“المواطن” تكشف عن تصاميم لطُرق لا تتطابق مع الواقع وتعتمد على “قوقل”!

“المواطن” تكشف عن تصاميم لطُرق لا تتطابق مع الواقع وتعتمد على “قوقل”!

الساعة 10:18 صباحًا
- ‎فيآخر الاخبار, السعودية اليوم
2025
42
طباعة
02

  ......       

تكشّفت لصحيفة “المواطن” وثائق تضمّنت اعترافات مسؤولي وزارة النقل -في اجتماع خلال العام الماضي- بأن بعضاً من تصاميم الطرق لا تتطابق مع الواقع وتعتمد باستخدام برنامج “قوقل”! في حين كان من الأولى على الإدارات المختصة ملاحظة ذلك وعدم قبول كل ما يُقدم دون مراجعة أو تدقيق, معترفة أن قبول مثل هذه الأعمال يعتبر تقصيراً ممن اعتمدها؛ لما ترتب عليها من سوء في التنفيذ وكثرة اللجوء لتعديل نطاقات العمل.

وتضمنت الوثائقُ تأكيدات مسؤولي الوزارة ضرورة وضع معايير لتقييم الاستشاريين ومحاسبة المقصرين منهم، ووضع قائمة بأسمائهم وعدم التعامل معهم مستقبلاً، وإشعار الجهات الحكومية الأخرى.

كما اعترفت الوزارة بأن تداخل أجزاء من عدة مشاريع بين المقاولين أعاق التنفيذ بسبب عدم وضوح نطاق العمل وتسبب في تعثّر العديد من مشاريعها.

وتشير معلوماتُ “المواطن” إلى إقرار الوزارة بوجود نقص في إدارات الدراسات والتصاميم، والتنفيذ، والمواد والبحوث!


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

42 Comments

  1. كل انواع الفساد موجود ، وتراه خاصة في عيون بعض مدراء العموم الذين كان أحدهم يسكن دور ايجار بالدخل المحدود وفجأة نع العقد 65 مليون اشترى فلة بالشمال والغريبة اته ركب مصعد مذهب . وكل سبت ووجمعة طاير لدبي سفرات مكوكية .

  2. وزارة النقل والفساد المستشري
    عندما لا تؤتمت الدائرة هنا يجد اللصوص ضالتهم
    بالضبط مثل مايحصل الان بوزارة بالنقل واخص بالذكر تقنية المعلومات التئ يديرها شخص بالثانوية العامة وكان موظف عادي بالدعم الفني وقبل هذا كان يشرف على مشروع الميكرو فلم وحدث ان تلاعب في المشروع وهمش مايقارب العشر سنوات لفساده وكان خلال تلك الفتره يحيم المكائد ويتربص بكل مدير عام لتقنية المعلومات واستطاع ان يكون شبكه من المفسدين الذين لهم يد في القرارات واوصلوه الى الادارة ليس لفهمه بتقنية المعلومات ولكن بالنسبه لهم يعتبر كاتم السر ويفيد ويستفيد من المشاريع بالمركز واستطاع ان يقنع راس الهرم بان المركز يسير في الطريق الصحيح بعد ما تم تصحيحه في سير المشاريع التي كان يقودها مهندس معروف لدا الوزارة بخبرته العريضه في ادارة المشاريعوامانته التي كل شخص يشهد له بذلك وهو لم يعمل اويزيد على شغل من سبقوه شئ اللهم اظهرها للمسؤل بشكل مختلف مع العلم ان هذه المشاريع لم تكتمل مثل نظام الحكومة الالكترونية ووالERP
    اذا لم يتم ازالة مدير تقنية المعلومات ووضع شخص يخاف .
    -هذا المسؤل همش الموظفين السعوديين بالرغم من قيام اكثر من 15شخص برفع شكوى ضده الا انه مازال بمكانه وللتسف المسؤلين الكبار بالوزارة يدافعون عنه ويقاتلون من اجل بقاءه لماذ؟
    -احلال الموظف الاجنبي مكان الموظف السعودي لدرجة ان الموظف السعودي لا يعلن مايدور حوله.
    -كل صلاحيات الانظمة بيد الاجنبي وكثير من الوثائق وثائق سريه لايجب الاطلاع عليها من قبل المقاول .
    -التضييق المستمر على الموظف السعودي بالمكاتب والاجهزة يضع الاجنبي بمكتب ويجمع من اثنين الى ثلاثة من السعوديين بمكتب.
    -همة الوحيد جلب مشاريع للمركز لدرجة انه جلب مشروع كمرات مراقبة ليست على اجهزة السيرفرات بل على الموظفين ويراقب من مكتبه على ايش ما ادري وهل هذا قانوني وهل وظيفته مراقبة الموظفين المهمشين في الاصل ام ماذا.

