بالفيديو.. مهندس يكشف فساداً في مشروعات وزارة النقل

بالفيديو.. مهندس يكشف فساداً في مشروعات وزارة النقل

الساعة 8:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
4690
60
طباعة
بدون عنوان

  ......       

شن المهندس- محمد أبو زيد- الموظف لدى وزارة النقل هجوماً على وزارة النقل نظراً لكثرة الفساد المنتشر في الوزارة.

وبين أبو زيد عبر برنامج- يا هلا- مساء أمس أن لديه ملفات سبق أن سلمها لوزير النقل تكشف مخالفات صريحة وخطيرة، لافتاً إلى أن وزير النقل لم يُتح له مجالاً للحديث إلا بعد الضغط الإعلامي.

وأكد أبو زيد أنه سبق أن كشف عن تلاعب بالإنشاءات والصيانة وحذر من سقوط بعض الجسور، لافتاً إلى أنه لم يلتفت أحد من المسؤولين إلى المعلومات والحقائق التي كشفها.

من جهته رفض وكيل وزارة النقل لشؤون الطرق المهندس هذلول الهذلول خلال استضافته في الحلقة ذاتها ما قاله المهندس أبو زيد عن وجود فساد، مشيراً إلى أن هناك جهات رقابية ولن يصمت أحد على مخالفات موجودة في وزارة النقل.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

60 Comments

  1. الصمت القاتل

    الصمت القاتل من قبل الجهات الرقابية هو فساد بعينه!!!!!

  2. مستشار لا يستشار

    لا يمكن ان يشكل وزير من وزارته لجنة للتحقيق عن سبب سقوط الجسور المفاجئ!! يجب ان تتولى لجنة من بعض الجهات الرقابية ويجب وقف عن العمل كل من المقاول والاستشاري والمهندس وكل من له علاقة حتى تنتهي اللجنة . ويجب ان يقال مسئول الطرق فورا . اين مبالغ الصيانة ؟ اين تقارير صيانة الجسور ؟ 4 جسور تسقط وكان شيء لم يحدث؟؟

  3. شاهد ماشافش كل حاجة

    فشل في الوزارة ، فشل في الرقابة على الوزارة ، فشل في الرقابة على الجهة الرقابية ، فشل في الادارة ككل على كل الجهات الحكومية ، فشل مربع وتدهور في ادارة المشاريع . دكتوراه في الفشل للمتنفذين الذين يفبعون على كراسيهم منذ سنوات والمشاريع تتعثر وهذا يدل على ان الفساد اصاب نخاع العظم ولم تعد الحكومة قادرة على معالجته ومكافحته ؟!!!! فشل في فشل في فشل .

  4. ا صار هاذا والله لو منكم نقضت لمى

  5. ظاهرة سقوط الجسور

    ثلاثة جسور في خلال شهرين تظهر اخبارها في الاعلام احدها سفط ومر الحادث مرور الكرام ، الحادث الثاني بعد سقوط جسر الثمامة وهو سقوط جسر طريق الدمام الرياض السريع اصاب الرعب وزير النقل واركان وزارته واتجه الجميع الى الجسر وتم استدعاء شرطة النجدة من جامعة البترول والمعادن عسى ان يتم لملمت الموضوع ، وبعدها بأيام تقع صبة من جسر في مكة فوق احدى السيارات ، الغريب في الامر والحمد لله انه لم يكن هناك ضحايا ولكن الاغرب ان الجهات الرقابية اتاحة الفرصة للمخطئ والمتهم ان يحقق مع نفسه ويشكل اللجان مع نفسه ويحضر التقارير مع نفسه ويكمل المسلسل مع نفسه أي اصبح هو القاضي والجلاد مع نفسه . وهذه الجهات الرقابية والحكومة معها في صمت مع انفسهم وغض البصر مع انفسهم وكأن الحوادث الثلاثة عادية ولا تتطلب ان تتحرك ولو بهمسة في اذن من تسبب في هذه الكارثة والتي ان تكررت فقد تحدث لا سمح الله فاجعة كبرى . احذروا السقوط الرابع !!!!! احذروا وكفى .!!!1

    1. صمت في صمت

      صمت الوزارة + صمت الجهات الرقابية + صمت الحكومة + صمت الدولة = !!؟؟؟

  6. اذا كان الوزير او الوكيل مسلم بالاسم وش ترجون

    1. غيبوبة كاملة

      نرجي التحقيق مع الوزير ووكيله واعفاءهم من العمل فورا ﻻنه في حال اصابة اطفالنا نتيجة اهمالهم فلن نتقبل هذا الصمت بل سوف نرفع قضية على المتسبب.

