ثلاثة فلسطينيين ينفذون 46 حادثة سرقة بمليوني ريال في جدة

ثلاثة فلسطينيين ينفذون 46 حادثة سرقة بمليوني ريال في جدة

الساعة 9:15 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1095
2
طباعة
____

  ......       

تمكنت شرطة جدة من ضبط إحدى أكبر العصابات من الجنسية الفلسطينية، التي تخصصت في السرقة والسطو المسلح على خزنات الأموال في صالات الأفراح، وبيع السيارات، حيث قدرت مسروقاتهم بمليوني ريال.

وأوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق أن فرقة من شعبة التحريات والبحث الجنائي تمكنت من القبض على تشكيل عصابي مكون من ثلاثة أشخاص ارتكبوا عدداً من جرائم السرقة والسطو على المنازل والمنشآت التجارية الكبرى، وسرقة قاعات أفراح وصالات عرض سيارات.

وقال البوق إن عدد السرقات التي قام بها المجرمون بلغ  46 حادثاً جنائياً موزعاً على مواقع متعددة في المحافظة بقيمة إجمالية قدّرت بـحوالي (مليوني) ريال.

وأكد البوق أن الجناة اتبعوا أسلوب كسر كوالين الأبواب الزجاجية للمواقع المسروقة، باستخدام (مفكات) في أماكن معينة من القفل، ثم كسر الخزنة وسلب ما بها من نقود ومدخرات ثمينة.

وأوضح البوق أن الجناة وعددهم ثلاثة أشخاص في العقد الثالث من العمر وجميعهم من الجنسية الفلسطينية.

وأضاف البوق أن مدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن سمحة القحطاني تابع التحقيقات شخصياً ووجه بالتوسع في  التحقيق مع المتهمين للكشف عن جميع الحوادث التي يشتبه ضلوعهم فيها سواء بالبحث عبر الخصائص الحيوية أو من خلال الرجوع إلى البلاغات المقدمة بمراكز الشرط.

وأكد البوق أن فريق التحقيق واجه المتهمين بما نسب إليهم، وصدق اعترافاتهم شرعاً، مشيراً إلى انطباق بصماتهم  في عدة حوادث.

وقال البوق إن جهة التحقيق سوف تحيل المتهمين إلى القضاء فور الانتهاء من توجيه الاتهام لهم عبر سلسلة من إجراءات الاستدلال.

واختتم البوق بيانه مشيراً إلى ضرورة اتخاذ احتياطات الأمن والسلامة في المنشآت التجارية والمنازل، محذراً من التساهل في الاحتياطات التي تحمي من أي تعدٍ على الحقوق.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. حريق مدمر بأكبر مصافي البترول في أوروبا

المواطن – وكالات  تصاعدت أعمدة من الدخان الكثيف