بالوثائق.. مواطن ينتظر 20 عاماً للحصول على منحة سكنية

بالوثائق.. مواطن ينتظر 20 عاماً للحصول على منحة سكنية

الساعة 9:29 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2310
9
طباعة
2

  ......       

شكا مواطن في محافظة الحناكية التابعة لمنطقة المدينة المنورة من عدم حصوله على منحة سكنية رغم تقديمه لامتلاك أرض منذ “20”عاماً.

وأوضح عادل الحربي لـ”المواطن” أن بلدية محافظة الحناكية التابعة لمنطقة المدينة المنورة قامت بتعطيل وتجاهل جميع القرارات الصادرة حيال صرف منحة أرض منذ عشرين عاماً، والذي كان له الأثر الكبير في عدم تأمين مسكن ملك خاص لعائلته.

وبين الحربي أن من آثار هذه القرارات حرمانه من التقديم على صندوق التنمية العقارية الذي يستفيد منه جميع المواطنين، وحرمانه من التقديم علي منحة أخرى في أي منطقة بالمملكة لوجود اسمه في وزارة الشؤون البلدية والقروية من ضمن الذين تم منحهم مسبقاً إلا أنه لم يتسلم شيئاً.

وذكر الحربي أنه تقدم على المنح عام 1413هـ ، وبعدها صدر قرار بمنحه أرضاً برقم 36617 بتاريخ 16/ 12/ 1418هــ وتم تخصيص قطعة أرض رقم 934 بمخطط المنح 15/ ح/ ق بمساحة 450 م2 وسحبت منه لوجود تعارض مع شخص آخر، حيث قامت البلدية بتوزيع قطع على المواطنين وأنا من ضمنهم، وألغيت ملكيته من قبل المحكمة عند الإفراغ لوجود المخطط علي وادي (مجرى سيول).

وأضاف الحربي أنه في بداية عام 1433هـ طلبت بلدية الحناكية شرطاً غريباً وتعجيزياً في إكمال معاملته وهو صورة من صك الأرض للشخص الذي صرفت له بدلاً عنه في عام 1418هــ ، وتم الحصول عليه بعد جهد شخصي استمر لمدة عام وبتاريخ 13/ 05/ 1434هــ صدر قرار إلحاقي برقم 48140 من الأمين ومستنداً إلى أوامر سامية وصريحة وملحقة للقرار السابق رقم 36617 بتاريخ 16/ 12/ 1418هــ، وذلك لتصحيح وضعه وتعديل بياناته ومنحي قطعة أرض برقم 541 بمخطط (917/ و).

وأشار الحربي إلى أن معاملته أصبحت حبيسة الأدراج في بلدية الحناكية منذ صدور قرار الأمين حتى تاريخه لتنضم إلى قائمة السنوات الطويلة الممتدة لمدة 16 عاماً، مع العلم أن المتابعة كانت بشكل دوري ومستمر.

وقال الحربي: “تقدمت لوزارة الشؤون البلدية والقروية ولمدير الإدارة العامة للمنح بخطاب شخصي أتظلم من المماطلة، وتقدمت بخطاب تظلم لأمين منطقة المدينة المنورة أتظلم.

وختم الحربي حديثه أن بلدية الحناكية تتهرب من اتصالاته واستفساراته مطالباً وزير الشؤون البلدية والقروية وهيئة الفساد التدخل وإنهاء معاناته.


قد يعجبك ايضاً

السمرين يرأس وفد رجال أعمال سعودي للإستثمار في الأردن

المواطن_ نوف العايد_ الشرقية استقبل سفير خادم الحرمين