  7. فساد للعظم

    هذا الكوبري سيء وهذه ثالث مرة تتكرر وراح تتكرر أيضا المرور ماعندك أحد يوم أشوف عشرات القلابات محمله وتسير في وقت واحد داخل الانفاق وعلى الكباري بشكل مخيف يتجاوز بعضهم البعض بطريقه فيها استهتار بحياة الناس هذه القلابات تعمل في مشاريع الهدم والازالة وسائقيها اغلبهم لايفقه في القيادة شيء الله يعينكم ياسكان مكه وزوارها

  8. اسباب سقوط جسر مكة

    اعترفت الوزارة باعتقادها بان سبب سقوط صبة الجسر هو شاحنة ، اعتقاد ، المفروض من الوزارة ان تنتظر التحقيقات وخاصة انه ليس المرة الاولى التي تسقط فيها صبات من هذا الجسر !!!

    1. اسمه حاجز المفروض لو جته صدمه يبقى ثااااااااااااااااااااابت واكبر دليل على ضعفه ان السياره الي صدمته قدرة تمشي ماصار فيه شي لو ارتطمت به بقوه كان تلفت

    2. سقوط الضمير

      الوزارة في غيبوبة بعد ان انكشف الستار عن كل تجاوزاتهم وهم يترقبون هجوم الجهات الرقابية !!! وبما ان الجهات الرقابية في عالم آخر فهم الان يتابعون انجازاتهم في عالم التجاوز والتضليل العلني والسري .

  9. الحكومة في اجازة مفتوحة

    ماهو سر الصمت من الحكومة على ما يجري ؟ لماذا اعطت الحكومة الحرية لهذا المهندس لاتهام وزارته في خلال ثلاث سنوات وهو على رأس العمل بدون تدخلها لحسم الامر ؟ لماذا المغامرة بأرواح المواطنين يا الحكومة ؟ نحن لا نعلم الحقيقة ولكن نرى بأم اعينا ان الفساد ينهمر بغزارة في طرقنا !!!! نريد الاجابة ولن ننتظر جسر جديد يقع فوق رؤوسنا يا حكومة وهنا اعني الجهات الرقابية بكل اطيافها فالأمر اصبح امن وطني لان الجسور قد تقع فوق رؤوس الجميع بمافيهم الامراء والوزراء والاطفال والرجال او حتى الحيوانات والتي بالطبع هم امانة في اعناقنا !!!

  10. صحيغة المواطن

    الرجاء من صحيفة المواطن احراء لقاء موسع وتفصيلي مع هذا المهندس ﻻنه لديه معلومات مهمة جدا خاصة عندما قال ايدي خفية !!!!

  11. مواطن لصحيفة المواطن

    الرجاء تثبيت الموضوع هذا المهندس حذر من سقوط جسور للتلاعب في الصيانة والانشاءات حسب قوله ، وحمل وزيره والجهات الرقابية سقوط الجسور خلال اشهر الماضية وما سيقع لاحقا .!!!!!!! ووزير النقل ومساعديه مشغولين بالميزانية ولم يسألهم أي احد . بل الوزير بنفسه اختار لجنة من الدكاترة زملاء الدراسة لكي يقوموا بالتحقيق !!!! اين الجهات الرقابية ؟!! هل المتهم هو من يحقق بما اقترف ؟!!!

  12. سقوط صبة خراسانية من جسر في مكة !!!!

    1. اسمه حاجز المفروض لو جته صدمه يبقى ثابت !!!!

