شرطة مكّة تباشر بلاغات الجرائم الإلكترونيّة

شرطة مكّة تباشر بلاغات الجرائم الإلكترونيّة

الساعة 6:23 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1140
0
طباعة

  ......       

تستعدّ مديرية شرطة منطقة مكة المكرمة، لمباشرة استقبال بلاغات الجرائم الإلكترونية وأسلوب تحريز الأدلة الرقمية، وتحديد هوية المجرمين الرقميين، ومراقبة الإنترنت للأغراض الجنائية.

جاء ذلك في اجتماع اليوم لممثلين عن الشرطة والبحث والتحري والأدلة الجنائية وشركة “علم” لنظم المعلومات، برئاسة نائب مدير شرطة المنطقة -اللواء مسلم بن قبل الرحيلي- بحضور مساعد مدير الأمن العام لشؤون الأمن اللواء -جمعان بن أحمد الغامدي- ومدير شرطة محافظة جدة -اللواء عبدالله بن سمحة القحطاني- ورئيس الفريق المكلف من الأمن العام بالوقوف على جاهزية الشرطة، لمواجهة جرائم المعلوماتية -العميد سعد بن عبدالله المطوع- بجانب قيادات أمنية بالمنطقة.

واستمع الحضور إلى تطبيقات عملية، نفذتها الجهات ذات العلاقة وتدارس مقترحاتها وتوصياتها، بينما شاهدوا عرضاً حول المواصفات الفنية لمكافحة الجرائم الإلكترونية من ممثل شركة “علم” المهندس حكيم الرشيد، بينما تناول آلية العمل القادمة في شرطة المنطقة، وما تحتاجه من تجهيزات فنية وبرامج مكافحة.
يأتي هذا الاجتماع بعد اجتماعات سابقة في شرطة منطقة الرياض والمنطقة الشرقية، وزيارة قام بها فريق الأمن العام لوكالة التحقيقات الفيدرالية الأمريكية “FBI”للاستفادة من خبراتها وتجاربها في هذا المجال.


قد يعجبك ايضاً

العيادات التخصصية تباشر 588 مريضاً من أبناء اللاجئين السوريين

المواطن – الرياض تعاملت العيادات التخصصية السعودية مع