“قياس” يعلن ترتيب المدارس الثّانويّة وفق اختباراته

“قياس” يعلن ترتيب المدارس الثّانويّة وفق اختباراته

الساعة 8:59 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
520
0
طباعة
قياس

  ......       

أوضح مدير إدارة العلاقات والإعلام والاتصال -إبراهيم بن محمد الرشيد- أن المركز أنهى ترتيب مدارس المرحلة الثانوية للبنين والبنات -في جميع مدن ومحافظات المملكة- حسب أداء طلابها في اختباري القدرات والتحصيلي.

وقال إن المركز اعتمد هذا الترتيب للمدارس على أداء الطلاب والطالبات, المنتمين للمدرسة في اختبارات المركز, بناءً على متوسط أداء الطلاب خلال آخر ثلاث سنوات 1432هـ- 1433هـ- 1434هـ, وذلك لضمان استقرار الترتيب, واعتماد متوسط آخر ثلاث سنوات لطلاب المدرسة, علماً أنه تم استبعاد المدارس التي يقل فيها عدد الطلاب عن عشرة طلاب، في أي سنة من السنوات محل التقييم.

وأضاف الرشيد أن المدارس -التي تصدرت الترتيب- في اختبار “القدرات العامة” للبنين للأقسام العلمية هي ثانوية الظهران الأهلية بالظهران, وثانوية الجامعة الأهلية بالخبر, وثانوية دار الحكمة بالقطيف.

أما القسم النظري، فتصدرت الترتيب ثانوية الإمام شعبة لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض, وبعدها ثانوية الإمام ابن كثير المكي لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض, وثانوية ذي النورين لتحفيظ القرآن الكريم بجدة.

وفي ما يخصّ المدارس، التي تصدرت الترتيب في اختبار القدرات العامة للبنات في الأقسام العلمية، هي ثانوية مدارس الجامعة بالخبر, تليها ثانوية مدارس الظهران الأهلية بالظهران, وثانوية الذكر بجدة.

أما القسم النظري، فتصدرت الترتيب الثانوية الثامنة لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة, وبعدها ثانوية تحفيظ القرآن الكريم بالهفوف, والثانوية السادسة لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض.

وأوضح الرشيد أن المدارس الأولى التي تصدرت الترتيب في “الاختبار التحصيلي” للبنين، هي ثانوية الجامعة الأهلية بالخبر, وبعدها ثانوية دار الحكمة بالقطيف, وثانوية نجد الأهليّة بالرّياض.

وفي ما يخص ترتيب مدارس البنات للأقسام العلمية تصدرت الترتيب ثانوية مدارس الجامعة بالخبر, وثانوية مدارس السلام الخاصة بالخبر, وثانوية نجد الأهلية بالرياض.

أما القسم النظري، فتصدرت مدرسة ثانوية تحفيظ القرآن الكريم بالهفوف, والثانوية الثامنة لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة, والثانوية الثانية لتحفيظ القرآن الكريم بمكة المكرمة.

وللاطلاع على مزيد من المدارس، نأمل زيارة موقع المركز على شبكة الإنترنت www.qiyas.org.


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. النصر يعلن التحدي قبل مواجهة الشباب بـ #دوري_جميل

  المواطن ــ أبوبكر حامد استأنف الفريق الأول