شرطة جدّة تحرّر مواطناً اختطفته عصابة

شرطة جدّة تحرّر مواطناً اختطفته عصابة

الساعة 6:33 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
780
2
طباعة

  ......       

حرّرت شرطة جدة اليوم أحد المختطفين من أيدي عصابة، حيث أصيب عنصر من رجال الأمن بطلق ناري أثناء العملية، وتعرضت مركبتان لبعض التلفيات، إحداهما تتبع البحث الجنائي.

وأوضحَ الناطق الإعلامي لشرطة جدة -الملازم أول نواف بن ناصر البوق- أن مركز شرطة النزلتين تلقى أمس بلاغاً من أحد المواطنين، يفيد بتعرض شقيقه (32 عاماً) للاختطاف من قبل شخصين ادعيا أنهما من أفراد البحث الجنائي؛ حيث قاما بالاعتداء عليه بالضرب، بواسطة عصى خشبية بالقرب من استراحة بحي الخمرة، ومن ثمّ أركباه في سيارة واتجها به إلى جهة غير معلومة، موضحاً أنه لا يعلم مكان أو مصير شقيقه.

وأضاف البوق: “على الفور جرى تدوين البلاغ وتعميم أوصاف الشخص على الوحدات الميدانية، وانتقل المختصون وخبراء الأدلة الجنائية للموقع، وصدر أمر مدير شرطة جدة -اللواء عبدالله بن سمحة القحطاني- بتكوين فريق عمل أمني لمتابعة خيوط القضية وإجراء التحريات اللازمة، للوصول إلى الشخص في أسرع وقت.

وذكر ناطق شرطة جدة، أن رجال الأمن -من شعبة التحريات والبحث الجنائي- تمكنوا -في أقل من (24) ساعة- أن يحددوا مكان الشخص المختَطَف والجناة، الكائن باستراحة بحي الفلاح؛ حيث تم تطويقها وأخذ كل الاحتياطات اللازمة، والتي تكفل سلامة من هم بداخل الاستراحة، بمن فيهم الشخص المخطوف.

وأردف البوق قائلاً: “أثناء إجراء المراقبة والتطويق للموقع، فوجئ رجال الأمن بعربة تخرج من داخل الاستراحة بسرعة جنونية -وهي من نوع جيب إف جي- عبر البوابة الرئيسية، مُحطمةً الأبواب، مصاحباً لذلك إطلاق نار كثيف من داخل الاستراحة، وكان بداخل العربة شخص لاذ بالفرار من الموقع، وجرى التعميم عن العربة والشخص في حينه، حيث نتج -من جراء الاصطدام القوي- تلف عربتين كانتا تقفان خارج سور الاستراحة، إحداهما رسمية عائدة للبحث الجنائي، كما أصيب رجل أمن من فرقة التحريات بطلق ناري في قدمه، نُقل على إثره إصابته إلى المستشفى، وحالته مستقرة ولله الحمد.

وأوضح أن رجال الأمن داهموا الموقع، وبتفتيشه عُثر -بداخل إحدى الغرف- على الشخص المختَطف، وهو مكبل اليدين والقدمين، وبه إصابة سطحية في الرأس وجرى إسعافه، وتحريره، وتم القبض على أحد الجناة وبحوزته مسدس عيار(7) مللم، وذخيرة حية، وهو سعودي الجنسية، يبلغ من العمر (36) عام.

وأضاف البوق، أنه -بالضبط الأوليّ لإفادة الأشخاص عن الواقعة- ذكر الشخص المختَطف أن الجناة قاموا باختطافه لوجود خلاف قديم بينهم أثناء قضاء محكومية لهم بالسجن، حسب ادعائه، بينما الشخص الآخر -وهو أحد المتهمين- نفى التهمة الموجهة له، وبالرجوع لملف الأشخاص الجنائي (المختَطف والمتهمين)، اتضح أنهم جميعاً من أرباب السوابق في قضايا مخدرات، استخدام وترويج.

وأبان البوق أنه تمت إحالة ملف القضية بالأشخاص لدائرة النفس بهيئة التحقيق والادعاء العام لاستكمال إجراءات التحقيق معهم باستفاضة.


قد يعجبك ايضاً

القبض على عصابة سلب العمالة بتهديد السلاح بالجبيل

المواطن – سعيد آل هطلاء – الجبيل تلقّت