حافز سيشمل المستفيدين من نسخته الأولى ممن لم يجدوا وظائف

حافز سيشمل المستفيدين من نسخته الأولى ممن لم يجدوا وظائف

الساعة 5:58 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
10525
30
طباعة
صندوق تنمية الموارد البشرية - هدف

  ......       

أوضح المتحدث الإعلامي لصندوق الموارد البشرية -تيسير المفرج- أن برنامج حافز “مخصص صعوبة الحصول على عمل” سيضمن استفادة من حصلوا عليه في نسخته الأولى، وفق شروط تثبت عجزهم عن الحصول على وظيفة، موضحاً أنه سيقام الأسبوع القادم مؤتمر صحفي لكل وسائل الإعلام، يوضح كل الاستفسارات والخطط الجديدة للبرنامج.

وبين المفرج أنه -خلال الـ(90) يوماً، فترة استقبال الطلبات للمستفيدين- ستحدد كل اللوائح الخاصة.

وكانت وزارة العمل قد أكدت أن “هدف” سيبدأ في تسجيل الراغبين في الاستفادة من برنامج “حافز مخصص صعوبة الحصول على عمل” لمن أعمارهم فوق (35) عاماً إلى (60)، بشكل رسمي (بعد 90 يوماً) من تاريخ صدور القرار الذي أقره مجلس الوزراء في جلسته يوم الإثنين الماضي، بتاريخ 29/1/ 1435هـ، وهي الفئة العمرية التي كانت مستثناه من البرنامج الأول.

ويأتي ذلك الإعلان، تأكيداً لما انفردت به المواطن في الـ(20) من يوليو عام 2013، في شهر رمضان الماضي، ووصلت معه زيارات قرائها ما يزيد عن (87) ألفاً، الأمر الذي يبرهن على مصداقيته.

ولا يلغي البرنامج الجديد إعانة البحث عن عمل بقيمة (2000) ريال للشباب الباحثين عن عمل بين (20) و(35) عاماً.

وأكدت وزارة العمل أنه يمكن أن يستفيد من إعانة “مخصص صعوبة البحث عن عمل” الشباب الذين انقطعت عنهم إعانة الـ(2000) ريال، مشيرة إلى أنه سيتم ربط قوائم الباحثين عن عمل في برنامجي حافز، من خلال برنامج طاقات مع منشآت القطاع الخاص الراغبة في التوطين.

وكشفت الوزارة أنه يبلغ في أول (4) أشهر (1500) ريال شهرياً ثم (1250) في الـ(4) أشهر التالية ويصل المخصص إلى (1000) ريال شهرياً خلال الـ(4) الأشهر الأخيرة من العام.

كما يسمح البرنامج الجديد للمقيمين في دور الرعاية فرصة الاستفادة من المخصص المالي وخدمات طاقات للتدريب والتوظيف.


قد يعجبك ايضاً

صندوق رقمي شخصي لحماية معلوماتك على الإنترنت

المواطن – وكالات قدم باحثون في المعهد الوطني