“بِرّ السعيرة” تخصص “باص” لنقل طالبات الثانوية من المحتاجات

“بِرّ السعيرة” تخصص “باص” لنقل طالبات الثانوية من المحتاجات

الساعة 2:08 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
785
1
طباعة
جمعية البر الخيرية بالسعيرة

  ......       

تواصل جمعية البرّ الخيرية بالسعيرة -١٥٠ كم شرق مدينة حائل- أنشطتها النوعية تجاه مستفيديها من الأيتام والأرامل والمطلقات والمحتاجين، حيث قامت مؤخراً بتنفيد برنامج “ساند التعليمي للمرحلة الثانوية” الذي يهدف لنقل طالبات المرحلة الثانوية من اليتيمات والمحتاجات المستفيدات من الجمعية بالمجان؛ لمواصلة دراستهن الثانوية لمسافة ١٠٠ كم.

ويأتي ذلك لتحقيق فاعليتهن ودورهن الأسري والمجتمعي وتوفير المكأفاة المالية التي تصُرف لهن لمصروفاتهن الشخصية وعون لأسرهن كدخل شهري وذلك من خلال حافلة نقل “باص” سعة ٣٠ راكباً تم شراؤها لهذا الغرض في ظل عدم وجود ثانوية بنات بالسعيرة وفي ظل ارتفاع أسعار النقل الخاص على الطالبات؛ مما أدى إلى انقطاع بعضهن عن مواصلة الدراسة.

كما قامت الجمعية -في بداية الأسبوع الماضي- بتنفيذ برنامج “وقاية للأطفال” انطلاقاً من استشعار الأطفال بالبرد وتدريبهم للوقاية منه ليحتوي على مستلزمات الأطفال من قبعّات وشال وقفازات شتوية، وإشعارهم بدور المجتمع تجاه هذه الفلذات التي تمشي على الأرض، ومن أهدافه تعزيز التكافل الاجتماعي من خلال تغذية المجتمع بالتراحم بينهم.

وأودعت الجمعية يوم الاثنين الماضي أكثر من (١٨٠٠٠) ريال تمثل مساعدات نقدية للأيتام والأرامل والمطلقات والأشد حاجة من المستفيدين وذلك عبر بطاقات البركة، وسوف تستمر هذه المساعدات المالية بشكل شهري خلال هذا العام.

كما تم تنفيذ مشروع توزيع البطانيات والملابس الشتوية للمستفيدين مع بداية دخول فصل الشتاء.


قد يعجبك ايضاً

٢٠٠ ألف ريال من “بر أبها” لتأسيس جمعية #عازم في #عسير

المواطن –  سعيد ال هطلاء – عسير قدمت