في أمانة الرياض.. سيارات فارهة لكبار الموظفين وشركات “مدللة” بالمليارات

في أمانة الرياض.. سيارات فارهة لكبار الموظفين وشركات “مدللة” بالمليارات

الساعة 10:55 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, تقارير
10045
152
طباعة
97496

  ......       

تكشّفت لـ”المواطن” معلومات عن تسلّم كبار الموظفين ومَن بيده سلطة القرار في أمانة الرياض سيارات فارهة من نوع “لكزس جيب” موديل 2013م؛ مما أثار التساؤل عن الجهات التي قدمتها أو أهدتها للأمانة ومشروعية ذلك.تنزيل (2)

 وكشفت معلومات “المواطن” عن أن ذلك تزامن مع انتقال شركات مقاولات كانت تعمل سابقاً مع وزارة النقل, وانتقلت مع انتقال أحد المسؤولين للعمل في تنفيذ مشاريع للأمانة, حيث أرسيت على كل شركة منفردة مشاريع تجاوزت قيمتها المليار ريال؛ مما يزيد المخاطر في حالة تعثّر المقاول وتأخر إنجاز المشاريع والتي كشفت الأمطار والسيول الأخيرة ضعفها وفسادها.

 “المواطن” تحتفظ بأرقام تلك السيارات وأسماء مَن فوّض بقيادتها من الموظفين, وتطرح تساؤلات عن تسهيل إجراءات المشاريع لبعض الشركات؟ وهل الأمانة عاجزة عن توفير سيارات لكبار موظفيها؟ وأين دور هيئة مكافحة الفساد في تتبع ذلك؟!!


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

152 Comments

  1. ابي وظايفه تكفون يرحم امكم تعبت وانا ادور

  2. معليش ممكن سؤال بعيد عن موضوعكم شوي
    هل المهندس الموظف في الأمانه ممنوع من الزواج بأجنبيه!!! ؟

  3. الحقيقة كاملة

    فساد متأصل ومصالح عليا مبنية على سلب المال العام في غياب كامل لتنفيذ العقوبات لوجود تعطيل واضح لتطبيق القوانين.

  4. الامين والامانة لم يردوا على هذا الخبر في الصحف ، يعني بلعوا العافية ؟ السؤال اين مليارات الريالات التي تصرف في الجهات الرقابية ؟ هل هم معنيون فقط بالضعوف والمساكين؟ ام ان هذا المسئول هو خطر احمر ولا يمكن ضربه بيد من حديد بل بيد من حرير؟!!؟؟؟

  5. بعض موظفي البلديات والجوازات والمرور الذمه والضمير في اجازه لا خوف من الله ولا مراعاته

  6. غيبوبة كاملة

    ان الجهات الرقابية في غيبوبة عميقة وكأن الذي حصا ﻻ يعنيهم ! المتجاوز إصابته نوبة تمزيقية ووضع كامل غضبه على مواطن ومزق معاملته والجهات الرقابية في خبر كان. والمسئول مع هذا الصمت استعاد توازنه ودخل في موجة تلميع ساطع على وعسى.

  7. المعاملة الممزقة

    الظاهر ان هذا المسئول الكبير متابع لهذا الموضوع وردوده ومن كثر الفضائح الصحيحة شعر بتشنج وقلق وارق ورجفة وفي يوم مقابلة المواطنين دخل عليه مواطن بمعاملة ونظرا لأنه قرأ الردود مزق معاملة المواطن حسب مانشرته احد الوسائل الاعلامية امام الجميع وقد نشر الخبر ونظرا لفداحة الجرم لم يستطع الانتظار ورد بعد 24 ساعة وبعد ساعات تم مسح الخبر وبعد عدة ايام وخاصة بعد كلمة خادم الرحمين الشريفين المدوية رجع الرابط والخبر . الان من هو الصادق الامين ام الصحيفة الالكترونية . دعونا ننتظر ونرى من الصادق!!!

  8. ويستمر الفساد

    هذا المسئول لازال يتصدر توقيع العقود بالمليارات ، انا تأكدت الان انه ليس بمفرده هناك اشباح تقف من ورائه تمتص دماء المواطنين . فسااااااد قاتل!!!1

  9. مقاول بالباطن

    مرت هذه الاخبار الخطيرة وكأنها لم تكن ، نحن نعيش في غيبوبة كبيرة من الفساد المتراكم.

  10. تابعوا اليوم في برنامج ياهلا موظف النقل يكشف فساد وتجاوزات هائلة ويحمل وزير النقل وبعض المسئولين عن سقوط الجسور

  11. الرقابة الذاتية

    الى الامين شوف ابومتعب ويش قال اليوم ، وقال حفظه الله: “أرجوكم قابلوا شعبكم كبيرهم وصغيرهم كأنهم أنا، وأخص هنا وزير الخارجية سعود الفيصل خاصة السفراء لاستقبال المواطنين”. وان كنت لا تستطيع استقبال المواطن فتنحى افضل . بعد خبر تمزيق الامين لمعاملة مواطن !!!!!

  12. الرقابة الذاتية

    حسبنا الله ونعم الوكيل ، وين الأمانة ياأمانة!!!!!

  13. من امن العقوبة اساء اﻻدب

  14. كل هذه الامور معروفة عند المقاولين والموظفين وحتى المواطنين ، ولكن كل شخص يغمض عينيه لانه لا يرد ان يتدخل فيما لا يعنيه ( هذا باعتقاده) ولا يعلم ان هذا هو السبب الرئيسي لانتشار الفساد بشكل قاتل . يجب على الجميع ان لا يسمحوا للفساد في الانتشار لان النتيجة الحتمية لانتشار الفساد وراء الخطوط الحمر هو الدمار .

  15. سقوط الجسور مؤخرا في الثمامة ومن بعده طريف الدمام الرياض السريع يعكس مدى الفساد المنتشر خاصة لو ربطنا ان مسئول الامانة كان هو المسئول عن الطرق في وزارة النقل ونفس المقاولين نقلهم معه من النقل الى الامانة وتوزيع الهدايا لكبار المسئولين هذه جريمة لا يمكن ان يسكت عنها ؟!!!!!!!! لأنها تجبر المهندسين على غض البصر عن تنفيذ المشاريع والجودة النوعية والاستلام وتسليم المشاريع؟!!

  16. الطاسة ضايعة

    الاخوان بصحيفة المواطن ، الرجاء تثبيت هذا الموضوع لمدة شهر وبأعلى الموقع لأنه ازعج كثر ، وافزع اخرين ، لان هذا الموضوع هو من اهم المواضيع التي نحتاجها لمكافحة الفساد .

    1. يجب تثبيت الموضوع بالفعل ،،، والاتصال على الامانة ويجب عليها الرد فورا وعدم اخفاء رأسها مثل النعامة!!!!

  17. الفساد في ورطة

    نعم الفساد لم يعد يعمل بسرية فالحمد لله ان سخر الله لنا الاعلام الحر الذي يخاف الله وكذلك الوسائل الاخرى من تويتر ويوتيوب وغيرها لانها اصبحت الغول الذي يرتعد منه الفساد والفاسدين وبالتالي لم يعد يستطيعون العمل وهم مرتاحين خاصة ان بعض الجهات الرقابية وبعض المسئولين في الحكومة قد خدرهم الفساد وربطهم وتغلغل في بعضهم واستطاع الفساد ان يكتسب من الجهات الرقابية مناعة دائمة . الحل بالطبع التوكل على الله ثم شن حرب من قبل الصحف الالكترونية لان الصحف الرسمية نلاحظ عليها انتشار نفس العدوة من الجهات الرقابية اليها عدوة الانكماش وانتشار الفساد في بعض الصحف . الصحف الالكترونية لن تكون في مأمن فهؤلاء الفاسدون يملكون المليارات من نهبهم للدولة والوطن وبالتالي سيحاولون ان يقدمون الهدايا للصحف والاعلانات الدسمة من قبل المقاولين وغير ذلك . ولكن لوجود رؤساء التحرير الذين يخافون الله ويعلمون ان الدنيا زائلة سيحاولون قدر المستطاع ان يكشفوا هذه الطرق ويردونهم الى اعقابهم ان شاء الله . الى الامام نحو بلاد امنة مطمئنة وخالية من الفساد . الفساد اخطر من الارهاب بمليون مرة الارهاب يخرج من الفساد والله المستعان .

