فريق بوابة جامعة الملك سعود يشارك بمؤتمر “دروبال كامب” بفيينا

فريق بوابة جامعة الملك سعود يشارك بمؤتمر “دروبال كامب” بفيينا

الساعة 2:52 مساءً
- ‎فيالجامعات السعودية
480
0
طباعة
img(65878648)-

  ......       

أرسلت عمادة التعاملات الإلكترونيّة والاتصالات بجامعة الملك سعود، وفداً من قسم (التطوير والبرمجة) بإدارة البوابة الإلكترونية، وذلك بعد تلقيها دعوة رسمية لتمثيلها في مؤتمر (Drupal Camp  دروبال كامب) في العاصمة النمساوية فيينا بمقر شركة مايكروسوفت، الراعي الرسمي للمؤتمر، والذي اختتمت فعالياته نهاية الأسبوع الماضي بمشاركة (293) فرد من (25) دولة.

وكانت مشاركة فريق البوابة، متمثلة بمدير قسم التطوير والبرمجة -المهندس عبدالله باملهس- والمهندسين: بلال الحلاق، وسعود الفضلي، وعصام القاعي.

وركز المؤتمر -في أغلب جلساته- على الإصدار الجديد (دروبال 8) من جهة التقنيات المستخدمة في بنائه، وماذا تقدم للمطور من إمكانيات وتسهيلات، إضافة إلى الميزات التي تخدم الأداء والمتطلبات المتزايدة في عالم الويب وأنظمة إدارة المحتوى.

وسبق المؤتمر دورة مكثفة بعنوان (Introduction to Symfony2)، والتي تخدم -بشكل كبير- بيئة تطوير (دروبال 8), واستمرت لمدة (9) ساعات متواصلة، وتطرقت لعديد من المحاور.

والتقى الوفد فريق عمل المؤتمر، حيث تم مناقشة عديد من المواضيع التقنية وأساليب تطوير العمل، كما تطرق الوفد لقصة نجاح جامعة الملك سعود في إنجاز الأعمال الرائدة على مستوى جامعات الوطن العربي والعالم أيضاً, وقوبل بالإشادة والإعجاب من منظمي المؤتمر.

img(65878588)-


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. عبدالرحمن السدحان مستشاراً بالديوان الملكي بمرتبة وزير

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين