انطلاق فعاليات ملتقى “أدبي مكة” الخامس برعاية وزير الثقافة غداً

انطلاق فعاليات ملتقى “أدبي مكة” الخامس برعاية وزير الثقافة غداً

الساعة 3:50 مساءً
- ‎فيثقافة
560
0
طباعة
عبدالعزيز خوجة - خوجه وزير الأعلام

  ......       

تنطلق مساء غد الأحد وبرعاية وزير الثقافة والإعلام “الدكتور عبدالعزيز محي الدين” خوجه فعاليات ملتقى نادي مكة الثقافي الأدبي الخامس بقاعة “جراند كورال” بمكة المكرمة والذي يقام تحت شعار (الثقافة والإعلام.. توافق.. تضاد… تكامل) خلال الفترة من 5 ــ 7 / 2 / 1435هـ.

وسيقام على هامش الملتقى -الذي دعا له العديد من المثقفين والأدباء والإعلاميين من كافة مدن المملكة- عددٌ من الدورات والندوات والمعارض الثقافية والإعلامية بمشاركة كافة الأندية الثقافية الأدبية بالمملكة والكثير من المهتمين والمتابعين للشأن الثقافي.

وأكد وكيل وزارة الثقافة الدكتور ناصر الحجيلان أنّ الوزارة لن تألو جهداً في تقديم الدعم والمساندة للمنشآت الثقافية والإعلامية، وسترعى باهتمام بالغ كافة مناشطها وفعالياتها، مشيراً إلى أن الأندية الأدبية في المملكة كمؤسسات ثقافية تتسابق لتقديم العديد من البرامج والفعاليات التي نقدرها في الوزارة وسنقوم بدعمها وتشجيعها وتحفيزها.

وكشف الدكتور حامد الربيعي -رئيس مجلس إدارة نادي مكة الثقافي الأدبي- عن الانتهاء من كافة الاستعداد لإقامة هذا الملتقى.

من جانبه أكد يحيى الزهراني -رئيس اللجنة التحضيرية في الملتقى- أنه قد تم إقرار 23 بحثاً يناقشها 23 باحثاً في مجال الثقافة والإعلام، وسيتم إلقاء هذه البحوث على 6 جلسات صباحية ومسائية طيلة أيام المؤتمر.

وأشار الزهراني إلى أن هناك دورتين، الأولى في فن التحرير الصحفي، والثانية في مهارات التحرير الإعلامي، سيتم إقامتها على هامش الملتقى وسيحاضر فيها عدد من الأكاديميين المميزين، كما سيتم إقامة معرض على هامش الملتقى يشارك فيه 16 نادياً ثقافياً من كافة مدن المملكة، إضافة إلى ندوة ثقافية يتحدث فيها عدد من رموز الثقافة عن الشأن الثقافي.


قد يعجبك ايضاً

انطلاق النسخة الخامسة من ملتقى عرب نت الرياض الأسبوع القادم

المواطن – الرياض تحت رعاية الهيئة العامة للمنشآت