بالفيديو.. السليمان: حافز صعوبة العمل سيئ والمبلغ لا يستحق عناء التحديث !

بالفيديو.. السليمان: حافز صعوبة العمل سيئ والمبلغ لا يستحق عناء التحديث !

الساعة 1:37 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1240
3
طباعة
العلياني والسليمان

  ......       

قال الكاتب الصحفي “خالد السليمان” إنّ الصحافة ولدت معه، حيث بدأ الكتابة منذ صغره لافتاً إلى أن بداية كتابته الصحفية كانت عبر الصحف الكويتية، حيث تنقل بين الصفحات الكويتية حتى استقرّ قلمه في صحيفة عكاظ.

وأضاف السليمان خلال استضافته عبر برنامج “ياهلا” أن سقف الحرية في الصحافة الكويتية كان مرتفعاً جداً وكانت مرحلة مهمة في حياته الصحافية، مضيفاً أنه تم منعه من دخول اليمن بسبب بعض مقالاته السياسية.

وأوضح أنه كان يشعر بالاعتزاز عندما كان يكتب في الصحف الكويتية إلا أنه لم يصل لمرحلة الغرور على الكتاب السعوديين حسب ما أُشيع، بل كان يقرأ لكتاب سعوديين عدة، مشيراً إلى أن الصحافة السعودية الآن هي البيئة المناسبة لممارسة كتاباته.

وبيّن السليمان أن ما يجذبه لقراءة المقالات ليس اسم الكاتب إنما المقال ذاته، لافتاً إلى أن هناك رموزاً في الصحافة السعودية كعبدالعزيز السويد وعبده خال وفهد الأحمدي وناهد باشطح.

وقال إن الخطوط السعودية تعاني من تراكمات ومشاكل، منوهاً بأنها بدأت تتحسن إلا أنها لم تصل إلى طموح المواطنين مشيراً إلى أنه على الحكومة أن تدعمها.

وانتقد السليمان حديث بعض المسؤولين حول عدم وجود عاطلين عن العمل، متسائلاً عن كيفية معرفتهم بأعداد العاطلين، مضيفاً أن حافز صعوبة العمل هو أسوأ من حافز١ فالمبلغ المقدم للباحثين عن العمل لا يستحق عناء التحديث.

وقال السليمان إن الكاتب أحمد العرفج كان بمثابة أخ لي، ولكنه طعنني في ظهري وأساء لي بعد ما كتبه ضدي، حيث إنه انتقدني شخصياً بعد تلبيتي دعوة زيارة الخطوط السعودية لمصانع إيرباص وهو يلبي أغلب الدعوات والمناسبات لافتاً إلى أنه تسامح مع العرفج ومشتاق له.

وأشار السليمان إلى أن الكابتن سامي الجابر من المحبين له وهو ذكي جداً وهو يمثل اللاعب المثقف في الوسط الرياضي.


قد يعجبك ايضاً

انسحاب المصلين بعد فرض الانقلابيين خطباء بالقوة على المساجد

المواطن – وكالات  شهدت عدد من المساجد في