خالد الفيصل.. تحمّل المسؤوليّات منذ ريعان الشّباب بحكمة وحُنكة

خالد الفيصل.. تحمّل المسؤوليّات منذ ريعان الشّباب بحكمة وحُنكة

الساعة 4:54 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
2190
3
طباعة
خالد الفيصل

  ......       

الأمير خالد بن فيصل بن عبدالعزيز آل سعود -أمير منطقة مكة المكرمة سابقاً- ووزير التربية والتعليم حالياً، وهو الابن الثالث من أبناء الملك فيصل بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية الراحل.
عمل في رعاية الشباب بوزارة الشؤون الاجتماعية، وإليه تعزى فكرة إقامة بطولة كأس الخليج لكرة القدم، وعيّن أميراً لمنطقة عسير عام 1971.. وفي الـ(6) من مايو 2007، عين أميراً على منطقة مكة المكرمة، التي تشمل أيضاً مدينة جدة ومدينة الطائف وضواحيها، وعين اليوم وزيراً للتربية والتعليم بتاريخ 22/12/2013م، وهو عضو في هيئة البيعة السعودية؟
ويرأس الفيصل مؤسسة الفكر العربي، والتي تعد إحدى المؤسسات الفكرية الأهلية، التي تدعو إلى التضامن بين الفكر والمال، للنهوض بالأمة العربية، والتي دعا إلى تأسيسها في يونيو 2001، واختيرت بيروت مقراً لها، وتزمع المؤسسة إقامة مؤتمرها السنوي الثامن “فكر9” في بيروت، في ديسمبر 2011.
ويدير الأمير خالد الفيصل مؤسسة الملك فيصل الخيرية، التي تحتضن جائزة الملك فيصل العالمية، وهي المؤسسة المالكة لبرج الفيصلية، أول ناطحة سحاب في المملكة العربية السعودية، الرياض، وعدداً كبيراً من المراكز البحثية والمعاهد التعليمية.
وعند تعيين الفيصل أميراً لمنطقة مكة المكرمة لاقى اختياره استحساناً وارتياحاً واسعاً من جميع الطبقات على مستوى البلاد، وأوجز الفيصل ذلك خير إيجاز في قوله (إنها ثقة غالية من أكبر رجل في أقدس بقعة)، وليس هذا الاستحسان والقبول بغريب على أمير عركته المناصب القيادية منذ ريعان شبابه، وحنّكته التجربة الواسعة في مختلف أنواع العمل الإداري بشتى ضروبه، وأنضجته المعايشة الطويلة لمختلف الطبقات من أهله وأبناء شعبه، وتحمله المبكر المسؤوليات الجسيمة.
وبنى الفيصل كل ذلك على إدراك عميق لطبيعة العصر كمثقف، وحس مرهف لآمال الناس وآلامهم واحتياجاتهم، كفنان وشاعر، والتصاق حميم بهموم الوطن، وتطلع متجدد للأمثل والأجمل.
ويتسلم خالد الفيصل حالياً وزارة التربية والتعليم، بعد أن كان أميراً لمنطقة مكة المكرمة، والتي ولد فيها ونشأ وترعرع في ربوعها، بعد (37) عاماً قضاها أميراً لمنطقة عسير، و(6) سنوات أميراً لمنطقة مكة المكرمة، والتي يشهد واقعها اليوم، على حنكة فائقة في الإدارة، وقدرة عظيمة على الإنجاز، وعقل منفتح لاستشراف المستقبل، وحرص شديد على أداء الواجب وخدمة الناس وتطوير الوطن.


قد يعجبك ايضاً

نيابة عن الملك .. الفيصل يمثل المملكة في مؤتمر دولي لحماية التراث بأبو ظبي

المواطن – الرياض نيابة عن خادم الحرمين الشريفين