شرطة جدة تضبط سعوديين اختلسا مليوناً و400 ألف ريال

شرطة جدة تضبط سعوديين اختلسا مليوناً و400 ألف ريال

الساعة 10:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1110
2
طباعة
Jeddah - جدة - جده 7

  ......       

تمكنت شرطة جدة من ضبط شابين سعوديين- في العقد الثالث من عمريهما- اختلسا نحو مليون و400 ألف ريال من إحدى شركات تغذية الصرافات، مستغلين عملهما في مجال الصرف لتسهيل سرقتهما.

وأوضح الناطق الإعلامي لشرطة جدة الملازم أول نواف بن ناصر البوق- في بيان له مساء اليوم- أن شرطة جدة تمكنت من إحباط عملية اختلاس لمبلغ مليون وأربعمائة ألف ريال تقريباً، وكان الجناة في القضية، شابين سعوديين في العقد الثالث من العمر يعملان في إحدى شركات تغذية أموال الصرافات.

وقال البوق إن إحدى الشركات المسؤولة عن تغذية الصرافات اكتشفت وجود عجز مالي، أثاء إجراء الجرد اليومي على المدفوعات وإيرادات المبالغ، وإن العجز كان مبلغاً لم يتم توريده لأحد الصرافات يقدر بنحو مليون وأربعمائة ألف ريال.

وأضاف البوق أن الشركة تقدمت ببلاغ لمركز شرطة البلد الذي كوّن فريق عمل بحثياً وتحقيقياً بمتابعة من مدير شرطة جدة اللواء عبدالله بن سمحة القحطاني، وعلى إثر ذلك تم ضبط الجانيين واستعادة جزء كبير من المبلغ.

وأوضح البوق أن التحقيقات كشفت قيام السارقين باقتسام المبلغ بعد عملية الاختلاس وكان نصيب الأول مليوناً وسبعين ألفاً، أما الثاني فكان نصيبه نحو ثلاثمائة ألف ريال.

وأضاف البوق أن التحقيقات ما زالت جارية مع المتهمين، وأنه يتم فحص بصماتهما واستكمال إجراء توجيه الاتهام لهما؛ لإحالتهما إلى الجهات القضائية للنظر في القضية على الوجه الشرعي.


قد يعجبك ايضاً

مصادرة 265 ألف عبوة تنظيف مُقلدة في الرياض

المواطن – الرياض داهمت فرق التفتيش بوزارة التجارة