  3. روميو وجوليت

    مشاريع وهمية ، مشاريع فيها تجاوزات بمئات المﻻيين، مشاريع يدفع للشركات اﻻستشارية مﻻيين وبعد استﻻم الدراسات يتم حفظها واخراج دراسات اخرى نفذت عن طريق جوجل ليتم اللعب ببنودها، مشاريع يتم
    تحديد مسارات الطرق ويتم دفع مبالغ للاستشاري وفجأة يتم تغيير المسار سريا ويتم شراء قطع اﻻراضي الذي يمر فيها المسار الجديد باسماء اقارب واصدقاء كبار المسئولين وفي مقدمتهم مسئول الطرق الهارب ويتم تعويضهم بمبالغ ضخمة وهم اشتروها بمبالغ رخيصة

  4. تقنية المعلومات

    مجزرة حقيقة يمارسها مسئول في تقنية المعلومات يساعده المشرف على تقنية المعلومات بحق الوطن والموظفين السعوديين بشكل لا يمكن ان يصدقه احد . يدير هذه الادرة المهمة مسئول يحمل الثانوية العامة وهذا منافي لتطلعات الدولة بان يدير هذه الادارة المهمة كوادر تحمل شهادات عليا ، علما بان الوزارة متأخرة في تقديم خدماته الالكترونية وخاصة المعيار الاخير والذي انخفض فيه الى 15% .
    وشعار هذا المسئول بانه يستطيع ان يدير هذه الادارة لوحده بدون أي سعودي مع وجود شركة التشغيل المكتظة بالأجانب .

  5. صون‏ ‏الوطن

    جميل‏ ‏هذا‏ ‏التعقيب‏ ‏من‏ ‏الاخوه‏ ‏القراء‏ ‏هذا‏ ‏رصيدكم‏ ‏‏ ‏خلو‏ ‏الناس‏ ‏تقول‏ ‏اعطوهم‏ ‏حريه‏ ‏التعبير‏ ‏لاتحجرو‏ ‏اراهم‏ ‏هذا‏ ‏بدايه‏ ‏نجاحكم‏ ‏اطروقو‏ ‏ابواب‏ ‏لم‏ ‏تطرق‏ ‏قضايا‏ ‏وطنية‏ ‏هموم‏ ‏الوطن‏ ‏‏ ‏بهذا‏ ‏توصلون‏ ‏الى‏ ‏قلوب‏ ‏الناس‏ ‏والوطن‏ ‏