  18. موظف النظام

    هؤلاء المسئولين دمروا البنية التحتية ونشروا الفساد في كل مكان ، السكوت هنا معناه الرضى والاستفادة منهم . عندما نعلم بان هؤلاء ممكن ان يتجاوزوا بمئات الملايين والكل يعلم وهناك صمت مطبق من بعض الجهات الرقابية .

    1. حسبنا الله ونعم الوكيل

      كل مواطن مسئول امام الله عن الفساد الذي يتم ملاحظته

  19. سؤال محيرني؟

    هل الحكومة جادة بمحاربة الفساد؟ لماذا السكوت عن ما يحصل؟ لماذا هذه الحصانة لهؤلاء الفاسدين ؟ الاجابة على هذه الاسئلة صعبة ولكن عندما نتأخر في الحسم سيكون العلاج صعب جدا لأننا تأخرنا بالعلاج والتصدي للفساد.

    1. المحقق كنون

      الجواب سيكشفه الله ، لان الله سينصر الموظلومين وهم المواطنين الذين عانوا ويعانوا من هذا الفساد!!!!!!!

  20. جرائم الطرق

    جرائم الطرق تتكلم عن هذا المسئول الذي دمر طرق المملكة لصالح مقاوليه المدللين ﻻ ننسى انه خبير تلميع فهو يحاول ان يقدم أموال للصحفيين كما انه العقل المفكر بتغيير الدراسات التي تكلف بعشرات المﻻيين ويقدم بدﻻ عتها دراسات فيها اختراقات ليسهل التحاوز بها كما انه خبير بتغيير مسارات الطرق لتمر عبر اﻻصدقاء وكبار المسئوليين ومن ثم تعويضهم بعشرة اضعاف ودفع المبالغ لهم فورا علة حساب المواطنين الذين ينتظرون التعويضات لسنوات وعندما يتقدم المواطن الى وزارة المالية يخبره المسئول هناك بان شيكه جاهز من قبل سنة او سنتين والشيكات محفوظه بدرجه ﻻنه يقدم عرقاته على المواطنين. كما ﻻننسى المشاريع الوهمية واللعب بالبنود وغير ذلك. هو ﻻ يلعب بمفرده معاه اشخاص ولكن سيأتي الوقت الذي سنفضح فيه اﻻسماء.

    1. حسبنا الله على كل من يحمي هؤلاء المجرمين

  21. روافد الجزيرة

    يقال بان هذا المسئول شريك بإحدى الشركات بنسبة 85% وهو الذي يديرها ،

  22. موظف في البلدية

    دققوا الى مقاول القناة هذا المقاول هو الشفرة السرية لهذا المسئول .سلامي على ابوالعريف وعلى ايطاليانوا وعلى جميع الشهادات العالمية وكم تم دفع مبالغ للحصول عليها.

    1. سيندم هؤلاء على كل قرش ادخلوه في بطونهم!!! الله اكبر عليهم وعلى من يحميهم ويسكت عن جرائمهم.

  23. موظف بهيئة الرفابة

    هذا المسئول وراه فلان بن فلان وهو مستفيد منه ولن يعتقه ابدا لأنه ملك الجداول المعدلة والبنود المستحدثة وكل بند فيه مائة مليون ريال ولتحسب الحسابة.

  24. امطار الخير والبركة

    اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين ، اللهم منزل الكتاب ومجري السحاب وهازم الاحزاب ، اللهم كل من خان دينه وخان بلاده وتجاوز باموال الامة ، يارب يا جبار ياكريم يارحمن يارحيم ، ان تريحنا منه وتذهب شروره عنا وتعيد كل الاموال التي تجاوزها وان تفضحه وتدمره ان لم يرتدع ويخاف منك . اللهم حافظ على ممتلكاتنا من هؤلاء الذئاب اللهم دمرهم وابعدهم عن اموالنا يارب العالمين . اللهم من اعانهم وهو يعلم فعاقبه واريحنا منه يارب العالمين . حسبنا الله ونعم الوكيل والله المستعان على كل فاسد ومتجاوز .

    1. آمين يارب العالمين

  25. الجهات الرقابية وما ادراك ما الجهات الرقابية

    يا زين الصمت من قبل الجهات الرقابية ، كلكم مشغولين بالمتجاوزين بخمسمائة وستمائة!!!!! اما المتجاوزين بمئات الملايين فهؤلاء خط احمر وازرق وكل الوان الطيف ،،، سوف يحاسبكم الله ولن ينفعكم احد لأنكم ممن تخافون ان تحققون معهم خاصة انكم قبلتم بالأمانة بل ان هيئة الفساد اعضائها اقسموا امام الناس وامام الاعلام ،،، الله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله ،

  26. من يوم جاء الامين وهو يغير بالمدراء يبعد اصحاب الشخصيات القوية ويهمشهم ، وعين مسئول للمشاريع شخصيته ضعيفة لكي يسيطر على القرار بدون أي مقاومة ، الى الجهات الرقابية لاحظوا ان المقاولين المدللين نفسهم الي كانوا معاه بوزارة النقل هم نفسهم بالأمانة يعني وفق المعادلة التالي :
    يوم كان بوزارة النقل كان المقاولين المدللين مشاريعهم بالمليارات وفي الامانة مالهم أي صوت .
    يوم انتقل الى الامانة صار المقاولين المدللين يلعبون بالمليارات وفي وزارة النقل صار مالهم صوت .

    نفس المقاولين هداياهم بوزارة النقل لكزسسات ، يوم انتقلوا مع معذبهم الى الامانة هداياهم في الامانة لكزسسات .

    وبعدين يا جهات يا رقابية اكثر من هذه المساعدات ما حصل !!! والا ودكم نغششكم ونفهمكم اعمالكم ويش ودكم اكثر من هذه المعلومات والا خائفين ؟؟؟؟ ترى فيه عندنا علوم كثيرة في الامانة بنضطر نكشفها حبة حبة !! خاصة بمشروع القناة حق المقاول المدددددددددددددللللللللل مرررررررررررررره ، !!!!!!!

    1. اجرام في اجرام ، فساد في فساد ، سرقة في سرقة ، نحن في اخر الزمان ، الحق اصبح باطل ، والباطل اصبح حق.

  27. شىء عجيب و غريب

    الى حكومتنا الرشيدة الى متى هؤﻻء يصولون ويجولون في مقدرات الدولة بدون حساب او العقاب. قد تكون الجهات الرقابية اهملت او تباطئت او اخفقت في توصيل الحقائق والتجاوزات إليكم ﻻتخاذ القرارات والعقوبات الرادعة بحق كل متجاوز. ولكن لم يعد هناك اي عذر بعد ان تشرت الصحف واﻻعﻻم هذه التجاوزات على الملىء. نحن باﻻنتظار وكلنا ثقة بان هذه المرة هناك تحرك وتحقيقات جدية وخساب وعقاب. والله المستعان والله الغالب على امره.

