بالصور.. حديقة الحيوان الأكثر وحشية وسوءاً في العالم بإندونيسيا

بالصور.. حديقة الحيوان الأكثر وحشية وسوءاً في العالم بإندونيسيا

الساعة 6:45 مساءً
- ‎فيغرائب
5865
2
طباعة
aqwd

  ......       

سلّطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية -من خلال تقرير نشرته في عددها الصادر اليوم- الضوء على حديقة الحيوان الأكثر وحشية في العالم.
ونشرت الصحيفة بعض الحوادث بها، ففي حديقة حيوان Surabaya بإندونيسيا، تم تكبيل الساقين الخلفيتين لأحد الفيلة الصغيرة بالأغلال، الأمر الذي أدى إلى إصابته بالعديد من الجروح. علاوة على ذلك، فقد تم ربط الفيل بحيث لا يمكنه التحرك في أي اتجاه سواء كان للأمام أو الخلف أو حتى إلى الجانبين.
ومن جانبه، قال صاحب الفيل إنه يقوم بربطه حتى يستطيع أن يذهب إلى متجره الصغير الموجود في الحديقة نفسها، ولا يتم تحريره إلا في نهاية كل يوم.
ويعدّ حال بقية الحيوانات في الحديقة أسوأ من حال الفيل الصغير. فبالفعل حديقة حيوان Surabaya هي الأسوأ في العالم.
ففي قفص صغير، تقاسمت أكثر من 150 بجعة الشرب من حوض صغير للغاية، وفي قفص مثل هذا، ليس في مقدور البجع أن يقوم حتى بفرد جناحيه.
لم يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث إن أضلاع عدد كبير من الحيوانات كانت ظاهرة وبارزة بشكل ملحوظ للعيان، مثلما هو حال الجمل الذي كان يعاني من النحافة الزائدة. والشعور الغالب على الحيوانات بجميع أنواعها هو الحزن الذي يطل من أعينها.
وقد تم افتتاح حديقة الحيوان في عام 1916، أثناء الحكم الاستعماري الهولندي، ولم يتم العمل على تحسينها على الإطلاق، فقط يتم تزويدها بأعداد أخرى من الحيوانات.
وتجدر الإشارة إلى أنه على مدى الثلاثة أشهر الماضية، توفي أكثر من 50 حيواناً.
وقد انتبه العالم إلى هذه الحديقة، بعد وفاة زرافة في العام 2012، وبداخل معدتها ما لا يقل عن 20 كيلوجراماً من الأكياس البلاستيكية، أطاح بها الهواء إلى المكان المخصص لها، ولم يقم الحراس بإزالتها. علاوة على ذلك، فقد توفيت إحدى إناث إنسان الغاب وهي في الثانية عشر من عمرها، على الرغم من أن متوسط عمر هذا النوع من الحيوانات يصل إلى 60 عاماً، وقد توفيت بسبب وجود ورم كبير في الأمعاء. وعلى الرغم من ذلك، التقطت عدسة المصور، أنثى أخرى لإنسان الغاب، وهي تضع قلماً في فمها، الأمر الذي قد ينتهي بابتلاعها له، إلى جانب الفئران التي تصول وتجول داخل المكان المخصص لها.
ولم يكن حال الحيوانات المفترسة كالنمور والأسود أفضل. فقد أصيب أحد الأسود بمرض خطير في جهازه الهضمي، بعد تناوله للحم يحتوي على مادة الفورمالديهايد.
وعلى الرغم من وفاة 43 حيواناً خلال الفترة ما بين 15 يوليو و17 سبتمبر هذا العام، فإن الحديقة تزعم أن وفاة هذه الحيوانات جاء بسبب إصابتها بالأمراض، أو بسبب كبر سنها.

2

3

4

5

6

7 8


قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير