ترتيب لإطلاق رصاص بقاعة نساء يتحول لعزاء بالرياض

ترتيب لإطلاق رصاص بقاعة نساء يتحول لعزاء بالرياض

الساعة 7:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1990
22
طباعة
الرياض _ Riyadh

  ......       

انقلب أحد الأعراس في إحدى المحافظات التابعة لمنطقة الرياض إلى حزن ومأساة، وذلك بعد وفاة والدة العريس على يد ابن أختها الذي قام بالاحتفال وإطلاق النار داخل قسم النساء في قاعة إحدى صالات الأعراس.

وعلمت “المواطن” أن الجاني كان قد دخل للقسم النسائي بترتيب مسبق من خالته ووالدته لإطلاق خمس رصاصات احتفالاً بالحفل إلا أن الهلع  أصاب معازيم الحفل بعد إطلاق النار الكثيف.

وطلبت والدة العريس منه التوقف في الحال إلا أنه استمر في الإطلاق عشوائياً في الهواء لتقوم بمحاولة إيقافه والإمساك بمسدسه لتصيبها إحدى الطلقات النارية العشوائية وتقع على الفور ويتم نقلها إلى المستشفى القريب من الحادثة لتلفظ أنفاسها بعد عدة دقائق من ذلك.

وبينت مصادر “المواطن” أن الجاني صادق اعترافه يوم الاثنين الماضي لدى الجهات المختصة تمهيداً لمحاكمته شرعاً بعد اكتمال الأوراق اللازمة لدى هيئة التحقيق والادعاء العام.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

22 Comments

  1. ابو عبادي

    ايش الفايده من اطلاق الرصاص في الاعراس

    هي حفلة الاعراس تدخل في اطار الحرب لتطلق فيه الرصاص والمدافع والرشاشات

    ناس غريبه هل الاحتفال بالنار يعني الرصاص يعتبر احتفال

    اضرب دفوف وارقص بدل تضرب رصاص وتقتل

  2. راكان الجهني

    إلى وزير الداخلية

    انتشار الأسلحة في أيدي الجميع ، يدق ناقوس الخطر ، ففي أيام عيد الفطر ، ظهر مقطع في اليوتيوب وفيه رجل يطلق أعيره نارية في أحد مصليات العيد ، بعد الإنتهاء من خطبتي العيد ، في إحدى المدن ، مثيراً للرعب في قلوب المصلّين ، وخادشاً للذوق العام ، هذا غير الحكم الشرعي لحمل السلاح في المسجد بلا ضرورة ، وبعده بأيام ظهر خبر عن تأخر رحلة طيران بسبب اطلاق النار من استراحة بالقرب من مطار بيشة ، أيضاً حادثة القتل التي وقت في إحدى حفلات الزواج بتبوك لسبب تافه وهو منع أخو العريس من دخول الرجال إلى صالة النساء وقت زفّـة الدخله والحوادث كثيرة في ذلك ، لنعود للوراء قليلاً ، قبل ما يقارب السنة حدثت حادثة مؤسفة ، فقد تحوّلت أحد حفلات الزواج بمدينة بقيق إلى كارثة ، راح ضحيّتها أكثر من 20 شخص لا ذنب لهم ، أصبحت الناس لا تأمن على أنفسها في ظل انتشار الأسلحة ، لذلك فأنني أطالب وزير الداخلية بالتصدي لأمثال هؤلاء وذلك بعمل حملة مشدّدة لسحب الأسلحة من جميع المدنيين ، بما فيها أسلحة الصيد (الساكتون) حتى لو أستلزم الأمر تفتيش البيوت والممتلكات الخاصة ، وفرض عقوبة السجن عشر سنوات لمن يطلق النار ، والتشديد على أفراد الأمن بعدم التساهل في أعطاء أسلحتهم للغير في المناسبات ، وفرض عقوبة الفصل من العمل والتشهير به لمن لايلتزم بذلك ، للحفاظ على الأمن ولكي نأمن على أنفسنا ، وحتى لايتحول مجتمعنا إلى مجتمع مضطرب أمنياً (لاسمح الله) كذلك تأمين الحدود من المتسللين الذي يهرّبون الأسلحة إلى السعودية ، ولا يمنع من الإستفادة من خبرات الدول في ضبط الحدود ، فمن يضمن عدم وصول هذه الأسلحة إلى ايدي المخمورين وإلى أعداء الوطن الذين يبحثون عن ثغره يدخلون من خلالها للعبث في البلاد ، ولتنفيذ ما يدور في أفكارهم من أعمال دنيئة ، فكل شيء في بدايته يمكن السيطره عليه .