  28. المقاولون هم العنصر المهم بالمعادلة هنا يمكن السر

    1. الرياض بدأت تتغير
      من وصول معالي الامين المقبل
      واقول لمن سحبت منهم المشاريع بسبب تعثرهم .إذا كان لكم حق لماذا لاتلجئون للقضاء . او تثبون تهمكم.

      1. التطور الي حصل من توجيهات امير منطقة الرياض ولم تشمل الامانة فقط بل شملت كل قطاعات الدولة في منطقة الرياض منها ادارات الطرق والنقل ، والشرطة ، والكثير من الجهات . هذا المسئول نقل كل عفشه من المقاولين معه الى الامانة وانشغل بإعطائهم المشاريع . حتى الشركات الاستشارية الخاصة به تم تعميدها لأول مرة في الامانة . ومن قال لك ان المقاولون لم يتجهوا الى القضاء اتجه معظمهم ونالوا احكام نهائية ولكنه يراوغ في تنفيذها. هذا المسئول متغطرس وصدقني انت لا تعرفه نحن المقاولون والموظفون والمواطنون عانيينا منه اشد المعاناة.

  29. جهات رقابية نايمة

    حتى لو صمتت اﻻمانة !!! فلماذا هذا الصمت من الجهات الرقابية؟!
    لماذا ﻻ يتقوا الله جميعا

    1. الصمت معروف ليش!! مسئولين منتفعين من المليارات وراءهم يحاولون حمايتهم ومن التحقيقات وحفظها وتأخيرها، وهناك مسئولين عاجزون عن التدخل لان الكثير منغمسين بالفساد . بالله لو كانت هذه الامور في احد البلاد الاوروبية لكان هذا المسئول وغيره على كرسيهم بعد كل هذه التجاوزات !!

  30. نقل بامتياز

    مسئول معروف عنه انه اكبر مشره للمقاولين ومحترف تغيير البنود قبل وبعد وأثناء المشاريع. ةهو الذي يغيير مسارات الطرق لكي ينفع اشخاص محددين بمئات المﻻيين.
    وهو الذي كانت ادارة الممتلكات تحت ادارته مع اكثر من سته ادارات ولعب بحسبت التعويضان لعب.
    وهو ملك المشاريع الوهمية على ورق. وهو المتخصص ببناء الطرق والجسور بدون عبارات. وهو اكبر مسئول ياخذ اموال صيانة اﻻموال الخاصة بالطرق ويقدم قيها خدمات لكبار المسئولين لشق طرق للمزارعين و اﻻستراحات مما جعله محبوب لديهم وهم ﻻ يعلمون بأن هذه الخدمات تدفع نغقاتها على حساب حياتنا وعلى حساب البنية التحتية للوطن. وما غرق اﻻنفاق اﻻ دليل واضح.

  31. السﻻم عليكم ورحمة الله وبركاته. اللهم صلي وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.
    هذا الموضوع هو قضية رأي عام بامتياز . ارجو من المتخصصين في التويتر او الفيس بوك نشر هذا الموضوع وعمل هاشتاك لكي ينشر هذا الخبر على نطاق واسع ومن ثم حتمية ان يتم مقابلة المسئول المعني للرد على اﻻستفسارات وان يتقدم كل من لديه وثائق فيها تجاوزات ويقدمها الى الصحيفة لكي يتم عبرها مواجهة المسئول أمام كل الناس.

  32. دي حاجه مش جديده

    دي حاجه مش جديده المسؤل المنقول من وزارة النقل هو الامين بعينه والشركات معروفة ما يحتاج لها خبير

    1. واين دور الدولة والحكومة هنا!!! هل الصمت عنهم هو حل ؟ ام يجب التحقيق مع الجميع !!! والتأكد من المعلومات …..
      في حال الاستمرار في السكوت فان الفساد سيصبح من الصعب محاربته وسيدمر بلادنا الحبيبة .

  33. الامانة معروف عنها سرعة الرد ايش الي مخليها تصمت . الامانة ليست ملك لاحد يجب ان يتقدم الناطق الرسمي باسمها ويبين الحقائق.

    اعتقد ان الامير منصور وزير الشئون البلدية والقروية هو الان معني بالموضوع ويجب ان يتدخل فورا لان الامانة تحت مظلته .

    كما ان امير الرياض هو بالطبع معني ويجب التحقيق بالأمر فورا .

    هيئة الفساد هي معنية ، دويان المراقبة العامة ، هيئة الرقابة والتحقيق ، المباحث الادارية كلهم جهات معنيين بكل حرف كتب هنا .

    واطالب الصحيفة البطلة ان تثبت الموضوع في اعلى الصفحة لمدة شهر فهذه اهم قضية تهم الشعب والمواطن لأنها ستصبح مفتاح لإنهاء الفساد ان شاء الله .الله اكبر ولله الحمد ، اخيرا بدأنا نتجه الى الطريق الصحيح .

  34. الحل بسيط ان يعلن المسئول التالي :
    1- توبته
    2- ارجاع المليارات الى صندوق اسكان الدولة او حافز
    3- يعتذر امام المواطنين
    4- يتم محاكمته
    5- يتم قطع يده اذا ادين
    6- يتم استرجاع جميع المبالغ من المقاولين المدللين
    7- يتم سحب السيارات من جميع الموظفين وخصم بدل النقل واسترجاع كوبونات البنزين
    8- يتم دفع مبالغ عن كل الخسائر .
    وشكرا
    والا عقاب الاخرة سيكون عظيم والله المستعان

  35. صحيفتي المواطن

    انا موظف سابق في وزارة النقل وعمري 65ستة وعندي وثائق بالمستخلصات تدين مسئولين كبار في النقل واﻻمانة كما يوجد اكثر من اربع مقاولين عندهم وثائق تدين اكير شنب من الموظفين المتجاوزين.

  36. بعد كل هذه اﻻتهامات القاتلة سكوت اﻻمانة وعدم الرد يدخلها في امور تحقيقية . ان السكوت هو عﻻمة الرضى والاستسﻻم الكامل لكثافة اﻻتهامات وقد تكون شلل في المخيخ . سيستيقظ المسئول وتكون عدد المشاهدات أكثر من مليون وعدد الردود تجاوز الألف والله اعلم خاصة اذا دخل هذا الرابط دربي التويتر والفيس بوك.

  37. الظلم ظلمات يوم القيامه والامين قام لاعمال وإنجازات يشكر عليها ولا يمكن تحميل الامين تصرفات غيره

    1. المظلوم يتجه الى القضاء في الحال اما السكوت فهو لا بنفع بعدين ايش دخل المتحدث الرسمي بالأمانة بالمظلومية . عمله هو الرد فليرد

      1. المظلوم يجب عليه استخدام جميع الطرق المشروعة بعد التوكل على الله ومن هذه الطرق التوجه الى القضاء ، الجهات الرقابية ، الاعلام ، الدعاء ، ولكن المهم ان يكون مظلوم وتكون لديه وثائق صحيحة وان يكون هدفه الاصلاح .

