طريق الهدا “الكر” بالطائف مهدد بالانهيار بسبب الأمطار

طريق الهدا “الكر” بالطائف مهدد بالانهيار بسبب الأمطار

الساعة 10:01 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3550
3
طباعة
4

  ......       

طالب عدد كبير من المواطنين في الطائف بدراسة الوضع الراهن لطريق الهدا والكوارث التي قد تحصل فيه- لا سمح الله- عند هطول الأمطار الغزيرة، متمنين ذلك من خلال الاجتماع الذي سيعقد غداً برئاسة محافظة الطائف، حيث إن الاجتماع يتم لمناقشة عرض عدد من التقارير ومنها تقرير الأمطار والسيول التي هطلت على محافظة الطائف والمراكز التابعة لها خلال الفترة من 19- 23/ 6/1434هـ والسلبيات والإيجابيات المصاحبة لذلك الحدث، والمخاطر التي تحيط بطريق الهدا “الكر” والسيل الكبير بسقوط الصخور وتقلب الجبال حيث يعتبر طريق الكر، الهدا مربطاً مهماً بمحافظة الطائف وعدد من المدن والمناطق.

“المواطن” بدورها رصدت عدداً من الصور بطريق الكر الهدا للمصدات التي أنشئت قبل أشهر معدودة، حيث اعتبرها المواطنون بأنها ليست بالوثيقة لصد أي خطر من تقلبات الصخور أثناء هطول الأمطار.

وتحدث المواطن عبدالوهاب الحمياني أنه لم توضع حلول ناجحة تحمي الطريق وتحد من خطورته على المارة ولم تضع طرق علمية، إنما هي مجموعة صخور تم بناؤها على بعض ووضعها كجدار ساتر وربطها بأسلاك معدنية في مواقع مجرى السيول ولم يلحظ عابرو الطريق أي جديد.

وأكد المواطن خالد القرشي أن طريقة عمل إدارة الطرق والتعاقد مع شركات الصيانة لا تبدو ناجحة، حيث تبين أن الشركات دون المستوى ولم توضع الحلول الدائمة والصحيحة لإصلاح الطريق دون أي خوف لسالكيه.

وطالب القرشي أنه لا بد من تشكيل لجنة محايدة من عده جهات بما فيها إمارة منطقة مكة المكرمة للوقوف على الطريق ومحاسبة المقصرين ووضع خارطة طريق تبنى على أسس علمية لمعالجة الانهيارات المتكررة في حالة هطول الأمطار الغزيرة.

IMG_2517

IMG_2503

11

10

9

8

3

5

6

7


قد يعجبك ايضاً

تصادم مروع بين سيارة وشاحنة على طريق سريع