  3. لا أدري أي فرحة تتحقق من خلال اطلاق النار !!!

  4. لاحول ولاقوة الا بلله

  5. الله يرحم ام العريس ويكون في عون عائلتها التي تحول فرحها الى حزن
    لأكن السؤال الي يطرح نفسه ليه الجاني يدخل على الحريم وليه الرمي حرب هو ولا فرح اللهم عافناوأعفوعنا يارب

  6. المهابنت المدينه المنوره

    اللهم اشفئ عائشه لاأله الاالله العظيم الحليم لااله الاالله رب العرش العظيم لا اله ألاالله رب السموات وربالارض ورب العرش الكريم اللهم ردها الي وللي ديهايارب

  7. عبور المطيري

    لا حول ولا قوة إلا باللله.اللله لا يبلانا

  8. الله يرحمها بواسع رحمته ويرحم جميع اموات المسلمين

    وزارة الداخليه تحذر والشرطه تحذر من اطلاق النار في الاعراس لكن مافيه فايده وهذي العاقبه
    الله لا يبلانا

  9. انا ما ادري ليش يشيل سلاحه وقت الفرح حاضر حرب الاخ متى نترك هالعادة ما وراها الا المصايب

  10. السيد صعلوك

    احتفالات الفرح تحولت لـ مأتم واحزان وعزاء ،، الطامة ان تلك الاخطاء لن تكون عبره لسواه ولن يراها المستهترون والمصًرون على ممارسة تلك الطقوس الغبيه الا تندر بذاك الغلام الغر و “غشامه” .

  11. يجب على الدولة ان تعمل على ثقافة المجتمع وبخاصة تكثيف البرامج التوعوية ﻻبناء البادية .

  12. لاحول ولاقوه الابالله وانالله واناليه راجعون يجب علي الناس الاتزام وعدم الاستهتار لكي لاتتحول الافراح الى احزان والله يصبرهم ويجبر عزاهم

  13. الله يرحمها. ويصبر اهلهم

  14. اللهم لا تعاقبنا بما فعل السفهاء منا

  15. الله يرحمه ياناس خافو الله في انفسكم تراكم رجعتم لي الجاهليه الاولة

  16. سبحان الله وبحمده

    استغفرالله
    اتفقو علئ كم طلقه ولاكن الهياط ماخلاه يوقف لازم يستعرض امام النساء لاحول ولاقوة الا بالله وهاذي اتلاها الله يرحمها ويغفر لها
    نسال الله العافيه والسلامه

  17. ياناس بلانا منا وفينا … ما فيه احترام للنظام … اسمعوها واوعوها … كلنا نرمي الحمل على الحكومة وكأننا ملائكة … ياناس كلنا نشوف المخطي ولا واحد منا يتجرا ويكلمه .. لين ما صار عند الناس تمادي وتهاون وعدم احترام مشاعر الناس ….

  18. ذباحة الترك

    رد على ابومنى الشهري
    كلامك خطأ ومردود عليك بارك الله فيك
    لكن إهمالك هو ما قاد إلى ذلك إذا لاحظت مثل هذه اﻷمور مرر بلاغ للعمليات
    وخلك على تواصل مباشر معهم إلى أن يأتيك الدعم واﻷسناد والدوريات اﻷكنيه بتتولى الوضع ولافي اي مجامله من تجاوز الالنظام يعاقب أو يرفع به مباشره لسمو سيدي وزير الداخلية وسوف يتربى إن شاء الله .

  19. الى متى وهذه ثقافة المجتمع الله يريد بما خير

  20. ابو يومنى الشهري

    الله ﻻ يبلانا صراحه في تهون من الحكومة في رمي الرصاص وتسكير الخطوط بعمل تصوير وموكب والحكومة صارت غير مباليه بلد فيه المجاملات

  21. ابو طلال 2004

    هذي اخرة الهياط ، بزر

  22. غير معروف

    الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد صور وصول الملك سلمان إلى أبو ظبي