  38. عبدالله القاسم

    الظلم ظلمات يوم القيامه والامين قام لاعمال وإنجازات يشكر عليها

    1. الضحية والجﻻد

      اﻻن بدأنا نرجع الى الله وهو الصحيح .
      اين هذا المسئول من ظلمه للمواطنين والمسئولين والموظفين والمقاولين واﻻهم الوطن.
      اين هذا المسئول عندما ظلم نفسه وظلم الجميع عندما كان يتجاوز بالمشاريع.
      اين هذا المسئول عندما كان يحجب البيع عن مقاولين ويفتحها لمقاولين مدللين رغم تعثر المدللين.
      اين هذا المسئول من المشاريع الوهمية التي تنفذ على ورق.
      اين هذا المسئول الذي كان يؤخر مئات المواطنين من الحصول على تعويضات ممتلكاتهم لسنوان ويعوض المقربيين على حساب الضعوف.
      اين هذا المسئول من الظلم عندما كان يغيير مسارات الطرق ويشتري هو واحبائه قطع اراضي في مسار اخر ليسفيدوا ويكبدوا الدولة مليارات
      مستعد ان اعدد الف من هذه اﻻحداث ان احببت.
      حسبنا الله ونعم الوكيل.

  39. الرمح المسنون

    مسئول كبير جدا بعد ان افسد في وزارته وبدأت رائحته تنفذ وكشفه الاعلام ترك ارث كبير لوزيره واضطر ان يغادر وزارته فاتصل باحد الوزراء في جهة اخرى كان قد طلب منه ان يعمل في وزارته سابقا نظرا لوجود مشاريع ضخمة تخص الطرق والنقل فقدم له موافقته واخفى هذه الخطوة عن وزير جهته التي افسد بها . اتفق مع مسئول بشئون الموظفبن بان يرفع اوراقه لتمديد فترة التقاعد بمدة غير نظامية وهو يعلم بانه لن تقبل اوراقه حسب النظام لان النظام ينص على مدة معينة . بنفس الوقت الوزير في الجهة الجديدة رفع لقبوله للعمل في جهته للمقام السامي ، وفي خلال ذلك اتى الرد من ديوان الخدمة المدنية بعدم قبول تمديد التقاعد ل 3 سنوات بسبب انه رفع قبل المدة المحددة . هنا جن جنون الوزير لان المشاريع والوضع كله حايس ومشاريع وهمية موجودة هنا وهناك ولا يعللم بها الا هذا المسئول . هنا ارسل الوزير خطاب الى وزير الخدمة المدنية بعد ان قطع اجازنه ان يوافق على هذا التمديد باي طريقة كانت وحاول ان يدعم الموضوع ولكن اجابه وزير الخدمة المدينة بخطاب آخر بانه من المستحيل . هنا تفاحىء الجميع بامر ملكي بتعيينه في الجهة الجديدة وسط تفاجىء الجميع وخاصة وزيره السابق !! هنا قفز المسئول الى الجهة الجديدة وبدأ يلعب نفس اللعب في الجهة الجديدة الى ان انكشفت الاعيبه وهم الان يدور جهة ثالة للهروب ؟ هل ينجح !!!! الله يعلم

  40. الدولة + الحكومة تدخلها في هذا الموضوع مطلب ملح جدا

  41. مواطنة متابعة

    تحياتي للجميع ؛ انها عﻻمة فارقة اتخذتها صحيفة المواطن في هذا المنعطف الخطير الذي يمر في بﻻدتا وهو منعطف انتشار الفساد. الى اﻻمام

  42. مواطن يقرأ المواطن

    هذا الموضوع من اخطر المواضيع التي مرت علي طيلة سنوات حياتي من حيث جراءة محتواه . يجب ان يثبت ويغير عنوانه الى عنوان اقوى ﻻن الموضوع ليس موضوع سيارات الموضوع خطير جدا جدا . هو خيانة عظمى وجريمة ﻻ يمكن ان تتسامح معها . متابع بعمق وارجو من الله ان ينصر المظلومين.

    1. المقام السامي

      بالفعل والقادم اعظم . الفساد بدأ يهز مستقبل بلادنا وان شاء الله لن يستطيع !!!

  43. لاله ال الله

    يجعله سم في بطونهم ويجعله يشوفوا حوبت المواطنين في عيالهم

  44. ما خفي اعظم وملفاته لم تغلق. بوزارة النقل وعمل بمدة سنه وهو يفترض متقاعد سبب الدلال للشركه او الموسسه التي رسى عايها العقود وعلى المكتب الهندسي. الذي لصاحب الموسسه خصم وقاضي في نفس الوقت ان هناك صلة قرابه ( نسب ) الغريب في الامر الدعم اللا محدود من قبل الدوله له وكانهم يباركون للحرامي ويبعدون اصحاب الضمائر الحيه

    1. (رب كلمة قالها صاحبها لا يلقي لها بالاً ….)

      1. اخي فهد ، الله يمهل ولايهمل ،

  45. التوقعات ان تتم اتصاﻻت بين المقاولين لتهدئة اﻻمور ومن ثم تقديم عروض وتنازﻻت وعقد صفقات ومن ثم
    يتم اصﻻح كل مقاول سيارته وترجع اﻻبتسامة الى المسئول . ويبتسم رجال الجهات الرقابية وهيئة مكافحة الفساد ويتنفس الجميع الصعداء.

    1. المقام السامي

      الاحتمال هذا انتهى مع دخول شخصية كبيرة شريفة الله يطول بعمرها من اعلى المستويات شخصيا والملفات الان عنده شخصيا!!!!!! وهناك ستسمعون تغييرات مهولة قريبة ان شاء الله في حال تم تقديم المعلومات الصحيحة لهذه الشخصية .

  46. تترقب بشغف ردود اﻻمانة
    ونترقب من موظفي اﻻمانة اعﻻمنا عن الجو والوضع في مكتب اﻻمين
    ونترقب المزيد نن المعلومات
    وﻻ نترقب اي شىء من مكافحة الفساد

    1. المقام السامي

      لم يعد هناك ترقب ، هناك هجوم وهروب وتحرك حسابات وعقارات من اسم لا سم والكثير من االعيون تتابع هذه التحركات تابعة للجهات الرقابية التي وثقت الان اكثر من 60 تحرك غير شرعي .

  47. ماشاء الله

    ماشاء الله لا قوة الا بالله ، الاعلام اصبح متمكن واجتاز مرحلة الخوف واصبح هو المبادر بعكس الجهات الرقابية التي تراجعت الى الخلف رغم المليارات من الريالات التي تصرف على المباني والرواتب وخارج الدوام وداخل الدوام والدورات والتدريب الداخلي والخارجي والسيارات . لو تم صرف نفس المبالغ على دعم الاعلام والصحفيين لتم القضاء على الفساد في خلال 24 ساعة!!!.

  48. قريبا الحقائق على التليفزيون

    إن شاء الله في القريب العاجل ،، سوف تظهر حقائق مدعومة بالوثائق والصور عن مدى تجاوزات سمو الأمين : عبد الله المقبل ومدى تستره وغض نظره عن تلاعب إحدى الشركات المدللة التي انتقلت معه إلى الأمانة ، حيث أنه حينما كان وكيل وزارة النقل قد قمنا بالتبليغ عن تلاعب في المشاريع رسميا ً مدعومة بالصور ، ولم نجد منه إلا الصراخ و الغضب كوننا تقدمنا رسميا إبراء الذمة وبقي لنا بالمرصاد بعدها ، كما أنه قد التف على القضاء عندما طلب منه كميات مشاريع ولدينا الوثائق الرسمية إن شاء الله كما حينما صدر لنا حكما ً شرعي نهائي على إحدى الشركات المدللة قام بالوقوف لنا بالمرصاد ولمشاريعنا ، والتعسف بالسلطة والتسلط والتهديد والابتزاز لنا ولبعض الشركات التي لها حقوق على هذه الشركة المدللة او المنافسة لها ، وبعضهم قد صدر لهم أحكام بإلغاء القرارات التعسفية ، وسيترتب عليها تعويضات بعشرات الملايين ولكن من سيدفع الدولة أم المتعسف المتسلط المتجاوز ؟؟
    كما سوف نكشف إن شاء الله عبر قنوات التليفزيون قريبا ً عن الكثير والكثير من تجاوزاته وتلاعباته بالجداول والكميات ، والجداول المعدلة ، نفوض أمرنا لله والله الهادي إلى سواء السبيل .

    1. سكوت الجهات الرقابية علامة استفهام كبيرة جدا ؟؟؟؟؟
      من هو الذي يقف وراء هذا المسئول الذي يتلاعب بالبنود والتي تقدر بالمليارات!!!

    2. المقام السامي

      الحبيب لا تتوقف كلهم في رعب وتحركات غير طبيعية واستعدادات للهروب واموال تتحرك من حسابات الى حسابات داخل المملكة وخارجها وكل واحد اصبح يشك بالاخر وكل شخص بدأ يهدد الاخر بالوثائقوالافلام الموجودة للتهديد عند الحاجة، والجهات الرقابية تحركت لان تأخرها اصبح محل شك ، بالعربي توكل على الله ثم انصحك بعلي العلياني او الثامنة داوود او المواطن لانها صحيفة قوية مع انها في بدايتها فورا ، وانا مستعد ان اعطيك استشارات مجانية اذا رغبت على الهواء مباشرة في هذا الموقع وليراها الجميع لان وضعهم الان هو الانسحابات التكتيكية الغير منتظمة وترك الكثير من الادلة خلفهم . الوقت من ذهب الان وهناك اوامر ستصدر بالقبض على كل متجاوز فورا ان شاء الله . وستكون هناك اوامر بالقبض على من يساندهم في الجهات الرقابية وخاصة للطامعين بالرتب العالية والموعودون بها في حال حفظ الملفات اكثر مدة ممكنة .

  49. دقات الصمت

    عندما يكون هناك صمت من قبل اﻻمانة بعد هذا الخبر فاعرف بانهم يريدون ان تمر اﻻيام واﻻسابيع ليتم النسيان في حال صحة الخبر . وكل يوم يمر بدون ان يرد احد معناه ان هناك كوارث ﻻ يرغب احد بالكشف عنها. ارجو من جريدة المواطن اﻻتصال على المتحدث الرسمي لﻻمانة للرد فورا فهو يصرف له راتب ليرد وفي حال عدم الرد بعد 3 أسابيع معناه ان الخير صحيح ويحق على كل مواطن رفع قضية حسبة على اﻻمانة. والله المستعان.

  50. جاري وجار جاري

    حسبنا الله على كل من يساعدهم في مخططهم في كل مكان.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    المواطن يعاني وهؤﻻء يدمرون
    شكرا صحيفة المواطن

  51. موظف في اﻻمانة

    اخبار غير مؤكدة ان المسئول الكبير بدأ يفكر باﻻستقالة ولكنه متردد خوفا على المشاريع العمﻻقة والتي هو في لجنة المشاريع يعرف بخباياها من حيث تغيير الجداول المعدلة والبنود المستحدثة ﻻنه في حال خروجه فالمقاولين المقربين سيوقعون في ورطة ﻻنه ﻻ يستطيع ان يحبك اللعبة اﻻ هو !!!!!! ما العمل !؟ هل يوجد له بديل يعرف اصول اللعبة في حال خروجه ؟؟؟ طبعا قد نسمع انه خرج باجازة او مؤتمر او سافر ليستلم الشهادة والجائزة والذي سيستلمها من نفسه!!!!

    1. موظف في الامانة

      لاندخل في الذمم الرجل طور و سد ثغرات مالية كانت عبء على الامانة و قام بسحب مشاريع متعثرة وتمنيت لو يتم الاعلان عن اسماء تلك الشركات .ليتضح لنا سوء تلك الشركات لانها تحاول ان تمس من الرجل
      و يفترض على ادارة العلاقات العامة بالامانة التوجه للجهات الرسمية والطلب من الصحيفه اثبات الخبر….

      1. انت تناقض نغسك بنفسك يا موظف . شكلك من المغضوبي عليهم.
        بصراحة احس الرياض بعد امينكم بدأت تتغير للافضل

        1. شوارع الرياض في اردى اوضاعها ، البيارات تطفح في كل مكان ، حملات التفتيش ليست مجهودات الامين بل مجهودات امير منطقة الرياض الجديد . مشاريع وزارة النقل تم تدميرها عندما كان يديرها والان مشاريع الامانة انتقلت العدوى لها .

  52. لاحول ولاقوه الا بالله ، شيء عجيب وين مكافحات الفساد والجهات الرقابية مشغولة في ماذا ؟ اين كبار المسئولين ؟؟؟ صدقوني لا يوجد أي مسئول وراء هؤلاء المتجاوزين هذا مجرد تخويف ، . يجب ان نقاوم كلنا الفساد . لولا الله ثم الاعلام لافترسنا هؤلاء المتجاوزون . في غياب الجهات الرقابية اعتمادنا على الله ثم الاعلام الحر سنستمر في محاربتهم. وخاصة الصحف الالكترونية الله يطول في اعمارها لانها هي بالفعل التي تعاني من مكافحة الفساد .

  53. موظف في اﻻمانة

    اﻻخوان في التحرير بالصحيفة ثبتوا الموضوع لمدة اسبوع شوي ويغمى على المتجاوزين جاتهم قرحة بالبطن!!!!!!! اسبوع فقط

  54. فهد بن تركي

    ليتكم تنزلون كل الردود اتقوا الله .. هذه امانه الله لايبيح ولا يحلل من خانها واللي مانزل الرد …

    1. ياخي تحس هالموضوع كاتبه المقاول المتعثر اللي اشتغل عندنا بالحي وسحبوا منه المشروع ..
      عموماً اللي يدور المصداقيه يروح للمقاولين الكبار و يتحقق من عمل الامانه اليوم و عملها فيما مضى ..
      حنا لمسناها بسرعة انجازهم و تفاعلهم مع البلاغات

      1. تحياتي لك حتى لو كان مقاول متعثر قد يكون مظلوم ، مشاريع اﻻمانة كلها متعثرة.

  55. حسبنا الله ونعم الوكيل عشان كده المجاري في الرياض طالعة في احياء الرياض في سوق العويس من ناحية الشمال روائح كريهة وﻻ يوجد احد ، طريق الملك فهد بعد الهﻻل اﻻحمر. حي النزهة مقابل اسواق التميمي. الظاهر مسئولي اﻻمانة الكبار مشغولين بتشغيل الجيوب والدنيا كلها تسربات.

    1. هذا المسئول له الكثير من المغامرات عندما كان وكيل في وزارة النقل منها اكتب “التحقيق في تورُّط وكيل وزارة برشوة صحافي بالطائف ” بجوجل وستفاجئ بالخبر

  56. صباح الخير للجميع ارجومن الجميع عدم لازعاج الناس نايمين ونتو تصحوهم مكافحة الفساد هيا بنفسها عين الفساد لو كان فيه من اصله مكافحة فساد والوزارات ولامانات كلها اصبحت فساد مليارات تنفق وين النتيجه مافيه شي جديد شكل مدير مكافحة الفساد راكب اضخم سياره احسن من لامانه وغير هم في وقتنا الحالى كل مسؤول في القطاعات الحكوميه عارف حاله لو طول اربع سنوات راح يتغير يدبر اموره قبل يشيلوه لماذا مايطبق على المسئولين يوم يتولى المنصب يجرد ممتلاكنه ولما يطلع من الوضيفه تجرد ممتلاكته يمسك الوظيفه طفران ويطلع من الوظيفه ملياردير ياربع لارقيب ولا حسيب عليهم بس رب العالمين موجود وكل شي مسجل عند عتيد ورقيب ويوم القيامه الحساب اما في الدنيا عندهم الظؤ لا خظر يفعلون مايشاؤن حسبنا الله ونعم الوكيل

  57. بالخط العريض

    هذا من الفساد الغير مقصود اللي قال عنه رئيس هيئة الفساد!!!

    ياإخوان إحنا عندنا في وزارة الشؤون موظفين متعينين بالواسطة قبل الترسيم وهم باقي يدرسون في ثالث ثانوي واليوم يتحدثون عن الفساد ويطالبون بمحاربته؟؟؟
    فيه مسؤولين يظهرون في القنوات ويطالبون بمحاربة الفساد وهم يديرون الفساد باحترافيّة!
    الحل:
    هو التعاقد مع شركات عالمية من قبل الدولة لتطوير عمل الجهات الرقابية بشرط أن يتم إختيار موظفين أكفّاء حتى لو كانوا من الأيتام أو من المقيمين مع إبقاءأسماءهم سريّة ويكتفى بتوزيع أرقام بدل الأسماء عليهمبحيث يعرف الموظف برقمه وليس باسمه؛المهم نقضي على هذا الفساد وإلا سيقضي هو علينا!!!

  58. الوضع كله شوربة عشرات الجهات الرقابية بعد كل هذه الفضائح والتجاوزات والكل في صمت ، مليارات تتطاير هنا وهناك وكل الجهات تنكتم كأنهم التهموا جميع انواع الكواتم ومعاها الحبحب والجح وانظارهم وعيونهم تتجه الى السماء . وعندما يغلط او يجتهد مواطن في موضوع يكلف الدولة 3 ريالات تكشر انياب ومخالب كافة الجهات وتشكل اكبر واضخم لجان في العالم للتحقيق مع هذا المواطن ………. هنا بداية التدحرج نحو الهاوية رسالة واضحة للجميع.

  59. صحيفة المواطن آمل اﻻستمرار في كشف التجاوزات والله يحميكي

  60. لازانية واسبكيتي ايطالية اصلية

    كل مقاول مشترك مع مسئول حكومي في المشاريع تربطه بهذا المسئول علاقات استراتيجية عميقة خاصة في حال ان اللعب بالمليارات ، فاالمقاول هنا لايستطيع ان يسلم رقبته للمسئول فبداية التعامل يوثق على المسئول ادلة ورقية او افلام او وثائق ومستندات حتى لا يفكر هذا المسئول يوما ما بخيانته. والمسئول الكبير نفس الوقت يمارس نفس التكتيك. نلاحظ على هذا المسئول تعدد سفراته ولقاءاته مع المقاولين في الخارج ليتم تقسيم الغنائم. بنفس الوقت يحاول المسئول الكبير ان يحيط به كبار المسئولين ويقدم لهم خدمات خارقة على حساب المشاريع الخاصة بالدولة والتي يكثر تعثرها لهذا السبب. مسئولي الدولة يحبون هذا المسئول للخدمات التي يقدمها لهم ولكنهم لا يعلمون ان هذه الخدمات تأتي على كاهل الوطن. هذا المسئول وبما انه يمتلك المليارات يبدأ بعملية تلميع داخلية وعالمية فيحضر لمؤتمرات ويشتري جوائز عالمية من هيئات مغمورة حتى يأخذ الحصانة من البلد ولكن في الاخير كل هذه الاعمال عبارة عن صحن معكرونة فاخرة ستنتهي احاداثها عند اخر شفطة لقطعة المعكرونة اللذيذة. اعتقد حان الوقت للخروج من هذه الجهة الان .

    1. لازانية واسبكيتي ايطالية اصلية

      الحل هو ان يتقدم المسئول بالتقاعد المبكر ويتم تعيين مسئول يخاف الله وان يكون شباب ويتم ترشيحه عن طريق القرعة او ن يتقاعد مع احد عمد الدول العالم بعقد سوني الى ان يتم تصحيح الاوضاع .

  61. يعني تتوقعون مسؤولين بالدوله بيتخذون هالاجراء وهو غير صحيح!
    المقام السامي وافق على دعم الامانات من الشركات و رجال الاعمال ..
    انا اتوقع فيه شركات حاقده على امين الرياض الجديد لانه سحب و يهدد بسحب مشاريعهم المتعثره !
    والله يا فيه مقاولين ما ناموا الليل يوم صدر قرار تعيينه ..
    وبامكان اللي نزل الخبر يبحث عن كلامي و يتأكد ..

    1. لازانية واسبكيتي ايطالية اصلية

      هل تتوقع ان صحيفة الكترونية معتمدة من وزارة الاعلام تضع عنوان قاتل وخطير بهذا الغباء ، هذا اسمه في عالم الاعلام استدراج تكتيكي نحو الطعم لاظهار المزيد من التجاوزات والفضائح. اعتقد المسئول سينكتم ويسكت وحتى يرتاح سيأخذ اجازة غير مجدولة حتة تهدء الاحوال وقد تستغرق شهر .

      1. والله بعض المسؤولين ما عندهم ناس تلمع لهم بفلوس
        لذلك تطلع هالاخبار و لكن سرعان ما تتلاشى

        1. فهد شكلك الامين او احد المقاولين المحسوبين عليه او الموظفين الي اخذوا الكزسسات او حدد انت ؟

        2. كيف يافهد تقول انهم ما لقيو ناس يلمعوهم وانت شو تعمل هنا

        3. ياخي لانك ماشفت مقاول صيانة الاسفلت عندنا بالحي وش مسبب لنا !
          انسحب منه المشروع بعد سنتين شغل متعثر والمشكله مانشوف له معدات ولا عمال و استلمه مقاول و على وشك ينهينا من الغبار اللي لعب بسياراتنا

    2. اخ فهد كل شوي تجيب سيرة جاري وجاري ، وقاعد تدافع عن هذا المسئول ومن كثر دفاعك عنه كأني اشعر بانك المسئول او احد المقاولين المدللين. بعدين حتى لو كان المقاول المتعثر هو الي وراء الخبر مادام عنده اثباتات فهو المسئول عن ذلك.

  62. حسبي الله ونعم الوكيل حنا مالقينا وظايف وذولا يلعبوا بالمال العام.. اين هيئة مكافحة الفساد عن ذولا ؟؟؟

    1. اي مال عام ..
      خلهم يدعمون ميزانية الامانه من هالشركات اللي لها سنين تاكل ولا تعمل شي للبلد ..

      1. المقام السامي

        فهودي انت تدافع عن هذا المسئول باستماتة ، ليكون المسئول هو جارك او انت جاره !!!!!!

        1. بدافع عنه مادمت تدافع عن المقاول اللي انسحب مشروعه المتعثر

  63. اتمنى ان يتم انشاء محكمة مستعجلة لمكافحة الفساد حين يتم الكشف عنه دون اي تاجيل كما حصل مع امين منطقة جده حيث تم الحكم عليه بعد مرور ست سنين حيث ان تاجيل قطع يد الفساد يودي الى زيادة طولها

  64. دخان بدون نار

    أتذكر الجملة دخان بدون نار ، كما اتذكر ان مسئول النقل الذي انتقل الى اﻻمانة هو كان مسئول عن السيارات في النقل وحاس الدنيا. واتذكر ان احد موظفي النقل طلع باﻻعﻻم وطلع فضائح عن مشاريع وهمية وتجاوزات خطيرة اعتقد ان هذا هو سبب ترك هذا المسئول النقل والتوجه الى اﻻمانه وبالتالي بعد هذه الفضائح آن اﻻوان لكي يتجه الى جهة أخرى ولكن عسى ان تكون الجهة هي ابوزعبل .

