خرّيجات جامعيّات لخالد الفيصل:عطالتنا بأعمار أبنائنا

خرّيجات جامعيّات لخالد الفيصل:عطالتنا بأعمار أبنائنا

الساعة 7:20 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
545
6
طباعة
t23

  ......       

جدد عدد من الخريجات الجامعيات العاطلات منذ عشرات الأعوام، مطالبتهن وزارة التربية والتعليم ووزيرها الجديد -الأمير خالد الفيصل آل سعود- متفائلات بإغلاق هذا الملف.

وقالت الخريجة أمل العنيد لـ”المواطن”: “منذ عام1423هـ وأنا أنتظر التعيين، وكل عام أصدم بعدم تعييني، حتى فقدت الأمل”.

وأضافت: “عطالتنا بأعمار أبنائنا، إلا أن تعيين الوزير الجديد أعاد التفاؤل لي، وأدعوا الله أن تنتهي معاناة انتظارنا مع قدوم الأمير خالد الفيصل.

كما بينت الخريجة سلطانة سالم: “سهرنا الليالي من أجل الحصول على شهادة نسد بها رمق العيش، فذهب جهدنا أدراج الرياح”.

وأردفت قائلة: “كلنا أمل أن ينظر لنا الأمير خالد الفيصل بنظرة حانية، ويعيد لنا الأمل في العمل”.

وفي سياق متصل، قدم عدد من المعلمين والمعلمات -عبر “المواطن”- تهنئتهم للأمير خالد الفيصل، بعد تعيينه وزيراً للتربية والتعليم؛ حيث استرجع معلمون ومعلمات تصريحاً صحفياً سابقاً لوزير التربية والتعليم -الأمير خالد الفيصل- أثناء زيارته محافظة تربة، والذي أثنى فيه على أهمية المعلم، لافتاً إلى أنه من الأولى أن يكون المعلم والمعلمة هم أعلى الرواتب بين موظفي الدولة، معبرين عن ارتياحهم التام تجاه مستقبل الوزارة.

وتمنى عدد من المعلمين والمعلمات المغتربات أن ينظر وزير التربية والتعليم إلى قضية النقل، والتي باتت تنعكس سلباً على أدائهم داخل الميدان التربوي؛ حيث إن بعضهم تجاوز عشر سنوات، وهو يترقب النقل إلى منطقته وأسرته.

وختم المعلمون والمعلمات -حديثهم لـ”المواطن”- بالقول: إن الأمل كبير في وزير التربية والتعليم الجديد، ليجعل حركة النقل هذا العام كبيرة، ليستفيد منها راغبو النقل ويستقر المعلم ويتقدم التعليم.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. صور استقبال #ولي_العهد لوزير البحرية الأمريكي