عاصفة قوية تجتاح شمال أوروبا وتتسبب بانقطاع الكهرباء

عاصفة قوية تجتاح شمال أوروبا وتتسبب بانقطاع الكهرباء

الساعة 5:38 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
410
0
طباعة
عاصفة قوية تجتاح شمال أوروبا وتتسبب بانقطاع الكهرباء

  ......       

تجتاح إيرلندا الشمالية وبريطانيا وألمانيا، عاصفةٌ قوية عطّلت وسائل النقل وتسببت بانقطاع التيار الكهربائي مع تقدمها نحو بلدان شمال أوروبا.

وهبّت على أسكتلندا رياحٌ عاتية عطلت وسائل النقل وقطعت التيار الكهربي وهددت بإغراق سواحل إنجلترا مع تقدمها نحو شمال أوروبا في عاصفة قال خبراء الأرصاد إنها قد تكون من بين أعتى العواصف التي تجتاح القارة منذ سنوات.

وقالت السلطات البريطانية إن سد التيمز المصمم لحماية لندن من الفيضانات في حالات المد غير العادية سيغلق ليل الخميس وحذرت من “أسوأ ارتفاع للمد منذ ما يزيد عن 60 عاماً على سواحل إنجلترا”. ودعا رئيس الوزراء ديفيد كاميرون لاجتماع لبحث خطط التصدي للوضع.

من جهتها بيّنت هيئة الأرصاد الجوية البريطانية أنّ شخصاً لاقى حتفه مع هبوب رياح سرعتها 225 كيلومتراً في الساعة على بعض المناطق في المرتفعات الاسكتلندية. وقالت شركة الكهرباء الأسكتلندية إن الكهرباء قطعت عن أكثر من 80 ألف منزل.

وتوقفت حركة العبارات إلى الجزر الألمانية في بحر الشمال وأغلقت بعض الشركات مثل شركة كرونز المصنعة للآلات مصانعها.

 وأعلنت شركة السكك الحديدية في الدنمرك أنها ستوقف تشغيل معظم القطارات أثناء العاصفة. وألغت شركة الطيران الدنماركية ألسي إكسبرس جميع الرحلات الداخلية اليوم الخميس. وأغلق جسر جريت بيلت الذي يبلغ طوله 6.8 كيلومتر ويشتمل على جسر معلق طوله 1.6 كيلومتر.

كما أوضحت شركة الكهرباء في أيرلندا الشمالية أن الكهرباء انقطعت عن 6500 منزل بعد أن ألحقت رياح عاصفة سرعتها 96 كيلومتراً في الساعة أضراراً بشبكة الكهرباء، بينما أعيدت الكهرباء إلى حوالي عشرة آلاف مشترك آخرين أثناء الليل.


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. أسوأ توصيلات الكهرباء في العالم