    2. قرأت من تعليقات احد سكان الحي ”
      انا من سكان نفس هذا الحي وحبيت اقولكم إن هذي ثالث مره تطيح صبه من نفس هذا الكبري والله ثم والله اول مره طاحت افتكرهآ مثل هذا اليوم طاحت على ولد صغير كان يلعب تحت الكبري وقدام اخوه الثاني واخوه انصدم من هذا المنظر تخيلوا بس
      وثاني مره طاحت على سياره اجره
      وثالث مره هذي ..
      بجد إستهتار ل ابعد حد خافوا الله ي مسؤليين في انفسكم حاولوا تشتغلوا ب إخلاص ..
      لاحول ولا قوة إلآ ب الله “

  13. موظف بالوزاره

    بالاضافه لسقوط الجسور سيكون هناك سقوط بجميع انظمة الحاسب الالي
    والسبب ان ادارة تقنية المعلومات يديرها شخص بالواسطه حيث انه يحمل الثانويه العامه بينما من يحملون شهادة الماجستير تخصص حاسب الي
    قد تم وضعهم على الرف والسيب الفساد الاداري بوزارة النقل يقيادة الوزير
    ومدير مكتبه ومدير الشؤون الاداريه
    امل التحقيق في ذلك

  14. نمر النمران

    جسر نمران وكيل الطرق لم يتطرق اليه وقد طنشه وانا احد مهندسي الوزارة فيبيشة عندي معلومات مهمة عن هذا الموضوع حيث لاحظ مسئول بالمناقصات ورود مكالمات اخر الليل بخصوص حتمية سحب مقاول عطائه حيث قدم سعر اتضح فيما بعد انه اقل المقاولين ، وعندما رفض رئيس المناقصات ذلك تفاجأ في اليوم التالي قائمة المقاولين نقص منهم المقاول الثالث وهذه تعتبر مخالفة صريحة وهنا علم بموضوع خطير بان المشروع قد تم تنفيذه قبل سنتين ويجب اعطائه للمقاول المنفذ وطبعا بدون دراسات وبدون استشاري وبدون اي نوع من الرقابة وتكلفة المشروع الفعلية قد لاتتجاوز ال 25 مليون ريال . وحصل هذه مخالفة السحب من النظام بسبب قدم واهتراء انظمة المناقصات الحالية والتي تعتبر قديمة بكل المقاييس وهذا من اسباب للحرب الخطيرة في تطبيق انظمة الحكومة الالكترونية لان تطبيقها سوف يحرمهم من التلاعب بالمشاريع!!! هذه المعلومات مهمة وخطيرة وتقدم بشكوى فيها اثنين من موظفي وزارة النقل لديوان المراقبة وتم تعطيل الشكوى في الديوان لأجل اعطاء الوزارة مزيد من الوقت لتحسين التجاوز بدون فائدة .

  15. مختص ومحامي

    رأي قراءته لمحامي عن مثل هذه القضايا وحول هذا الموضوع بالذات حول قيام مسئولي الوزارة وعلى رأسهم الوزير بمعاقبة موظف مخلص قام بتنبيه الوزارة حول خطأ معين يعتبر كارثة.

  16. موظف في الوزارة

    أنا متخصص في الحاسب الآلي والشرارة الأولى في الوزارة هي عدم تفعيل أنظمة الحكومة الإلكترونية”.بعض المسؤولين يتجاوزون الأنظمة المختلفة وفي نفس الوقت وعند قدوم بعض المستشارين من تنظيم تخطيط الموارد لشرح النظام حيث يكشف جميع التجاوزات السابقة خلال 10 سنوات ماضية ولن يدع أي تجاوز قادم, هنا بدأ بعض المسؤولين بمنع أو تأخير الأنظمة الإلكترونية على الأقل 4 سنوات حتى يتأكدون كلياً أنه لا يوجد أي نوع من المعلومات السابقة موجود

    من اخطر الامور هو تعيين المدير العام لتقنية الحاسب بالمرتبة التاسعة حامل لشهادة الثانوية العامة ليلي وحاصل على شهادة من معهد نيوهورايزن ثلاثة اشهر مدير لهذه الوزارة في العام 2014 ، وهو يرأس متخصصين في الحاسب من حملة الدكتوراه والماجستير والبكالوريوس من المراتب 13 الى 9 ، الهدف الحقيقي هو ابعاد أي شخص عن قواعد المعلومات التي تحتوي على اكبر الاسرار للتجاوز . علما بانه الى الان لم تتطبق انظمة الgrp علما بانه تم دفع مبالغ لهذا النظام اكثر من مرة . والان صراع بين مدير التقنية والمدير شئون المالية والفنية لانهم بعد ان دمروا الشباب السعودي الله اعمى بصيرتهم وبدأت الحرب خاصة بعد ان اوصل المشرف على المالية والادارية مدير التقنية المعلومات الى الوزير واصبح مباشرة فقلب عليه والان الاثنين في صدام . والوزير في عالم اخر .

