“تحلية المياه” تودّع محطّة جدّة ومدخنتين انتهت أعمارها الافتراضيّة

“تحلية المياه” تودّع محطّة جدّة ومدخنتين انتهت أعمارها الافتراضيّة

الساعة 5:55 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
370
0
طباعة
64ab4e13-38cf-416d-9bd4-ab6dacbdd63d_16x9_600x338

  ......       

أعلنت المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، عن تودّيع محطة جدّة -المرحلة الثالثة- بإيقافها، وإغلاق مدخنتين من مداخن محطات التحلية، بعد (35) عاماً من العطاء لمحافظة جدّة، وذلك لانتهاء عمرها الافتراضي.

وكشف مدير عام تحلية المياه بالساحل الغربي -المهندس محمد بن عايض الثبيتي- أن العد التنازلي بدأ لإغلاق مدخنتين من مداخن المحطة، تمهيداً لخروجها النهائي من منظومة عمل المؤسسة، وإحلال محطة جدة للتناضح العكسي بديلاً منها في الإنتاج، مشيراً إلى أن إغلاق المحطة لن يؤثر على الكمية المنتجة من المياه المحلاة.

وأبان أن محطة جدة للتناضح العكسي، تنتج أضعاف ما كانت تنتجه محطة جدة للمرحلة الثالثة, حيث تقدر كمية المياه المنتجة حالياً بـ (220) ألف متر مكعب، على أن تستكمل طاقتها الإنتاجيه خلال شهرين، لضمان استمرار إنتاج المياه المحلاة دون انقطاع.

وبين أن المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، بصدد إنشاء محطة جديدة بنظام التناضح العكسي -المرحلة الرابعة- في الربع الأول من عام 2015م، يبلغ إنتاجها (400) ألف متر مكعب من المياه المحلاة.

وأكد مدير عام تحلية المياه بالساحل الغربي، أن المؤسسة تضع معايير صارمة للمحافظة على البيئة في محطاتها، مطبقةً قواعد وأنظمة البيئة, وفق الضوابط المعمول بها عالمياً في هذا المجال, وهي ضمن الأهداف الاستراتيجية لها, لافتاً إلى حرص المؤسسة على تفعيل استراتيجية الاستدامة البيئية، وهي إحدى غايات المؤسسة.

يشار إلى أن محطة جدة -المرحلة الثالثة- التي ستخرج من الخدمة في أواخر شهر صفر الحالي 1435هـ- بدأ العمل بها في الثامن من شهر ربيع الآخر لعام 1399هـ، وكان إنتاجها -حسب الطاقة التصميمية- (256) ميجا وات، ومن المياه المحلاة (88) ألف متر مكعب يومياً.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. إغلاق مضخات بنزين بحائل والظهران لخلطها الماء بالوقود

المواطن – وليد الفهمي- حائل تمكنت فرق الرقابة