  65. شبكة اﻻواكس

    لماذا ﻻ يتم انعقاد جلسة طارئة لمجلس الوزراء ويكون نقاط اﻻجتماع عن مكافحة الفساد. واول قرار تغيير شامل لكل الوكﻻء الذين تجاوز وجودهم في الوزاران اكثر من 10 سنوات وبدء عملية تدوير شاملة. وانشاء محكمة مستعجلة خاصة لكبار المسئولين.

    1. المقام السامي

      لا نحتاج الى انعقاد اي جلسة ، نحتاج الى تقوى الله ومن ثم تأدية الامانة وعدم الخوف من احد الا من الله . التوكل على الله ورفع التقارير الى ابومتعب

  66. فساد غير شكل

    الى المباحث اﻻدارية هذا موضوع مهم لبدء البحث والتحري خاصة ان كل عناصر الفساد متوفره . التحرك مهم وذلك بتجميع المعلومات ومعروف ان المقاولين لديهم اسرار استراتيجية. اتذكر ان نفس المسئول تم التحقيق معه في تقديم رشوة لصحفي وقد قمتم بالتحقيق . ﻻحظوا ان تفس المقاول المشتبه بالرشوة هو نفسه احد المقاولين الذين انتقلوا مع المسئول من النقل الى اﻻمانة.

    1. المقام السامي

      المباحث لا تحتاج الى تحقيق كل التحقيفات والملف جاهز ولكن هناك اشخاص من الكبار منتفعين من هذا المسئول كل شوي قاعدين يغيروا باللجان الخاصة بالتحقيق ومن ثم ضباط وموظفين في اللجان يتم تحريكهم وتغييرهم بشكل غريب . ان شاء الله في حال تدخل ابومتعب 24 ساعة وكل المتجاوزين بالسجون .

      1. بعد فيه مسؤولين كبار بالدوله!

        1. وهل يستطيع ان يعمل بمفرده!!!!

  67. اغلب الدوائر الحكومية – السيارات تعطى للموظفين مجاملة
    فكثير من الموظفين عملهم مكتبي و لا تتطلب اعمالهم سيارات تصرف لهم السيارات , والموظفين الميدانيين لا يعطى سيارة ؟

    1. انا جاري كان بالامانه و توّه متقاعد
      كان قبل سنتين عنده ٣ سيارات
      لما تغير الامين يقول انه أبقى للموظف سياره وحده
      و الاولويه للي يطلعون للعمل الميداني

      1. الامين يوم كان وكيل وزارة النقل للطرق كان بعض الموظفين المحسوبين عليه عنده 13 سيارة وتصرف له 15000 بتر بنزين شهري، وكان يجمع ملايين الريالات من المقاولين ويعمد شركات وهمية لجلب استشاريين وهميين، وهو نفسه الذي حجب البيع عن مقاولين وباع مقاولين محسوبين عليه، وهو نفسه كانت جميع الملاحظات تأتي من ديوان المراقبة على مقاولين وكان يحفظها .

  68. اتت مع من كان وكيل وزارة النقل .

    1. لازانية واسبكيتي ايطالية اصلية

      بالهدف

      1. والله عاد اللي نشوفه بالرياض يخلينا نقول ليته جاي من وزارة النقل من ١٠ سنوات ..

        1. مشاريع الطرق في النقل متعثرة منذ 10 سنوات وبتشوف اصول التعثر ان شاء الله من هذا المسئول في الامانة . اصلا هو هرب من النقل بعد انكشاف الامور ووضع في الامانة كحصانة.

        2. بالعكس ياخي
          عندنا مقاول صيانه بالحي شمال الرياض
          له سنتين ونص سحب منه المشروع و طرحوه منافسه واستلمه واحد نشيط

  69. امانة يبغالها امانة

    الدولة عندها إمكانيات ضخمة باي حق يتم اهداء سيارات من مقاولين الى اﻻمانة. اكيد المقاول بعد اﻻهداء
    سيطلب خدمات من الموظف وهنا يقع الفساد والتجاوز. يجب محاربة هذه اﻻساليب. أما موضوع اعطاء مشاريع بالمليارات لمقاولين محددين فهذه يلزم تدخل فوري من الجهات المسئولة.

  70. لا تتوقع ان الامانه بهذا الغباء لان مثل هذه السيارات الكل يراها ويسئل من اين ،، للموضوع تفاصيل اكثر من كلمة هدية. .

    أيضاً خذ من الطرف الاخر هروب كثير من الشركات الكبيرة..!!!! المستحوذه على الامانه سابقآ لسنوات طويلة بعد تغير المسؤلين .

    1. كلام سليم
      الخبر احسه يخدم مقاول قد انسحب منه مشروع متعثر

      1. موظف بالامانة بالمشاريع

        مادام الامر ذلك ليش المسئول او الامانة ساكتين ، هذه اتهامات خطيرة يجب عليهم ان يردوا او يرفعوا دعوى والا خايفين من مفاجأت من صحيفة المواطن . الصحيفة ما نشرت الخبر الا معاها الوثائق ……. الميدان ياحميدان ، خاصية الصمت كانت زمان لان صحيفة المواطن فتحت الافاق والكل ينتظر الحسم في هذا الموضوع !!!!!!

    2. المقام السامي

      الامانة ليست غبية ،الغبي هو المسئول المتنفذ الي حاس وزارة النقل حوس وهرب بعد ان تم فضحه في الاعلام وبعد طلوعه تم اكتشاف ان اغلب المشاريع في وزارة النقل فيها فساد . طبعا لازم يكمل المشوار في الامانة لان هناك مقاولين قدموا خدمات ضخمة ولم يحاسبهم بسبب خروجه المفاجىء ويجب ان يحاسبهم بطريقة ما والا فضحوه المقاولين وهنا رسى عليهم مشاريع هائلة بالامانة لتصفية الحسابات . هنا يكمن الغباء لم ينتظر حتى تهدء الامور استمر بنفس الطريقة الغبية وهي حجب البيع + الجداول المعدلة + البنود المستحدثة + الغرور + الغباء + سرعة تصفية حساباته بمئات الملايين + الاهم ان الله اعمى بصيرته .

      1. الموضوع تحامل على شخص معين بالامانه !
        يمكن لأنه بدأ يسحب مشاريع متعثره ..

        1. صحيح كلامك يسحبها من مقاولين معيين ويترك المقاوليين المدللين حتى لو تأخروا اكثر من 3 سنوات بل يعمد المقاولينن المتعثرين من المدللين بمشاريع جديدة رغم تعثرهم .اخ فهد هناك وثائق على هذا المسئول بالعشرات وخاصة بمشروع القنال التابع للامانة والذي عمد فيه المقاول المدلل وحجب البيع عن مقاوليين ممتازين وبعد ان تم ترسية المشروع على المقاول المدلل غير ببعض البنود المتفق عليها قبل الترسية ليتم زيادة الربح اضعاف

  71. طالب القرب

    في البلديات ماصح الا الغلط لاحول ولاقوة إبالله والقادم احلا بنتليات ماهي لكزس

  72. غير معروف

    في الأصل في البلديات مايصح الاالغلط لاحول ولاقوة إلابالله لاجديد والقادم احلا

  73. بيض الله وجوهكم يا صحيفة المواطن

  74. اسألكم بالله فية دايرة حكومية مافيها فساد. ولا يقلون نخاف الله ولله اني غاسل يدي من زمان

    1. لازانية واسبكيتي ايطالية اصلية

      المواطن هو الملام وهو صاحب المشكلة لانه لو وقف وقال للفساد لا لما انتشر الفساد . هل يستطيع اي متجاوز ان يفسد لوحده طبعا لا . فالمتجاوز يحتاج الى مهندس ومقاول ومسئول متنفذ واستشاري وهؤلاء جميعا في الاصل مواطنون هم من صنع الفساد واللعبة .

