صرخة أسرة بالخميس: نناشد قضاء ديْن أبينا وبناء منزلٍ يأوينا

صرخة أسرة بالخميس: نناشد قضاء ديْن أبينا وبناء منزلٍ يأوينا

الساعة 8:32 صباحًا
- ‎فيحالات إنسانية
790
2
طباعة
000

  ......       

ناشدت أسرة بخميس مشيط المسؤولين وأهل الخير مساعدتهم في سداد دين أبيهم الذي بلغ قرابة 100 ألف ريال وبناء مسكن للأسرة المكونة من 5 أفرد وعلاج الأب الذي يعاني من صمام القلب, والأم التي تعاني من اعتلالات نفسية أقعدتها على الفراش لأكثر من خمسة أشهر.

وأوضحت الأسرة أن والدهم المسن تكبّد الديون من كل من يعرف، حيث بلغت 50 ألف ريال بالإضافة إلى قرض بنكي لم يسدد منه 60 ألف ريال وهو ما أثقل كاهله حيث لم يبق له من مرتبه التقاعدي -3000 ريال- إلا القليل القليل, ناهيك عن حالته الصحية.

وقالوا إن حالة والدتهم التي تعاني من اعتلالات نفسية منذ منتصف عام 2009 أدخلتها مرحلة اكتئاب زادت من أوجاعهم خاصة بعد أن دخلت في غيبوبة بالمستشفى العسكري قرابة الشهر ثم تلاها خمسة أشهر مقعدة بالمنزل.

وأضافوا: راتب الوالد لا يكاد يكفي مصاريف علاجه وعلاج الأم، ناهيك عن احتياجات الأسرة ومصاريف البيت، في حين أن أولاده فتية صغار لا يستطيعون العمل أو المساعدة في قضاء حوائج الأسرة.

وقالوا: الجهات الحكومية تخلّت عنا، فالتأهيل الشامل صرف لنا مبلغ 800 ريال لوالدتنا في شهر رمضان فقط ثم توقف بحجة الزحام.

وتابعوا: بعثنا برقية لولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز قبل قرابة سنة ونصف برقم 1207031717828 في 21 رمضان لعام 1433هـ بطلب مساعدة مالية لبناء منزل ولكن لم يتم الرد حتى الآن.

وأضافت الأسرة المكلومة: نعلم أن البلد بلد خير وأن مسؤولية وولاة أمرنا وأهل الخير وطالبي الأجر لا يتوانون عن مساعدة البعيد والقريب, ولا نطلب سوى منزل وقضاء ديْن أبينا وإزاحة هذا الحمل الثقيل من على عاتقه.

من جانبها تحتفظ “المواطن” بعنوان التواصل مع الأسرة, والتقارير الطبية.
للاستفسار والتواصل حول الحالة عبر البريد الإلكتروني : info@almowaten.net


قد يعجبك ايضاً

“مساجد” تناقش إجراءات تنفيذ وبناء 50 مسجداً داخل حدود الحرم بمكة

المواطن – واس عقدت اللجنة التنفيذية لمجلس إدارة