خالد بن طلال : تعليمنا فاشل..ووجود الفيصل بمجلس الوزراء “نقطة لصالح الدولة والتعليم”

خالد بن طلال : تعليمنا فاشل..ووجود الفيصل بمجلس الوزراء “نقطة لصالح الدولة والتعليم”

الساعة 3:44 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
1755
5
طباعة
img_girls-ly1387727074_924

  ......       

وصف الأمير خالد بن طلال التعليم في السعودية بـ”الفاشل” ولم يرتق الى المستوى العالمي , مشيراً إلى أنه يجب تطوير التعليم بالمملكة وأيضا إعادة الهيكلة .

وقال الأمير خالد بن طلال خلال مداخلته في برنامج “حراك” أمس أن وزير التربية والتعليم الحالي الأمير خالد الفيصل هو رجل دولة  ورجل حاكم  وعمل بمنطقة صعبة جداَ كمكة المكرمة وجدة وأستطاع أن ينجز أشياء كثيرة .

وأوضح الأمير خالد بن طلال أنه يجب فتح الابواب للفيصل، مشيراً إلى أن مشاكل التربية والتعليم كثير، معتبراً ان تعيينه وزيراً قرار سياسي وقرار تعليمي ووجوده في مجلس الوزراء  نقطة لصالح الدولة بصفه عامة وليس بالتعليم فقط , داعياً العلماء والدعاة والشيوخ إلى أن يفتحوا الباب لخالد الفيصل .

وتطرق الامير خالد إلى موضوع نقل للمعلمين ومعاناتهم والكوارث التي تحصل لهم بالطرق الوعرة , مؤملاً أن أن يجد المعلم الحياة الكريمة وتهيئتهم المعلمين لمقابلة الطلاب، وآلية تقييمهم بمستوياتهم الدراسية.

من جانبه , وصف الدكتور أحمد التويجري تعيين الامير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم بـ ” الابتلاء ” ومسؤولية ضخمه والتي ألقاها عليه خادم الحرمين الشريفين والمجتمع , متمنيا من سموه أن لا يلتفت إلى “المطبلين ” الذين صمواَ أذاننا بالحديث عن قدراته  الخارقه وأيضا عن إعجازاته قائلاً : “هو أدرى الناس بإمكانياته ومعرفته بنفسه “.

وتمنى التويجري أن يعطي المجتمع الفرصة للأمير الفيصل على هذه المسؤوليه الكبيرة ، فخبرته الثقافية تعتبر من المعطيات لتعيينه وزيراً للتربية والتعليم .

من جهته, قال الأكاديمي في جامعة الملك عبدالعزيز الدكتور طارق كوشك:  لما عرف عن الفيصل من الجدية والشراسة فهو  إنسان مثابر ومواصل وقوي  وليس عنده أي نوع من التهاون ويعشق تشجيع الشباب فهو نصير الشباب”.


قد يعجبك ايضاً

الملك يستقبل ولي عهد الكويت ورئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية

المواطن –  واس استقبل خادم الحرمين الشريفين الملك