    1. 3 رواتب حافز

      4 مسئولين في الوزارة ضللوا الوزير بمعلومات بانهم اكتشفوا تجاوزات من زملائهم واوهموه بان هناك عقد في الوزارة فيه تجاوزات ، اتفقوا مع المقاول بان بعض البنود لا يرغبون ان ينفذوها الان ويجب ارجاع مبالغها الى الوزارة على ان يتم تعويضه بها في مشروع قادم وتم الاتفاق وارجع المقاول مبلغ 20 مليون للوزارة هنا ذهب المسئولين الى الوزير وعرضوا عليه المبلغ المرجع من المقاول وضللوا الوزير وبالعربي نجحوا بذلك ورفع الوزير الى المقام السامي بان موظفيه اكتشفوا فساد وتجاوزات وتمت مكافئتهم 3 رواتب . بعد ذلك استمروا بالخطة مع المقاول تم ترسيه هذا المقاول بمشروع جديد بمبلغ 56 مليون ريال منها البنود التي اتفقوا عليها مع المقاول . استفاد هؤلاء المسئولين من ذلك بوقف منها نفس البنود التي ارجعوها وكافئوه ببنود جديدة ونجحوا بتأخير تفعيل الانظمة لمدة 3 سنوات وجميع هذه الانظمة متخصصة بمراقبة وتنظيم المشاريع بالوزارة . وضربوا 3 عصافير بحجر الاول ازاحة زملائهم الذين كانوا سيقومون بتفعيل الانظمة خلال ستة اشهر واخروا ذلك الى 4 سنوات والى الان لم تتطبق الانظمة المهمة والخاصة بمراقبة اداء الاعمال الخاصة بالمشاريع . الثاني تأخير تفعيل تطبيق انظمة الحكومة الالكترونية ، الثالث اخذ مكافئة 3 رواتب واشهار نفسهم امام الجميع بانهم استطاعوا كشف تجاوزات ولكن لا احد يعلم بانهم اتفقوا مع المقاول الذي اتهموا نفسه بالصحف بانه لم يقدم الخدمات المطلوبة .

  6. روميو وجوليت

    مسئول كبير بالوزارة يتم ادخال أوراق للتوقيع وفيها بيانات مهمة جدا بعد التوقيع يقوم مدير مكتبه بتغيير اﻻوراق لمصالح خاصة ومقاولين محددين ويتم تغيير بعض البنود

    1. معاناة الموظفين

      “لماذا تقدم أكثر من 15 موظفاً في الإدارة العامة تقنية المعلومات قبل اشهر والحاصلين على شهادات جامعية بشكوى لمدير مكتب الوزير والمشرف على تقنية المعلومات وفيها يشتكون من التهميش الممنهج؟ لماذا لم يتفاعل معهم؟ علماً بأن خلال الـثلاث سنوات الماضية تم تهميش آخرين عبر نقلهم ودفعهم للاستقالة وتهميشهم وعدم تكليفهم بأي عمل”.

  7. موظف في الخدمات

    السيارات وماادراك ما السيارات ، تم سحب السيارات بعد فضيحتها المشهورة ” يمكن كتابة فساد السيارات في جوجل وبتطلع الفضائح للجميع ” قبل سنة ونزولها في الصحف وتم تشكيل لجنة وهمية وتم بيع السيارات بأسعار متهالكة لنفس المسئولين الكبار وهناك كانت فضائح غير طبيعية . اشخاص اكتشفوا ان لديهم سيارات بأسمائهم بدون علمهم وتم تزوير توقيعهم ، سيارات يستخدمها متقاعدون بدون علم احد ، والكثير من الفضائح والسبب عدم ربط السيارات بقواعد المعلومات الخاصة بالوزارة .

    1. روميو وجوليت

      في هذه الوزارة اﻻدارات اﻻستراتيجية موزعة على مسئولين محددين كل مسئول يدير اكثر من وزارة لتبادل المصالح واللعب بالمشاريع . فالسيارات توزع بطرق ملتوية . والوظائف يعيين عليها وخاصة وظائف البند باسماء مكررة والمشاريع تحجب على مقاولين وتعطى لمقاولين مدللين. وبعد فضحهم من اﻻعﻻم هرب البعض والبعض مازال يلعب.

  8. عايض الحارثي

    طريق الحدب حوران نطالب به من ٤٠ عام ولم يعتمد ولم يسفلت ياترى ما نسمي هذا فساد

    1. روافد الجزيرة

      اتحدى ان هذا المشروع قد يكون تم تنفيذه على ورق وهو من ضمن المشاريع الوهمية ……

  9. ملف لا يمكن ان يقفل

    اخطر ملف مع ان مبلغه بحدود 9000000 تسعة ملايين ريال ، قام به مسئول الطرق السابق وهو يعمل في جهة اخرى حيث جمع من مقاولين هذا المبلغ واودعه في حساب خاص بالوزارة وتم تعيين اثنين من مسئولي الوزارة للتصرف في المبلغ وذلك للتعاقد مع شركة استشارية وتم فتح سجل بنفس الوقت وتم احضار شركة استشارية وهمية ولكن لأنه لا يمكن ان تعمد الشركة مباشرة . تم سحب المبلغ واعطائه لاحد المقاولين لكي يتم تعميد هذه الشركة والعقد ينص التعاقد مع عدد 13 خبير لمدة سنة لم بحضر منهم الا واحد ومن ثم تم دفع كامل المبلغ الى الشركة . وكان الهدف الرئيسي من هذه الشركة وقف تفعيل انظمة الحكومة الالكترونية وطرد كل السعوديين وتهميشهم واحلال الاجانب عوضا عنهم . تأخر تفعيل الانظمة كبد الوزارة خسائر بمئات الملايين لان هذه الانظمة هي التي من المفروض ان تراقب مشاريع الوزارة . تم تقديم شكوى بذلك ولكن فجاو تم حفظ الملف والشكوى لكي يستمر الفساد والتجاوزات . نحن نطالب الدولة بفتح هذا الملف الان .

  10. موظف النقل

    الادارة العامة لتقنية المعلومات في وزارة النقل يوجد فيها مسئول وهو الذراع الايمن للمتجاوزين في الوزارة حيث دمر الشباب السعودي بالكامل واحضر اجنبي اعطاه الصلاحيات الكاملة والارقام السرية للدخول على كل الانظمة وهذا الاجنبي فتح شركات في دبي واحضر اقاربه من الخارج ووظفهم عن طريق عقد التشغيل وهم لا خبرة لديهم ودربهم على حساب الوزارة وكل الصلاحيات بيدهم . اما الموظفين السعوديين فهمشهم ودمرهم مما ادى ذلك لتسرب كبير من حملة الشهادات العليا . وهو حامل لشهادة ثانوية عامة . وهو المدلل لأنه اخر تفعيل انظمة الحكومة الالكترونية لثلاث سنوات مما جعل التجاوزات تستمر بالوزارة . يكن للصحيفة او أي هيئة للرقابة والتحقق من ذلك وسيروا الكثير من الوقائع والوثائق ان شاء الله .

  11. مالي وما الناس

    هناك ربط بين المسئول في موضوع السيارات الهدايا في الامانة وبين المسئول الي حاس وزارة النقل ، اعماله تتابعه اينما كان لأنه وبمساعدة المسئول الكبير بوزارة النقل هم المسئولين عن ما نراه الان من فساد وتجاوز لا يمكن حصره وسيبقى وصمة عار في جبين كل فاسد مثلهم .

  12. مدير مكتب الكبير

    مسئول كبير جاب معه مسئول اصغر وعينوا الاثنين بوزارة النقل ، المسئول الاصغر سيطر على المسئول الكبير ولعب بالوزارة لعب ، واتحد مع مسئول كبير بالطرق والاثنين كونوا ثنائي ولعبوا بالمشاريع لعب وبدأت المليارات تتوزع . وبدأت سيارات الجاكور تتوزع بينهم وسيارات الليكزس للموظفين المسئولين في الادارات الهامة وتم توزيع بعض السيارات عن طريق المقاولين وبنفس الوقت عن طريق الوزارة . المسئول الصغير والذي يدير مكتب المسئول الكبير اصبحت عنده 15 سيارة ويصرف له كوبونات بنزين 22000 لتر شهري . اصبح يوزع الكربونات على الاهل والسيارات هنا وهناك .للقصة بقية

  13. ابواحمد ابو محمد

    المواطن تعب من كل هذا الفساد ، كشف هؤلاء هو الحل لان هناك مسئولين مستفيدين من هذا الفساد ولا يرفعون الى ولي الامر وبالتالي هذا هو سبب انتشار الفساد .

  14. موظف بالنقل

    الوزارة بعد ترك بعض كبار المسئولين فيها الوزارة بسبب كشف الكثير من التجاوزات من قبل الاعلام وخاصة البرنامج المشهور ومن اخطر المسئولين الذي ترك الوزارة رأس الفساد والذي انتقل الى جهة اخرى المشهور بهدايا سيارات الكزسسات ، ترك هذا المسئول ارث كبير من التجاوزات والمخالفات واقطاعيات المقاولين المستفيدين والذين بعضهم كانوا شركاء مع بعض المسئولين بالوزارة .

    1. موظف بالوزارة قدم تقريرا حول الأنفاق ليتم صيانتها حيث أدى الرجل عمله بشكل ممتاز ، لكن تم اهمال المشروع لمدة ثلاثة أشهر لتهطل الأمطار ويحدث ما حدث في مدينة الرياض حيث غرقت أغلب الأنفاق التي تشرف عليها الوزارة وتم معاقبة المهندس بدلا نت كبار المسئولين . وهذه قصة معروفة .

  15. عنتر بن عواض

    الغريبة ان هناك كبار المسئولين في هذه الوزارة ترقوا بطرق غريبه ومنهم تخصصه غض البصر عن التجاوزات وكلما غض البصر كلما ترقى ، وهذا تخصصه قلب الحقائق حسب توجيهات المسئول الاعلى !!! وبعضهم يديرون اكثر من ادارة والبعض الاخر تخصص توزيع سيارات للإدرارين اكثر من سيارة وترك المهندسين والمراقبين بدون سيارات وان امكن اعطاء المراقب سيارة جاهزة للخراب لأنها اصلا فيها كل الاعطال لإعاقته عن عمله في مراقبة المقاولين .

    1. متابعة نايمة همها الترقيات

      قضايا فساد مالي وإداري مُثبتة بالصور والأوراق لعِدة سنوات واعتراف علني من الوزارة وهذا يعني تغول الفساد فيها وهذا من اسباب “عدم تفعيل أنظمة الحكومة الإلكترونية”، وكيد هناك مشاريع يتم حصرها على بعض المقاولين بمبالغ مالية عالية وهذا سبب توزيع الهدايا واستمرار مقاوليين محدودين وارتباطهم بالمسئولين حتى لو غادروا الى جهات جديدة فيها مشاريع وهبر وسرقات .

  16. متابع بتمعن

    آن الأوان للضرب بيد من حديد على كل من مقصر من مسئولي الوزارة وعلى كل مقصر من الجهات الرقابية وعلى كل مقصر من المسئولين في الحكومة . الدولة الان جادة بتنظيف البلد من الفاسدين والمقصرين .
    شكرا صحافتنا المواطن انت عيوننا لكشف الفساد

  17. غير معروف

    سرقوك سرقوك يا بلادي *** زمره من الفساد
    سرقوك يا بلادي جهره *** على رؤس الاشهاد
    لم سمعوا هدي الآله *** وما تبعوا محمد الهادي

    1. سرقة سيارات بالهبل

      لماذا عندما كشف أحد الموظفين في الوزارة عن حصول بعض الموظفين لعدد 30 سيارة من دون علمه والبعض الآخر 10 سيارات وكثير منهم أكثر من 3 سيارات عبر تقديم شكوى إلى هيئة الفساد في شهر 3 سنة 1433هـ لم تكن إدارة الخدمات متصلة بقواعد المعلومات للإدارة العامة لتقنية المعلومات؟”.
      “وفجأة تداركت الوزارة وتم تكليف لجنة في اليوم نفسه، أي بتاريخ 8/ 3/ 1433هـ. أي كانت الوزارة متجاوزة وعندما كشفت بدأت بعملية ترقيع. هل نسبة 95 % تشفع بذلك؟!”.
      وتم بيع الكثير من السيارات المكلفة باسعار زهيدة لنفس المسئولين !!!!!