  17. متجاوزين لا يشبعون

    قصة المهندس المشهورة قدم تقريرا حول الأنفاق ليتم صيانتها حيث أدى الرجل عمله بشكل ممتاز ، لكن تم اهمال المشروع لمدة ثلاثة أشهر لتهطل الأمطار ويحدث ما حدث في مدينة الرياض حيث غرقت أغلب الأنفاق التي تشرف عليها الوزارة”.
    تم عمل تحقيق سريع من إدارة الوزارة وتحميل الخطأ على المهندس رغم تقديمه التقرير قبل ثلاثة أشهر”.وكشفت الصور عن تقديم المهندس صوراً لسوء التصريف والمضخات ، إلا أن ردة الفعل من الوزارة كانت خصم عليه لمدة يومين.
    لم ارى بالعالم مجرمين مثل هؤلاء المتنفذين الذين دمروا البنية التحتية حسبنا الله عليهم .

    1. الادارة القانونية

      نحن نسمع مليارات يوميا المفروض أن يكون لدينا أفضل شبكة طرق على مستوى العالم, عندنا القطار كان المفروض يتسلم 2012 ما حيتسلم الا بعد سنة او سنتين.. هناك فساد في الكثير من الأمور

  18. الفساد في ورطة

    ظهور هذا المهندس امام الملىء واتهام وزيره والجهات الرقابية لصمتها وتحميله لهم بانهم سبب انهيارات الجسور السابقة وما سيسقط لا سمح الله وضع الفساد والمتجاوزين والجهات الرقابية كلهم في زاوية واحدة وهذا احراج ضخم ان لم تتحرك الجهات الرقابية خلال ساعات فهنا يقع الاتهام بوجود ايدي خفية كما وضح هذا المهندس والله المستعان .

    1. الاعلام هو السلاح

      الاخوان انشروا هذه المقاطع لان الفساد لا يمكن ان يقف الا بالتشهير

  19. اصحى يانايم

    الامير تركي الفيصل قال عبر برنامج ياهلا اصحى يا اوباما ، وانا اقول اصحى بالشريف ، واصحى يارئيس هيئة الرقابة والتحقيق ، واصحى يارئيس ديوان الرقابة العامة ، واصحوا بالجهات الرقابية ، واصحى المواطن ، واصحى ياالضمير الميت في كل مكان . الوطن يأن من هؤلاء المتجاوزين وطفح الكيل …

  20. حسبنا الله على كل الفاسدين

  21. خبير سابق بالطرق

    حين غادر الفريق السويدي من وزارة النقل استلم موظف بالوزارة كامل اعمال هذا الفريق وقدم تقرير بالحالة وقدم كذلك تقرير لتطوير واستمرار العمل وكان من ضمنها التطبيقات الجوغرافية التي تخدم العمل جون استخدام جوجل !!! لماذا اوقف العمل به .

  22. للجهات الرقابية

    الى الجهات الرقابية هناك تجاوزات ضخمة الاجارة العامة لتقنية المعلومات حيث يتم تهميش الشباب السعودي ويتم الاعتماد على الاجانب لكي يتم السيطرة على قواعد المعلومات ، استرجعوا البيانات وستجدون ان هناك تكرار يأسم الموظفين وان هناك وظائف وهمية وان هناك تجاوز في اغلب الانظمة . كما ان الصلاحيات والاطلاع على المعلومات السرية للجسور والانفاق بيد الاجانب فقط . وكذلك تعطى السيارات للموظفين الاداريين احدث الموديلات وتعطى المراقبين والمهندسين الموديلات القديمة لإعاقتهم من الكشف على المشاريع

    1. خلل في الادارة العامة لتقنية المعلومات

      ماذا عن موضوع الشركة الاستشارية الوهمية وكيف تم تعميد الشركة كالاستشاري لتقنية المعلومات وما هي مؤهلات الشركة وموظفيها وماذا قدمت للوزارة خلال سنة كاملة بتكلفة 5.832.000 ريال وكيف تم جمع هذا المبلغ من مقاولي الطرق وكيف صرفت للشركة ومن يقف خلفها؟” وأكد احد موظفي النقل في الصحف وعبر وسائل الاعلام: “كل هذه الأسئلة يوجد أدلة ووثائق تثبتها”.

      1. موظف بالسادسة

        “ما دامت الوزارة سبق أن بادرت إلى تطبيق أنظمة تخطيط الموارد الحكومية (ERP) وتم إيقافه سنة 1430هـ بسبب التجاوزات المزعومة وقد مر حتى الآن أكثر من اربعة سنوات على ذلك، فإذا كانت الوزارة تدعي أنها لا تعارض تطبيق هذا النظام فلماذا لم يتم تعميد أي مقاول آخر لتنفيذ هذا النظام حتى الآن؟!!!!!!!!!!!”. الجواب لوجود قمة الفساد وقمة التجاوزات في السيارات ، الخروقات غي انظمة شئون الموظفين ، التجاوزات في عقود الصيانة ، المليارات المهدرة في ترسيه المشاريع ، التجاوزات الرهيبة فيما يتعلق بالجداول المعدلة والبنود المستحدثة . براكين التجاوزات في مشاريع وهمية نفذت على ورق . سكوت جميع الجهات الرقابية على هذه التجاوزات وسكوتهم على القبض على هذا المهندس والتي تقول عنه الوزارة بان لا صحة لما يقول عنه من تجاوزات ، هل من المعقول موظف على رأس العمل ومنذ سنوات يتهم وزارته بالتجاوز وهو يعمل بحرية ؟؟؟؟؟ هناك خلل ما وكارثة حقيقية نراها بأم اعيننا بإغراق الانفاق وسقوط الجسور وتهتك الطرق وغيرها من الادلة والتي لو حصل واحد في المائة منها في بنجلاديش او أي دولة غربية لتم التحقيق من اكبر شخصية في هذه البلد !!!! ولكن عندنا كل شيء عااااااااااااااااااااااااااادي.

        1. موظف بالثامنة مهمش منذ سنوات

          لماذا تقدم أكثر من 15 موظفاً في الإدارة العامة تقنية المعلومات قبل اشهر والحاصلين على شهادات جامعية بشكوى لمدير مكتب الوزير والمشرف على تقنية المعلومات وفيها يشتكون من التهميش الممنهج؟ لماذا لم يتفاعل معهم؟ علماً بأن خلال الـثلاث سنوات الماضية تم تهميش آخرين عبر نقلهم ودفعهم للاستقالة وتهميشهم وعدم تكليفهم بأي عمل”.

        2. تثبيت الموضوع فورا فوق لمدة شهر

          الى المعنيين بهذه الصحيفة البطلة لا يمكن ان يهمل هذا الموضوع الرجاء ثبيته لمدة شهر كامل وتوصيل هذه المعلومات لان هناك خطابات رسمية برقم وتاريخ وهناك تكور موثقة وهناك موظفين يخرجون على الهواء وهم على رأس العمل وهناك اتهامات على الهواء . هذا اخطر ملف في تاريخ المملكة ويجب ان يتم تثبيته ليعلم الجميع ويشارك كل من لديه معلومة حقيقة . انت يا صحيفة المواطن انت هي الهيئة الوطنية لمكافحة جذور الفساد . جزاكم الله خيرا .

    2. أن سبب التجاوزات هي عدم تطبيق انظمة الحكومة الإلكترونية. لقد عينوا مدير عام تقنية المعلومات تخصصه فقه وشريعة اولا وبعد ان استخدموه وانحرقت اوراقه تم تعيين نائبه والذي مؤهله ثانوية عامة مرتبة عاشرة يمسمى سكرتير وتم تطفيش وتهميش وتدمير جميع الشباب اصحاب شهادات العليا والمراتب العليا

  23. ناقوس الخطر

    هذا المهندس هو الذي طلع قبل سنة في احدى الوسائل الاعلامية اكثر من مرة يحذر من تنفيذ الجسور بدون دراسات وذكر اسم جسر بالجنوب !! الى الوسائل الاعلامية يجب عدم السكوت !! تصور كل واحد منكم انه مع عائلته يمر من تحت احدى الجسور التي انهارات . هذا المهندس على ما اعتقد على رأس العمل ولا يمكن ان يضحي بمستقبله لو لم يكن يمتلك وثائق دامغة .

