المجلس السّوريّ يرفض المشاركة في “جنيف2” في الظّروف الرّاهنة!

المجلس السّوريّ يرفض المشاركة في “جنيف2” في الظّروف الرّاهنة!

الساعة 11:35 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
400
0
طباعة
المجلس الوطني السوري

  ......       

رفض المجلس الوطني السوري، عقد اجتماع “جنيف2″، في ظل الظروف التي تعيشها سوريا، وذلك على لسان ممثله في موسكو، الذي قال: «إن المجلس يرفض المشاركة في محادثات “جنيف2” الشهر المقبل، في ظل الظروف الراهنة».

وقال محمود الحمزة -ممثل المجلس في موسكو، في مؤتمر صحفي-: “إن المجلس الوطني السوري قرر بإجماع الآراء، أنه من غير المعقول عقد اجتماع “جنيف2″، في ظل الموقف الراهن”، وأضاف الحمزة أنه “يتعين أن تتوافر ظروف معينة لعقد المؤتمر، وأن هذه الظروف لم تتوفر حتى الآن”.

وقال أيضاً: “إن الائتلاف الوطني السوري يوافق على فكرة “جنيف2″ من حيث المبدأ، لكنه قدم مطالب معينة، وسيشارك في حالة الوفاء بهذه المطالب”.

وتابع ممثل المجلس في موسكو بأنه “أوضح أن الظروف اللازمة لم تتحقق بعد لعقد اجتماع جنيف، بالرغم من أن المعارضة -بشكل عام- مؤيدة للمؤتمر ولا تعارضه”، وتابع أن “الممثلين الرئيسيين للمعارضة السورية (الائتلاف الوطني لقوى المعارضة والمجلس الوطني السوري) هم من يمثل الشعب السوري ويمثلون غالبية المعارضة”.

وكان ائتلاف المعارضة السورية قد قال -الثلاثاء الماضي- إنه لن يشارك في محادثات السلام الدولية في جنيف الشهر القادم، ما لم توقف قوات بشار الأسد حملة القصف الجوي لمدينة حلب.

يذكر أن المرصد السوري لحقوق الإنسان، أعلن -الإثنين الماضي، عبر بيان- عن ما يزيد على (٣٠٠) شخص قتلوا في الغارات الجوية على حلب خلال أسبوع.

وأضاف بيان المرصد، أن كثيراً من هؤلاء قتلوا نتيجة إسقاط ما يسمى بالقنابل البرميلية من طائرات الهليكوبتر.

وبدأت الاضطرابات في سوريا كحركة احتجاج شعبية على حكم عائلة الأسد المستمر منذ أربعة عقود، لكنها تحولت إلى صراع مسلح منذ عامين ونصف، ذهب ضحيته أكثر من (١٠٠) ألف شخص.

ومن المقرر أن تعقد مفاوضات “جنيف2” في الـ(22) من يناير المقبل، بهدف الوصول إلى اتفاق على حكومة انتقالية لإنهاء الصراع في الأراضي السوريّة.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان