعضاء مجلس الأمناء، أن نحتفيَ معكم بجائزة الإبداع العربي بدورتها السابعة لهذا العام، وجائزة أهم كتاب عربي، جائزتان وضعتهُما مؤسّسة الفكر العربي تحفيزاً لمناخ الإبداع وتشجيعاً للمبدعين، وإسهاماً منها في نشر أهم الكتب العربية”.

وبين سموّه أن مؤسّسة الفكر العربي وضعت هدفاً كبيراً لها، ألا وهو النهوض بالأمّة العربيّة، ولا تنهضُ أمّةٌ لا تكرِّمُ مبدعيها، فالإبداعُ لم يعُدْ ترَفاً، بل بات شرْطاً أساسيّاً من شروط بناء وتنمية المجتمع.

وقال سموّه: “إننا إذ نُبارك للفائزين معنا اليوم، الذين بإنجازاتهم وإبداعاتهم نقوّي إيمانَنا بوجود نسغٍ إبداعيّ عربيّ.. نأمل منكم.. ونعوّل عليكم.. لتُكْمِلوا معَنا المسيرة وتحملوا رسالة مؤسّسة الفكر العربي.. فأنتم الأمل.. وأنتم الغد.. هنيئاً لكم بجائزة الإبداع العربي، وهنيئاً لنا بإبداعاتكم”.

وشهد الحفل عزفاً مميزاً لفرقة “ماكادي نحاس”، والتي افتتحت الحفل بقصيدة من كلمات لصاحب السموّ الملكي الأمير خالد الفيصل حول الإبداع، كما أعرب الفائزون بالجوائز، عن فخرهم لتكريمهم من مؤسّسة الفكر العربي، ودعوا إلى دعم الإبداع والمبدعين، من أجل تحقيق تقدّم ورفعة العالم العربي.


قد يعجبك ايضاً

تعرف على أسوأ 12 شعورًا في العالم

المواطن – وكالات قدم آلاف من مستخدمي موقع