تحقيقات في اتهام مواطن لرجل أمن بإساءة استخدام السلطة

تحقيقات في اتهام مواطن لرجل أمن بإساءة استخدام السلطة

الساعة 2:50 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1800
0
طباعة
المقدم تركي الشهري

  ......       

تحقق شرطة الطائف مع احد افراد الأمن بعد اتهامه من قبل مواطن بإساءة استخدام السلطة  وتلفيق دعوى ضده بمقاومته على اثر بلاغ قدمه لمركز الشرطة جنوب الطائف حول قيام شخص مجهول  بوضع كميات كبيرة من الرمال في محرك الهيدروليك لآلية تابعة له.

وكشفت شرطة الطائف انه سيتم احالة اتهام المواطن لمركز شرطة النزهة للتحقيق، لاتخاذ كل مايلزم على ضوء نتائج التحقيقات التي اشارت الى ان رجال الامن في الشرطة اتهموا المواطن بالتلفظ عليهم والانفعال.

وقال عبداللطيف الخديدي لـ” المواطن”  إنه  تعرض لاتهام ومحاولة تلفيق تهمة مقاومته لرجال الامن وهو يتابع اجراءات البلاغ الذي تقدم به لمركز شرطة بني سعد جنوب الطائف بعد ان تفاجأ بالتأخير في مباشرة البلاغ وإجبار سائق الشحانة “يمني”  للتوقيع على استلام المعدة وتقرير الميكانيكي الذي يوضح العطل رغم ان القضية لم تنتهي .

وأضاف ان السائق لا يعرف القراءة والكتابة وهدد بالترحيل  في حال لم يوقع على شهادة باطلة ، موضحاً ان آليته من نوع شيول مقاس 66 تعرضت لقيام مجهول بوضع كميات رمال في محرك الهيدروليك .

واردف الخديدي قائلا :” قمت بتمرير بلاغ وعند متابعته في موقع الحدث تفاجأت بطلب أفراد الشرطة الصعود معهم في الدورية فرفضت وقلت سأتوجه بمركبتي فاتهمت بمقاومة رجال الأمن وحاولوا تلفيق الدعوى ضدي واستخدام السلطة.

 من جهته كشف المقدم تركي الشهري الناطق الرسمي لشرطة الطائف لـ” المواطن” أن القضية ذو شقين,  فالشق الاول يخص ورود البلاغ لمركز شرطة بني سعد من المواطن والذي يشير فيه إلى  تعطل غحدى المعدات التابعة له وتلف احد اجزائها بشكل مفتعل ومتعمد ، و تم انتقال الجهات الأمنية المعنية لمباشرة البلاغ ، ولازالت اجراءات التحقيق مستمرة .

وبين المقدم الشهري أن الشق الثاني من القضية يتعلق بدعواه ضد احد رجال الامن بإساءة استخدام السلطة ، و ما نسب إلى المواطن المبلغ من انفعاله وتلفظه على رجال الامن , فسيتم احالتها لمركز شرطة النزهة للتحقيق فيها واتخاذ اللازم نظاما حسب التعليمات على ضوء ما يظهر من نتائج التحقيق.


قد يعجبك ايضاً

تأهب في فرنسا بسبب “الربو”

مع وجود المزيد والمزيد من الأطفال المصابين بالربو،