  75. هيئة حماية الفساد

    عايدي واﻻ ممتاز ؛ الموضوع خطير وخاصة المقاولين الي قاعدين يوزعوا سيارات بالتناغم مع حصولهم على مشاريع بالمليارات بالتوازي مع انتقال المسئول من وزارة النقل الى ة اﻻمانة بالتقاطع مع انتقالهم معه.
    اﻻدهى ان بعض الناس قالوا عادي مادمرنا اﻻ الموطن صاحب المقولة المشهورة عادي.

  76. هههههههههه
    ماجبتوا جديد البلد فساد في فساد

  77. احيلوها الى هيئة مكافحة الفساد اذا كنتم واثقين

    1. لازانية واسبكيتي ايطالية اصلية

      تحياتي لك انت تعيش في عالم آخر

    2. الا يحال الخبر كله لوزارة الاعلام

      1. وزارة الاعلام هي الفيصل ولكن بشرط عدم تدخل أي جهة اخرى ….

  78. معروف جدا
    هذا مسئول وراه مسئول ، ماجاب خبر احد ولكن اكيد الاعلام بخيليه يضرب فرمل شوي وبعدين ان كانت الجهات الرقابية وعلى رأسها مكافحة ومناصحةالفساد نايميين بالعسل اكيد بشيل رجله عن الفرامل وبيدعس بنزين ….ليكمل المهام المنوطة به . وان انكشفت العلوم بيترقى وبيروح لجهة جديدة ومهمة جديدة لان هذا المسئول مهم جدا للمتجاوزين بكافة اشكالهم ومراتبهم .

  79. الوطن في الذمه

    من المؤسف ان نقول أين مكافحة الفساد التي ولدة عجوز لا تستطيع مكافحة سرطان الفساد المستشري في اجهزة الدولة والبلديات اعتبرها نبع الفساد من المراقبين الي الروس الكبيرة اصحاب السيارات

    1. لازانية واسبكيتي ايطالية اصلية

      ولدت ميتة والشريف يجب عليه الاستقالة فورا وافضل رئيس لهيئة مكافحة الفساد يجب التعاقد معه من المانيا او بلد تنفذ النظام وهنا سينتهي الفساد فورا ان شاء الله.

  80. هيئة مكافحة الفساد

    الى الهيئة وبعدين ، متى الانطلاق الى الهدف ،

  81. ان اشاء الله دول العرب تصير متطور بكل شي زي اوربا والدول المتقدمه لازم نطور بلادنا شي ماهو جميل النفس تى متقبله تمرض بعد يالله يارب تطور الدول العربيه فمان الله

  82. لاحول ولاقوة الا بالله

    حسبي الله ونعم الوكيل هذه جريمه يعاقب عليها ان كان الخبر صحيح

  83. كل البلديات والامانات بيخلوا المقاولين يجبلهم سيارات دي حاجه مش جديده وكله على حساب المشروع يتعمل نصه اوتلته ويتقفل ده غير الكاش موني انت اللي نايمين في العسل

    1. لازانية واسبكيتي ايطالية اصلية

      حسب القانون والنظام لا تجوز ويعافب من اخذها

      1. بالعكس النظام يجيز وهذي تمثل مساهمة رجال الاعمال في التنميه ، سواء كان لهم عقود مع الامانه ام لم يكن

        1. لازانية واسبكيتي ايطالية اصلية

          انا زميلي موظف بهيئة الرقابة والنظام لا يجيز

        2. المقام السامي صدر منه توجيه بجواز استقبال التبرعات للامانات من قبل القطاع الخاص وهالكلام على وقت ما كان وزير العمل امين لمدينة جده ..
          ارجع لامانة جده او مجلس الوزراء و تأكد
          وهذا بالتأكيد لا يعفي المقاول من المحاسبه عند التقصير ولا يلزمه بالشغل مع الامانه

    2. المقام السامي

      المقام السامي لا يجيز الفساد واهداء سيارات فارهة من قبل مقاوليين منتفعين كانوا لا شىء بالامانة وبسبب انتقال مسئول متنفذ من جهة الى الامانة انتقلوا معاه وفجأة انكبت المشاريع عليهم بالمليارات بالمقابل اغرقوا الامانة بسيارات هدفها معروف وهو غض اليصر عن التهاون والتعثر بالمشاريع وذر الغبار بالعيون وترك المقاول يعمل كما يحلوا له. الدولة لا تحتاج لسيارات من احد الدولة تحتاج لمقاول يؤدي عمله ويركز على انهاء العمل بالجودة العالية بالمشاريع والطرق. كفى فسادا وتطبيلا للفساد

      1. لا يا أخي ..
        ارجع لأمانة جده و اسأل عن موافقة المقام السامي لهم بالحصول على دعم من القطاع الخاص

        1. الحالة هنا مختلفةعملية تقديم سيارات من مقاولين محددين تحوم عليهم الشبهات وسيارات محددة كانت تقدم لمسئولين بوزارة النقل سابقا من نفس المقاولين بكميات كبيرة وسنويا وانتقلت العدى الى الامانة بوصول هذا المسئول اليها .

  84. عادي جيب لكزس بالرياض عندنا بالقتفذة جيوب سفاري نيسان فل كامل ٢٠١٢

    وموظفين البلدية عندهم منح هم اخوانهم وقراببهم على شوارع تجاريه يقدر قيمتها السوقيه اليوم ب ٦ مليون ريال

    1. لازانية واسبكيتي ايطالية اصلية

      بعد ان فضحتهم هنا انصحهم بتسليمها لان المباحث الادارية ودهم خارج دوام للقنفذة

      1. هذا موضوع ليس موضوع سيارات بل ان السيارات هي مقبلات خفيفة الموضوع موضوع مشاريع بالمليارات ، تغيير مسارات طرق لينتفع منها اشخاص محددين بمليارات الريالات ، مشاريع وهمية ، مشاريع تنفذ بدون دراسات ، مشاريع فيها تجاوزات مبالغ مخيفة ، جسور تنفذ بدون عبارات ، طرق تنفذ بدون المواد المخصصة للأسفلت ، طريق تنفذ على ورق …… طرق تنفذ وتختبر طرق اخرى لأجازتها الخ

    2. مسئول كبير

      من توزيع السيارات الليكزس ممكن ان تتبع الهيئات الرقابية هذا الخيط لتكتشف ان هذه السيارات توزع من المقاول رقم 1 والمقاول رقم 2 بشكل متكرر . المقاول رقم 1 هو الذي تم تعميده بمشروع القناة بمليار ريال ، هذا المقاول كان هو الرقم واحد في وزارة النقل . المقاول رقم 2 له حصة الاسد في وزارة النقل . مقاول 1 + مقاول 2 هما خيطين ممكن تتبع اثرهم ليتم الوصول الى مركز نجمعهم الثلاثة ، المسئول ومعه مقاول 1 + مقاول 2 في ربوع اوروبا ، المقاول 1 يسافر باتجاه ، والمقاول 2 باتجاه والمسئول باتجاه ويتلاقى الثلاثة ليتم تقسيم الغنائم .

    3. حسبنا الله ونعم الوكيل

      حسبنا الله ونعم الوكيل وكفى .

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

شاهد .. تشريف خادم الحرمين حفل البحرين الكبير في قصر الصخير