جامعة اليمامة تكرّم طلّابها وطالباتها الفائزين بمسابقة الخطابة البيئيّة بدبي

جامعة اليمامة تكرّم طلّابها وطالباتها الفائزين بمسابقة الخطابة البيئيّة بدبي

الساعة 3:13 مساءً
- ‎فيالجامعات السعودية
2055
0
طباعة
IMG_8653

  ......       

كرّم مدير جامعة اليمامة -الدكتور حسين بن محمد الفريحي- طلاب وطالبات الجامعة، لإحرازهم مراتب متقدمة في مسابقة الخطابة البيئيّة بدبي في يوم الإثنين الـ(23) من ديسمبر.

وعبر مدير الجامعة عن سعادته الغامرة بهذا الفوز، خلال حفل التكريم وشكر الطلاب الفائزين على جهدهم وآدائهم المشرف في المسابقة الدولية، مشيراً إلى الخطوات الملموسة التي حققتها الجامعة خلال العامين الماضيين، بمراجعة وتحديث الأنظمة والمناهج والخطط الدراسية والتدريب التعاوني، واستقطاب عديد من الكفاءات المميزة من حملة الدكتوراه.

وأكد -في كلمته أمام الحضور- أن إدارة الجامعة تسعى لتذليل كل الصعاب أمام الطالب، وجعله ملتحماً بمجتمعه، من خلال تشجيعه على الانخراط فيها، وتوفير البيئة المثالية لعقد هذه الأنشطة، سواء داخل الجامعة أو خارجها، مضيفاً أن تلك الأنشطة تأتي مكملة ومتناغمة لما يتلقاه الطالب في الصفوف الدراسية طوال العام، وليست بمعزل عن العملية التعليمية، وأن الطالب هو محور العملية التعليمية، ويجب أن تسخر كل الإمكانيات لخدمته وتهيئة الظروف الملائمة والمثالية لخلق بيئة تعليمية تساعده على التميز والإبداع.

ودعا المسؤولين عن الأنشطة الثقافية والرياضية، إلى خوض المنافسات على جميع المستويات المحلية والاقليمية والعالمية، ورفع اسم الجامعة والمملكة عالياً في المحافل الدولية.

وأشاد الطالب بدر بن عبدالرحمن الرشيد -الفائز بالمركز الأول على مجموعته، والمركز الثاني على المستوى العام- بأعضاء هيئة التدريس المميزين بالجامعة وأساليب تدريسهم المبتكرة والمحفزة على الإبداع والابتكار والتفكير بطرق مختلفة، فهم السبب الرئيسي بهذا الفوز، بعد توفيق الله ثم دعاء ودعم الوالدين الدائم في حياتي الدراسية، كما لا أنسى تكاتف المجموعة.

وقال الطالب عبدالرحمن بن خالد الخضير -الحاصل على الترتيب الثاني في مجموعته-: ” قد تم تأهيلنا في الجامعة بشكل متكامل، ومن كل النواحي، سواء في التحدث باللغة الإنجليزية، وممارستها، وكذلك النقاش بها، وهذا ما ساعدنا كثيراً في المسابقة، وتحقيق هذا الإنجاز المميز”. وأضاف قائلاً: “أهدي هذا الفوز لوالدي ووالدتي، اللذين كانا دائماً يوجّهاني ويحثّاني على المشاركة في الأنشطه اللا صفية”.

وقالت الطالبة داليا منصور البوري -الفائزة بالمركز الثالث على مجموعتها-: “إن تجاربنا الكثيرة -في رحاب الجامعة، في مجال الأنشطة اللاصفية- كان لها دور كبير في صقل شخصيتنا وتكوين روح الأداء الجماعي، وأشكر كل من ساندني من داخل وخارج الجامعة”.

جدير بالذكر أنه -وتحت رعاية الشَّيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التَّعليم العالي والبحث العلمي بدولة الإمارات العربيَّة المتَّحدة- نظمت مجموعة عمل الإمارات البيئيّة -وذلك في قرية المعرفة بدبي- مسابقة الخطابة البيئية للجامعات نهاية شهر نوفمبر من عام 2013م؛ حيث حققت جامعة اليمامة فوزاً مستحقاً، بإحرازها المراكز الأولى في جميع المجموعات والمواضيع المختارة، وشارك في المسابقة أكثر من (40) جامعة على مستوى دول الخليج العربي، وشارك من جامعات المملكة جامعة اليمامة وجامعة الأمير سلطان الأهلية.

صورة جماعية

DSC_0714

DSC_0726

 


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. 3 مهرجانات احتفالية ترفيهية في الرياض بمشاركة 150 متطوعًا

المواطن – الرياض شارك فرع وزارة العمل والتنمية