قراء “المواطن” يتفاعلون مع خطاب ولي العهد: لا فرق بين أمير ومواطن

قراء “المواطن” يتفاعلون مع خطاب ولي العهد: لا فرق بين أمير ومواطن

الساعة 1:27 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
2820
3
طباعة
الأمير سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد 0

  ......       

“تلك حدود الله فلا تعتدوها ” الآية .. العدل ليس شعاراً يطلق، أو تصريح لمسؤول يذاع على الهواء، بل هو ممارسة، وخوف من حدود الله، والتزاما بشريعته السماوية.

هذا ما أكده خطاب صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود- ولى العهد- الذي شدد فيه على تنفيذ الأمر السامي بتنفيذ شرع الله في أحد الأمراء لقتله احد المواطنين، ما لم يتنازل ذوي الدم طوعا دون إكراه منهاج العدالة التي قامت عليه المملكة منذ توحيدها على يد المؤسس، الملك عبد العزيز آل سعود، رحمه الله.

ولقي خطاب الأمير سلمان ترحيباً شعبياً، بحجم ما يمثله من قيمة للعدالة، وتفاعل   قراء “المواطن” مع الخبر الذي نشرته الصحيفة.

وقال القارئ حمود ” يحفظك يا سلمان ويطول بعمرك حاكم اتخذ من الشرع مبدأ، وهذا الواجب على الكبير والصغير، الحاكم والشعب، وأتمنى النظر من سموه الى القضايا الأخرى وتنفيذ الشرع.

وأضاف قارئ آخر لم يذكر أسمه : نعم لا فرق بين امير ولا مواطن، جزاك الله خيرا يا أمير.

وقال قارئ آخر يدعى “الباحه ” جزاك الله خيرا  ولا بد للسلطان من اقامة الشرع على الكبير والصغير .

ودعا  القارئ طلال الظفيري لولي العهد بطول العمر، فيما قال آخر : الحمد الله السعودية يبقى فيها الخير،أدام الله حكامنا -آل سعود-، مضيفاً، أمي تدعى ليل نهار أن يديم الله نعمة الأمن ووجود حكام آل سعود .

من جهته قال القارئ احمد بشير: ” حفظ الله دولة التوحيد, فيما قال حسين أمين:  ادام الله عز الوطن واسأل الله ان يحفظ ولاة أمرنا وان يديم في هذا البلد الامن والاستقرار.

وقال القارئ ابو عبدالعزيز “الحمد الله على نعمة العدل، والمملكة لا تفرق بين أمير ومواطن؛ لان منبعها الاسلام والعدل، وحفظ الله ولى العهد تحت ظل خادم الحرمين الشريفين، الأب الغالي على قلوب شعبه.

وطالب أبو عبدالعزيز  أهل القتيل بأن يعفو عن القاتل سائلا الله ان يرحم القتيل.

وقالت القارئة الشمرية : “اللهم صبر قلوب اهل القتيل واجعل مثواه الجنة، وبارك لنا في حكومتنا وأعنهم على طاعتك، وأعزهم براية الإسلام يارب.

وأضاف عبدالله الزهراني: “بيض الله وجهك يا ولي العهد , فيما قال القارئ محمد العركي، بقوله : الله اكبر يا أبناء عبدالعزيز حكمتم بالعدل والإسلام بين الناس فربحتم محبة الله ثم محبة الناس لكم.

وقال أبو عماد : في أخر الخبر يقول بأن اللجنة لم تنصفه وأنه غير راض عن المبلغ المحدد للصلح عير كافي ويطلب تنفيذ القصاص إذا كان ولي الدم يريد عتق الرقبة تكون لوجه لله وليس لمبالغ المال والله من وراء القصد “.

وتقول نوني : كلام سليم .. بس أتمنى يتنازلون عنه لأن الله أمر بالقصاص بس برضو قال العفو خيرا لهم. . والله يصلح الجميع يارب”.

ويقول  القارئ أبو حرب : السلام عليكم. ورحمة الله. وبركاته.إنا لله وانا اليه راجعون. الأمير مثل المواطن. كلنا. من ادم. وادم. من تراب. والقانون. على الجميع. وبيض. الله وجهك”.

وذكر من رمز لأسمه بالمستشار : قرار صائب. وهذا يوضح أن في هذه البلاد الشرع ودين فوق كل شيء من أمور الدنيا. واسأل الله أن يديم علينا نعمة الأمن والأمان “.

 إقرأ الخبر السابق حول خطاب ولي العهد :

 http://www.almowaten.net/?p=107251


قد يعجبك ايضاً

تصريحات نارية من #حسين_عبد_الغني

المواطن ــ أبوبكر حامد  أكد حسين عبد الغني،