    1. مها الفوزان

      أبو زيد أخطر أربع جهات حكومية معنية بالأمر, عن التقصير والإهمال في وزارة النقل دون أن يطرأ أي تغيير في مسار شكواها وأبو زيد تقدم بشكوى لـ “نزاهة” حول حصول مديري أقسام ومتنفذين على سيارات وكروت وقود بطريقة غير نظامية، إلا أن مكافحة الفساد أخبرته في اتصال أن هذا الشيء لا يعنيهم.##### طيب مع احترامي للجميع هناك تعليمات موجهة للوزارات حول ضرورة الرد على ما يُنشر ضدها في وسائل الإعلام وإلا سيعد ما نُشر صحيحاً وعليها تحمّل تبعاته، وبما ان هناك صمت فمعناه ان هناك مليارات ومصالح غامضة شيء غريب وعجيب الي قاعدين نسمعه ونشوفه

  24. مقاول بالباطن

    لو كانت الصيانة موجودة كان عندكم علم عما يجري على كبري الي طاح بين الدام والرياض لانه اصبح كبري للشاحنات وليس للجمال !! هناك تساؤل اليس مقاول الصيانة هو من المقاولين المدللين وهو نفسه الذي نفذ مشروع ازاحة الرمال ب 14 ريال ؟!!!

    1. متجاوزين لا يشبعون

      وكيل الطرق الحالي يدافع عن وكيل الطرق السابق
      الوزير استاء من اشراف وكيل الطرق السابق لتكتمل المعادلة الوزير بكل تأكيد مستاء من وكيل الطرق الحالي . بالعربي كلهم الوكلاء مع الوزير يجب محاسبتهم على سقوط الجسور .

  25. مدير النقل

    موظف ظهر في الاعلام يحمل اوراقا وادلة ومجلدات حسب قوله واعطاها لكل من:
    الديوان الملكي. هيئة الرقابة. هيئة الفساد.ديوان المراقبه.امارة الرياض. وزارة النقل . ياعالم اذا هؤلا صامتون ولم يحركوا ساكنا منذ 3 سنوات!!! فاعلموا ان الفساد قد بلغ مراحل لايرجا برؤها بل بحاجة الى استئصال من جذورها. لقد خانوا الامانة ونكثوا قسمهم امام الملك الذي وضع ثقته فيهم. فهل سنسمع قريبا بناء على طلبه اعفي وزير النقل وهل سنسمع محاسبة هذه الجهات . فليس الفساد بالنقل فقط فارفعوا الغطاء ستجدون هناك ناس نايمين ومتغطين بالفساد. فياربنا قيض لنا امرا يطهر بلادنا من الفساد واهله

  26. هيئة الرقابة

    وزارة النقل + هيئة الرقابة+ ديوان المراقبة + نزاهة تحت المجهر حسب اقوال المهندس وعدم الرد عليه يؤكد كلامه ، لأنه هناك امر ملكي بالرد السريع والا الخبر يعتبر صحيح

    1. المفترض أي مشروع حكومي يطرح مناقصة وتُعرض المواصفات والشروط ويتم تحديد موعد لفتح المظاريف ويتم ترسية المبلغ الاقل عليه المشروع. كيف يتم تنفيذ مشروع ما دخل في الميزانية.. مين صرف على المشروع وكيف؟!
      على وزارة النقل أن تقوم بتوضيح ما تم ذكره من “اتهامات خطيرة”.
      لكن الوزارة والوزير اعترفوا بذلك لذا يجب التحقيق مع المسئول فورا ومعاقبتهم.

  27. صمت الجهات الرقابية تثير الدهشة ، وعدم رفع وزارة النقل على المهندس دعوة في المحكمة رغم اتهامه للوزارة يؤكد كلامه .

  28. على الجهات العليا التحرك فورا لوقف المهزلة الحاصلة وتكون هذه بداية اجتزاز الفساد

  29. الموضوع يجب ان يثبت

    هذا اتهام خطير ويجب ان يثبت لان المعلومات فيه مهمة جدا وهي مهمة لجميع المواطنين السبب الرئيسي لأنه موظف ومهندس على رأس العمل .

