طالب يبتكر برنامجاً لـ”تسهيل وحفظ” عمل مراكز مصادر التعلم بعسير

طالب يبتكر برنامجاً لـ”تسهيل وحفظ” عمل مراكز مصادر التعلم بعسير

الساعة 9:37 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, السعودية اليوم
1725
0
طباعة
DSC00048

  ......       

صمم طالب بالمرحلة الثانوية بأبها، برنامجاً إلكترونياً لخدمة المترددين على مركز مصادر التعلم بمدرسته.

وأوضح الطالب محمد صلاح الدين الغمري بالصف الثالث الثانوي بمدرسة الفتح الثانوية بأبها، أن زيارته المتكررة لمركز مصادر التعلم، دفعته لتصميم برنامج إلكتروني  يساعد زوار المركز في تسجيل زياراتهم بسهولة، بعيداً عن الطريقة التقليدية المعتمدة على الأوراق.

وقال الغمري إنه طرح فكرته على معلم مادة الحاسب الآلي بالمدرسة- المعلم محمد السرحاني-، الذي بارك الفكرة، وساعده في إنجازها.

وأضاف الغمري، أنه بعد الحصول على موافقة إدارة المدرسة وتشجيعها لمبادرته، بدأ في العمل الفعلي لبرنامجه الذي استغرق في إعداده ثلاثة أسابيع حتى خرج مشروعاً ناضجاً مكتملاً، في صورته النهائية.

وأوضح طالب الثانوي أن مشروعه يخدم بالدرجة الأولى الطلاب والمعلمين والهيئة التعليمية والمترددين على مصادر التعلم بالمدرسة وهو يحمل اسم ” Guinness Fizi Tours Counter“.

وأضاف الغمري أنه تمت الاستعانة بصيغة “فيجوال بيسك”، ليسهل على الجميع  التعامل معه بكل أريحية، متمنياً أن يلقى برنامجه، الدعم من خلال الاطلاع عليه من قبل المختصين، وتعميمه على جميع المدارس في المنطقة، لتستفيد منه في الميدان التربوي.

من جهته أشاد معلم الحاسب الآلي بالمدرسة محمد السرحاني، بفكرة الطالب، مشيراً إلى أن البرنامج يقضي على مشكلة ضياع توثيق مصادر التعلم بالمدرسة بنسبة 99%.

وأوضح مدير المدرسة سعد الأحمري، أن المدرسة تواصل جهودها لاكتشاف المواهب والإبداعات لدى طلاب المدرسة، وهناك تنسيق متواصل بين إدارة الموهوبين بالإدارة العامة وبين إدارة المدرسة، لاكتشاف المواهب الطلابية ودعمها معنوياً.

DSC00043


قد يعجبك ايضاً

الفيصل يطلق ورشة عمل لخدمات الحجاج بمشاركة 130 خبيراً

المواطن – جدة يدشّن مستشار خادم الحرمين الشريفين