  18. صوت‏ ‏المواطن

    تقرير‏ ‏الوزارة‏ ‏غير‏ ‏دقيق‏ ‏اولا‏ ‏شروط‏ ‏العمليه‏ ‏من‏ ‏وضعها‏ ‏ومن‏ ‏اجازها‏ ‏ثانيا‏ ‏من‏ ‏المشرف‏ ‏على‏ ‏العمليه‏ ‏ثالثا‏ ‏وهو‏ ‏الخطيرمن‏ ‏استلام‏ ‏المشروع‏ ‏استلام‏ ‏ابتدائ‏ ‏وستلام‏ ‏نهائ‏ ‏‏ ‏وهل‏ ‏المشروع‏ ‏دعوه‏ ‏اومنافسه‏ ‏‏ ‏‏ ‏الدعوه‏ ‏يعلم‏ ‏الله‏ ‏انها‏ ‏فساد‏ ‏واضح‏ ‏حيث‏ ‏بعض‏ ‏المسؤولين‏ ‏يفتح‏ ‏مؤسسه‏ ‏بئسم‏ ‏قريبه‏ ‏وبضع‏ ‏السعر‏ ‏الذى‏ ‏يريده‏ ‏ويدعو‏ ‏‏ ‏موسستين‏ ‏يعرفها‏ ‏وفى‏ ‏الاستراحة‏ ‏تعبى‏ ‏التسعيره‏ ‏المناسبه‏ ‏لسعادته‏ ‏اما‏ ‏المنافسة‏ ‏نظامها‏ ‏غير‏ ‏يعرفه‏ ‏ويفصله‏ ‏بعض‏ ‏مدراء‏ ‏المشتريات‏ ‏‏ ‏تفصيلا‏ ‏لشركه‏ ‏او‏ ‏الموسسه‏ ‏الذى‏ ‏يريد‏ ‏انضمه‏ ‏يجب‏ ‏اعاده‏ ‏تنظيمها‏ ‏‏ ‏حتى‏ ‏لايخترقها‏ ‏لصوص‏ ‏المشتريات‏ ‏‏ ‏كذاك‏ ‏مكافحة‏ ‏الفساد‏ ‏يجب‏ ‏ان‏ ‏يكون‏ ‏لديها‏ ‏موظفون‏ ‏عملو‏ ‏بلمشتريات‏ ‏‏ نزاهه‏ ‏تقول‏ ‏على‏ ‏المبلغ‏ ‏اثبات‏ ‏‏ ‏انت‏ ‏‏ ‏من‏ ‏خلال‏ ‏عملك‏ ‏تقدر‏ ‏تكتشف‏ ‏‏ ‏الفساد‏ ‏لوكان‏ ‏الموظف‏ ‏مدرب‏ ‏ايضا‏ ‏نزاهه‏ يجب‏ ‏اعطائها‏ ‏صلاحيات‏ ‏كامله‏ ‏‏ ‏اما‏ ‏وضعها‏ ‏الحالى‏ ‏الايضر‏ ‏و‏ ‏لاينفع‏ ‏‏ ‏وهى‏ ‏مشلوله‏ ‏شلال‏ ‏كامل‏ ‏ويجب‏ ‏الا‏ ‏يعول‏ ‏عليها‏ ‏‏ ‏امال‏ ‏شرفاء‏ ‏الوطن‏ ‏‏ ‏

    1. مدمن اعلام

      هذه الوزارة مشهورة بتضليل الرأي العام والاعلام خاصة بموضوع حسم يومين على مهندس ادى عمله بإتقان وتم اتهامه بالتقصير من كبار مسئولي الوزارة ، ادخلوا اليوتيوب وبتشوفون اللقاء مع الوزير والتضليل على اصوله ” المهندس المظلوم ” باليوتيوب

  19. فارس علي العبد الكريم

    الدولة اعزها الله تصرف بسخاء المليارات من أجل المواطن والوطن وكني أيضا ألوم المواطن لانه الرقيب الاول لعين الدولة في الابلاغ عن التقصير من المسئول حتى يحس المسئول المقصر أن العيون مسلطة علية

    1. الله ينصر الدولة على هؤلاء الفاسدين الذي دمروا كل ما تعمله الدولة من اعمال خيرة والتي لم تبخل يوما ما في جعل مملكتنا من احلى دول العالم ولكنهم دمروا هذا التوجه بفسادهم ولعبهم .

  20. صوت‏ ‏المواطن

    تقرير‏ ‏الوزارة‏ ‏غير‏ ‏دقيق‏ ‏اولا‏ ‏شروط‏ ‏العمليه‏ ‏من‏ ‏وضعها‏ ‏ومن‏ ‏اجازها‏ ‏ثانيا‏ ‏من‏ ‏المشرف‏ ‏على‏ ‏العمليه‏ ‏ثالثا‏ ‏وهو‏ ‏الخطيرمن‏ ‏استلام‏ ‏المشروع‏ ‏استلام‏ ‏ابتدائ‏ ‏وستلام‏ ‏نهائ‏ ‏‏ ‏وهل‏ ‏المشروع‏ ‏دعوه‏ ‏اومنافسه‏ ‏‏ ‏‏ ‏الدعوه‏ ‏يعلم‏ ‏الله‏ ‏انها‏ ‏فساد‏ ‏واضح‏ ‏حيث‏ ‏بعض‏ ‏المسؤولين‏ ‏يفتح‏ ‏مؤسسه‏ ‏بئسم‏ ‏قريبه‏ ‏وبضع‏ ‏السعر‏ ‏الذى‏ ‏يريده‏ ‏ويدعو‏ ‏‏ ‏موسستين‏ ‏يعرفها‏ ‏وفى‏ ‏الاستراحة‏ ‏تعبى‏ ‏التسعيره‏ ‏المناسبه‏ ‏لسعادته‏ ‏اما‏ ‏المنافسة‏ ‏نظامها‏ ‏غير‏ ‏يعرفه‏ ‏ويفصله‏ ‏بعض‏ ‏مدراء‏ ‏المشتريات‏ ‏‏ ‏تفصيلا‏ ‏لشركه‏ ‏او‏ ‏الموسسه‏ ‏الذى‏ ‏يريد‏ ‏انضمه‏ ‏يجب‏ ‏اعاده‏ ‏تنظيمها‏ ‏‏ ‏حتى‏ ‏لايخترقها‏ ‏لصوص‏ ‏المشتريات

    1. متابع بتمعن

      الملفات فتحت واغلقت وفتحت واغلقت وفتحت واغلقت ، اسأل من المستفيد عن اغلاق ملفات التحقيق لوزارة النقل ؟؟؟ لتعلم السبب بالإضافة الى ان اسهل السرقات في مشاريع الطرق لا من شاف ولا من درى !!!!

      1. مدمن اعلام

        تذكرت قبل سنة في برامج ياهلا احد موظفي الوزارة المكنة بابواحمد فتح ملفات عن فساد كبير ويمكن الدخول الى جوجل مجانا وليس كما فعلت الوزارة ودفعت لشركات بالملايين ليستخدموا جوجل بدل ان ينفذوا دراسات ميدانية !!!!، لمعرفة اكثر عن فساد هذه الوزارة ممكن كتابة “ابواحمد ووزارة النقل ” ” مسئولي وزارة النقل يكشفون الفساد في وزارتهم ”
        اجل كلامهم كله صحيح ياساتررررررررررررررررررر

  21. مواطن تعيس

    والله ان الوزاره من افسد الوزارت ﻻكن من امن العقوبه اساء الادب مكافحه الفساد نايمه في العسل ونطالب بوضع مكافحه فساد لهيئه مكافحه الفساد