    1. مسئول في الرقابة

      قضية المهندس معروفة وهناك ايدي خفية تعيق طلوع النتائج للمقام الملكي بسبب مصالح وتجاوزات خطيرة .

    2. فساد الجهات الرقابية

      المهندس يقول ان هناك توجد قضايا فساد مالي وإداري مُثبتة بالصور والأوراق لعِدة سنوات والملام تغول الفساد فيها إلى “عدم تفعيل أنظمة الحكومة الإلكترونية”، بانه هناك مشاريع يتم حصرها على بعض المقاولين بمبالغ مالية عالية. !!!! منذ سنوات وهناك جرائم كبيرة والجهات الرقابية صامته ، الفساد هنا في الجهات الرقابية الصامتة حسبنا الله ونعم الوكيل عليهم .

      1. موظف في مكتب معاليه

        اؤكد كلامه عن ام الزمول ومحطات الوزن حيث هناك مشروع الطريق المنفذ إلى حدود سلطنة عمان الجزء الأخير ( بطحاء الشيبا) حيث نُفذ الاول قبل 5 سنوات وبدا تنفيذ الثاني منذ سنتين”كانت هناك آلية حجب البيع عن اغلب المقاولين ولكن عندما اشتكى احد المقاولين تم فتح البيع في 4 / 3 / 1430 وعند فتح البيع وجاء المقاولين اتضحت فروقات الاسعار المخيفة”.قبل 5 سنوات كانت تكلفة ازاحة الرمال للمتر الواحد 14 ريالا أما الآن بعد دخول المقاولين ووجود الشفافية اصبحت ثلاثة ريالات” . وهذا يؤكد وجود فساد أيضا في محطات وزن الشاحنات لان المحطات وضعها مأساوي لان الذين يديرونها هم نفس مقاولي الصيانة وتنفيذ الطرق. شاحناتهم الخاصة قد يمررها ولا يعطيها مخالفة اما المواطنين (فيوقعون عليهم) غرامات شديدة”. و السبب في ذلك أنها غير مربوطة بانظمة الحكومة الالكترونية ولا يوجد بها بنية تحتية”.

  30. حسبنا الله ونعم الوكيل

  31. أنا والله أصدّق هذا المهندس فليس له مصلحة في أن يتبلّى على احد لكن البلا من المسؤل عندما ينكر التقصير او الفساد في إدارته وكأنه معصوم فهذا اكبر دليل على أن الفساد موجود … متى يقتنع المسؤل ان وقت التطبيل والنفاق انتهى … ومتى يقتنع ان الناس اصبحوا يعرفون اكثر مما يعرف هو شخصيا … وما نقتنع جميعا بأننا إذا لم نعترف بأخطائنا فلن نتقدم خطوة واحدة للأمام

    1. هاشتاق كارثة سقوط الجسور

      يجب نشر هذا الموضوع في كل مكان ووضعه في هاشتاق لكي نوصل هذه المعلومات لكل المواطنين

    2. موظف صادق

      بالفعل هذا الموظف شريف لانه كشف كل تجاوزات الوزارة امام العالم منذ سنوات والوزارة صمتت لانها تعلم ان لديه وثائق قاتلة كشف بعضها والبعض لم يكشفه بعد وهو يحاول ان يستدرج الوزارة الى المحاكم لكي يشكف المستور وهو يعلمون بان هذا طعم خطيررررر ، امام عن جسر نمران فانا كنت اعمل في الجنوب ومعروف ان هناك لعبة في هذا المشروع والكل يعلم بها وورائها مسئول كبير وتتلخص بالتالي :@@@@@@@ هناك مشروع جسر نمران تم تقديم شكوى قبل 3 سنوات إلى ديوان المراقبة العامة حوله وهو استكمال الطرق الثانوية بمنطقة عسير المجموعة الرابعة, حيث نُفذ قبل أن يُعتمد وينزل في الميزانية تم توجيه مقاول بتنفيذه وبعد تنفيذه بسنتين تم انزاله في الميزانية وذلك بعد معرفة الموضوع حيث كانت المناقصات تحجب عن المقاولين وتابع: نفذ المقاول قبل ما ينزل في الميزانية بسنتين وبعد انتهاء المشروع تم نزوله في الميزانية وتم الكشف عن الموضوع” تم تقديم شكوى لديوان المراقبة وبعد ستة أشهر من المتابعة للموضوع تم اخبارهم من قبل مسؤول بالديوان ان الموضوع اول مرة يسمع به بعدها عرف الجميع ان هناك مشكلة خطيرة فذهب الموظفين الى مدير مكتب الفقيه واعلمه بالموضوع واخبره ان ديوان المراقبة العامة مسؤول على المشاريع بعد الانتهاء، أما قبل واثناء عملها فهي مسؤولية هيئة الرقابة العامة ووزارة المالية” .

