الميزانية تقترب وطموحات السعوديين تتزايد

الميزانية تقترب وطموحات السعوديين تتزايد

الساعة 10:40 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1150
8
طباعة
مليارات - ملايين - فلوس

  ......       

توقع مختصون أن يبلغ حجم الفائض في الميزانية العامة السنوية- التي يتوقع أن تصدر خلال الأسبوعين المقبلين- ٧٧ ملياراً و٣٠٠ مليون ريال تقريباً، الأمر الذي يتوقع وينتظر السعوديون جراءه، قرارات كبيرة ترتبط بالوطن والمواطن، خاصة مع علم السعوديين باهتمام ولي أمرهم خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين-حفظهما الله وأمد في أعمارهما- برفاهيتهم.

وينتظر السعوديون من الميزانية العامة، سد ما ينقصهم من أساسيات مهمة، كالإسكان، الأمر الذي تحول إلى هاجس مهم خاصة و٦٠٪ من الشعب لا يملك منزله الخاص- وفق الدكتور عبد الله بن صادق دحلان-.

الأزمة الأخرى التي ينتظر السعوديون حلاً لها هي البطالة، فأرقام العطالة بين السعوديين ما زالت كبيرة، بحيث تصل-ووفقاً لتقارير صحفية- إلى 629 ألف عاطل وعاطلة.

وظلت أزمة الراتب، كعنوان هو الأبرز خلال العام الماضي، وما زال المواطنون يتفاءلون بمكرمات قادتهم، وينتظرون قراراً كبيراً، يقضي بزيادة رواتبهم وتحسين وضعهم المعيشي، الأمر الذي اعتادوه من حكومتهم.

وتعد هذه الاحتياجات، وحل هذه الأزمات، أكثر ما يؤرق السعوديين ويتفاءلون بقرب حدوثه، مع تشديدهم على الحزم في أمر المكرمات، حتى لا يحرفه بعض المسؤولين إلى ما يناسب أهوائهم.


قد يعجبك ايضاً

6 إصدارات جديدة لوزارة الثقافة تزامنًا مع مؤتمر الأدباء السعوديين

المواطن – الرياض أصدرت وزارة الثقافة والإعلام، ممثلة