“المواطن” تطلق #في_بيتنا_توحدي_صبر_وفخر

“المواطن” تطلق #في_بيتنا_توحدي_صبر_وفخر

الساعة 9:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
430
3
طباعة
3938

  ......       

بمناسبة رعايتها الإعلامية لـ “الندوة الثانية لتبادل الخبرات في مجال اضطراب التوحّد” -والمعرض المصاحب لها، الذي تقيمه “جمعية أسر التوحد الخيرية” بمركز الملك فهد الثقافي بالعاصمة الرياض، والتي تستمر ليومين متتاليين، حتى يوم الجمعة- تطلق صحيفة “المواطن” الإلكترونية وسماً في “تويتر” #في_بيتنا_توحدي_صبر_وفخر.

ويشارك في الندوة -التي تنطلق الإثنين المقبل، ويرعاها الأمير خالد بن بندر، أمير منطقة الرياض- أبحاث وأوراق عمل، تهدف للمشاركة في خلق بيئة تنافسية بين الباحثين في مجال التوحد في المملكة العربية السعودية، والوطن العربي، ما يفعّل مجال تبادل الخبرات والأفكار في مجال اضطراب طيف التوحد، إضافة إلى دراسة طرق تفعيل الأنظمة والقوانين الخاصة باضطراب التوحد في المملكة.

وكذلك تهدف الندوة إلى التعرّف على أهم المستجدات العلمية وآخر ما توصلت إليه البحوث والدراسات في مجال اضطراب التوحد، وتبادل الخبرات مع الباحثين والمختصين في هذا المجال، ورفع مستواها، وتوثيق التعاون الأكاديمي، والمشاركة في النهضة المعرفية، ونشر الوعي المجتمعي.

ويقام المعرض المصاحب بهدف دعم “جمعية أسر التوحد الخيرية” في أداء رسالتها السامية تجاه هذه الفئة الغالية، التي تحتاج إلى تكاتف كل أطياف المجتمع.

ومن المقرر أن يشارك في المعرض أكثر من (50) فناناً تشكيلياً، بعدد لوحات بلغ -حتى الآن- أكثر من (100) عمل فني، تتراوح أسعارها بين (1500) وحتى (20.000) ريال، بعضها لفنانين معروفين في أوساط الفن التشكيلي من مختلف مناطق المملكة، وكذلك طلاب وطالبات من قسم التربية الفنية في جامعة الملك سعود.

وسيضم المعرض ركناً خاصاً لطفل توحدي، يقوم برسم أعمال فنية أمام الجمهور، بالإضافة إلى مشاركات من خارج منطقة الرياض.

الجدير بالذكر، أن ريع الأعمال الفنية المشاركة في المعرض، سيعود (50%) منه لصالح جمعية أسر التوحد الخيرية، وهو يمثل رسالة إنسانية في التكافل الاجتماعي، من خلال دعم الأطفال التوحديين وأسرهم.


قد يعجبك ايضاً

‫”المواطن” توثق بالصور لقاء الأهلي و الرائد‬