    1. الالاف الملاحظات من ديوان المراقبة العامة على وزارة مشاريع وزارة النقل كانت تحفظ ويقوم بعض المسئولين بالمساوة مع المقاولين لازالة الغرامات لمصالح شخصية ، “وهذه النقطة أمرها واضح وبإمكان مراجعة الدفاتر المحاسبية ودفتر المصروفات اليومية، مع العلم بأنه وجدت وثائق وتقدر بـ 4200 مستخلص لمشاريع وكانت خلال السنوات الخمسة عشر الماضية .
      “هذه الوثائق تشمل التالي: اسم المشروع، اسم المقاول، رقم خطاب ديوان المراقبة وتاريخه، قم المستند وتاريخه، رقم اعتماد الصرف وتاريخه
      اين الرقابة ؟ واين مئات الملايين من الغرامات .؟

  22. لن نسكت على هذا الدمار وهذا الاهمال ، الميزانية القادمة لن يمسها أي فاسد ان شاء الله ، لتقم الان الحكومة وتنظف البلد من هؤلاء المجرمون .

    1. ابواحمد ابو محمد

      خادم الحرمين الشريفين قال ان هناك مشاريع ضائعة وهؤلاء هم من ضيع المشاريع ، واتذكر في احدى السنوات دبل خادم الحرمين الشريفين ميزانية وزارة النقل لكي تخدم جميع المواطنين . الله المستعان

  23. يعني مئات الملايين التي صرفت للشركات الاستشارية كلها كلام في كلام ، والمليارات التي دفعتها الدولة للوزارة تم سرقتها . لا حول ولا قوة الا بالله
    ليش كدا وين الامانة وبن المواطنة . اتقوا الله في البلد .

  24. يا جماعة وين الخوف من الله
    الدولة ماتقصر مير بلانا منا وفينا

    1. محطات وزن الشاحنات يتم تشغيلها من مقاولي الصيانة وتنفيذ الطرق، وهذه ثغرة خطيرة ولم تعدل لأن كل مقاول منفذ للطرق وصيانتها يمتلك مئات الشاحنات ومن ثم فهناك مجال كبير لأن يتغاضى عن شاحناته وقد تواترت المعلومات والشكاوى بهذا الخصوص

  25. مواطنة متابعة

    حسبنا الله ونعم الوكيل اجرام في اجرام . وين الحكومة عنهم !!!!!

    1. معاناةكفيف يوميا..ارحموه يااااناااس

      طفل كفيف يحمل حقيبته الثقيله ويصعد سﻻلم مدرسته 12 مرة يوميا ..يدرس حصةفوق وحصةتحت ..وﻻ أحد يشعر بمعاناته …والتربيةالخاصة تتجاهل دمجة في مدرسة صغيرة تتناسب مع اعاقته وقدراته…لماذا نحمل الطالب الكفيف بالرياض كل هذه المتاعب …ارحموه وخففوا من معاناته ..6 سنوات وهو على هالحال ..من المسؤول عن هذا اﻻهمال..تفقدو طﻻبكم وذللوا الصعوبات التي تواجههم يالتربيةالخاصة.كلكم راع

      1. عنتر بن عواض

        السبب مثل هؤلاء الفاسدين الذي اكلوا الاخضر واليابس وغرفوا من المال العام لمشاريع فاشلة …..وتركوا المحتاجين والمساكين يعانون من شح في الاموال .

    2. موظف بالمتابعة

      هناك ملفات في المتابعة تحفظ للابد يكون فيها كبار المسئولين المتجاوزين فيها هم المتهمون ولكن تأنينا توجيهات بحمايتهم وطمس الحقائق وقلبها وتوجيه الاتهامات الى المظلوم واخراج الفاسد من التهمة .

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

محمد بن ناصر يستمع لإنجازات أمن المنطقة ويكرم المتميزين

المواطن- خالد الأحمد- جازان استقبل صاحب السمو الملكي