فقيه: برنامج للمفصولين من وظائفهم أو خسرت شركاتهم “قريباً”

فقيه: برنامج للمفصولين من وظائفهم أو خسرت شركاتهم “قريباً”

الساعة 3:28 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
795
4
طباعة
عادل فقيه

  ......       

كشف وزير العمل المهندس عادل فقيه، عن أنه تم توظيف 254 ألف سعودي خلال المهلة التصحيحية، وأن نسبة الاستقدام انخفضت 25 %، موضحاً أن خلال هذه المهلة غادر مليون عامل وافد خروجاً نهائياً، وذلك وفق إحصائيات وزارة الداخلية.

وألمح فقيه إلى أن وزارة العمل عازمة على إطلاق برنامج “التأمين ضد التعطل عن العمل المؤقت” قريباً ، حيث سيستفيد من هذا البرنامج الموظفين الذي فصلوا من وظائفهم أو خسرت شركاتهم بمنحة 50 % من راتبه في عمله السابق وبحد أقصى 9000 ريال .

ولفت إلى أن الوزارة تعتمد في قضية التوطين على توفير الوظائف للجادين في البحث عن عمل، موضحاً أن وزاراته لا تركز على التغيير الكمي أو النوعي في التوطين، إنما على تغيير في سوق العمل يوفر بنية تحتية توفر المزيد من الوظائف.

وأكد فقيه -خلال استضافته في برنامج “لقاء الجمعة” اليوم- أن 1.9 مليون مواطن قد استفادوا من حزمة البرامج التي توفرها وزارة العمل، منهم 80% من النساء، كاشفاً عن أن هناك حزمة من البرامج ستطبقها وزارة العمل بهدف توفير الوظائف وتطوير الكوادر البشرية، مشيراً إلى أن طاقات وحافز ضمن تلك الحزمة.

وأوضح فقيه أن إقرار وزارة العمل لبرنامج “حافز” المخصص لصعوبة الحصول على عمل يأتي لمساعدة من يواجهون صعوبة الحصول على العمل.

وقال فقيه إن وزاراته مؤتمنة بتوفير بيئات عمل صحية، وحماية الأجور، مشيراً إلى أن من حق كل عامل الحصول على بيئة عمل منتجة ومحفزة.

 وأشار فقيه إلى أن تحول وزارة العمل إلى الخدمات الإلكترونية وفّر عناء الحضور إلى فروع مكتب العمل، مؤكداً أن بوابة “معاً” الإلكترونية ستفتح باب النقاشات وتبادل الآراء لتكون هناك مشاركة متفقة في تحسين القرارات.


قد يعجبك ايضاً

60 مليون ريال في بيت مال “محكمة الدمام” تنتظر التسليم لهيئة أموال القاصرين

المواطن – سعيد آل هطلاء – الدمام  قام