      بالفرنسي مؤامرة كبرى يقف ورائها شبكة متعاونة من الوزارة وبعض الجهات

  32. الفساد منتشر بشكل كبير في وزارة النقل سابقا طبعا وبعد انتقال كبير الفاسدين لجهة حكومية اخرى الله يستر من فساده في امانة الرياض

    يتم ترسية المشاريع بشكل مباشر لشركات معينه سابقا في وزارة النقل والان في الامانة ويتم التلاعب فيها

    1. موظف في الممتلكات

      الفضيحة المدوية في الوزارة في ادارة الممتلكات التي كانت تحت ادارة الوكيل السابق والذي هو الان في امانة الرياض ، والذي كان يحفظ شيكات المواطنين ولا يؤخرهم لسنوات لكي يقدم الخدمات الخاصة لأشخاص معينين على حساب المواطن وتم كشف الفضيحة ومن ثم لكتمان الموضوع تم نقل ادارة الممتلكات الى وكالة اخرى وفي اعتقادهم انه لا من درى ولا من شاف ولا يعلموا ان الموظفين الشرفاء في كل مكان والحمد لله .

      1. المتابعة والرقابة نوم ام غض البصر

        يجب مراجعة الدفاتر المحاسبية ودفتر المصروفات اليومية، والتفتيش عن الحقائب الموجودة في قسم المستخلصات في ادارة الوثائق حيث يوجد بها اطنان من الوثائق التي فيها اسرار المشاريع والتجاوزات لمشاريع كانت خلال السنوات لماضية ويمكن الحصول على هذه الوثائق بأمر من الجهات الرقابية اذا لم يتم اتلافها هذه الوثائق تشمل التالي: اسم المشروع، اسم المقاول، رقم خطاب ديوان المراقبة وتاريخه، قم المستند وتاريخه، رقم اعتماد الصرف وتاريخه”.
        لحقوا لان بعض المسئولين بدأوا يفكروا بالتقاعد او الانتقال بعد ان تم كشف المستور !!!!!

  33. عقبة شعار بعسير خايف لا تطيح قريبا يا وزارة النقل نظراً لطول عمرها وسيرالشاحنات والمعدات الثقيلة عليها بكثافة عالية جداً

  34. كلما قالو زانت جد علم جديد.

    1. كارثة جسر الثمامة

      اتحدى المسئولين بوزارة النقل ان تظهروا لنا ابن التقارير التي تثيت ان المهندس المشرف على عقد صيانة كبري الثمامة قام بأشعار الوزارة بأن هناك معدات تقوم بسرقة الرمال من الوادي ؟ ولماذا بعد ان ظهر زحف في القواعد قبل سقوط الكبري لم تقوموا بإيقاف الحركة على الطريق بدل هذه الفضيحة المخزية والكارثية .

      1. كارثة جسر الدمام الرياض

        هناك كسارة على يمين الجسر وكسارة على شمال الجسر ، ومقاولي الصيانة يتجهون فوق الجسر المخصص للجمال بحمولات شاحناتهم الضخمة طول الوقت ؟ السؤال اين مقاول الصيانة ؟ واين مراقب الوزارة ؟ واين الجهات الرقابية ؟ واين جوجل ؟ واين مدرسي جامعة البترول؟ واين الميزانية ؟ واين انتم يا صحفيين ؟

      2. شخير النوم

        تصوروا طاح الجسر على سيارة مسئول كبير او حتى على سائق مسئول كبير او حتى على ظلال سيارة مسئول كبير !!!! هل سيمر سقوط الجسر مرور الكرام كما مر سقوط 3 جسور في خلال شهر واحد ؟

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين