انطلاق أول اختبارات تحصيليّة مخصّصة لطلّاب المتوسّطة بالرّياضيّات

انطلاق أول اختبارات تحصيليّة مخصّصة لطلّاب المتوسّطة بالرّياضيّات

الساعة 4:40 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
465
0
طباعة
انطلاق أول اختبارات تحصيلية مخصصة لطلاب المتوسطة

  ......       

انطلق -اليوم الإثنين- أول اختبارات تحصيلية مخصصة لمادة الرياضيات، للصف الثالث المتوسط، في أكثر من (35) مدرسة حكومية وأهلية وتحفيظ قرآن بمكتب التربية والتعليم بشرق الطائف، والتي ينفذها قسم الرياضيات بمكتب الشرق، للوقوف على المستوى التحصيلي لهم، والذي يتحدد في ضوئه جوانب القوة والضعف، وما يترتب عليها من دعم نواحي القوة وعلاج نواحي الضعف، سواء كان للمتعلم أو المعلم أو المحتوى أو طريقة التدريس.

وأوضح مدير مكتب الشرق -فهاد الذويبي- الذي وقف اليوم الإثنين على سير الاختبارات في عدد من المدارس أن الاختبار تم تطبيقه على عينة عشوائية بواقع فصل واحد من كل مدرسة، يتم تحديده من برنامج نور عن طريق إدارة المكتب، مشيراً إلى أن طريقة الاختبار كانت موضوعية عبر (اختيار من متعدد) بطريقة التظليل والتصحيح آليا ومركزياً في مكتب التربية والتعليم شرق الطائف.

وأكد الذويبي أن إعلان نتائج الاختبار سيتم بعد الانتهاء من تصحيحه وتحليلها، وستكون نتائج الطلاب مرتبة حسب تحصيلهم في الاختبار، وترتيب المعلمين حسب نتائج طلابهم (المتوسط الحسابي لطلاب الصف في محتوى الصف الثالث فقط)، وترتيب المدارس حسب نتائج طلابهم على كامل الاختبار (المتوسط الحسابي لطلاب الصف).

وبيّن الذويبي أن تجربة الاختبارات التحصيلية سيتم تطبيقها على كل المواد للمرحلة المتوسطة -الفصل الدراسي الثاني- سيتم تعميمها على المرحلة الثانوية العام الدراسي المقبل .

من جهته، ثمن مدير تعليم الطائف -الدكتور محمد الشمراني- خطوة مكتب الشرق في الاختبارات التحصيلية، والتي تسهم في تقليص الفجوة بين اختبارات الطلاب بأنواعها، مؤكداً أن إدارة التعليم تسعى لدعم كل الخطط التربوية, داخل الفصل المدرسي وخارجه.


قد يعجبك ايضاً

الزعاق: اليوم أول “المربعانية” وتحذيرات من برد الضلوع والأزيرق

المواطن – الرياض قال الدكتور خالد الزعاق عضو