مدير تعليم الطائف يتفقد 60 ابتكاراً مشاركاً في الأولمبياد الوطني

مدير تعليم الطائف يتفقد 60 ابتكاراً مشاركاً في الأولمبياد الوطني

الساعة 9:26 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة
470
0
طباعة
____

  ......       

تفقد المدير العام للتربية والتعليم بالطائف الدكتور محمد بن حسن الشمراني- اليوم- معرض مسابقة الأولمبياد الوطني للإبداع “مسار ابتكار” بمشاركة 60 مشروع اختراع، مقدمة من عدد من طلاب مدارس الطائف.
ورافق الشمراني خلال زيارته للمعرض مشرف عام النشاط العلمي بوزارة التربية والتعليم خالد البريكان. واستمع المدير العام إلى شرح مفصل عن ابتكارات الطلاب وتأكد من اكتمال المنظومة الإبداعية لكل عمل مشارك.

والتقى الشمراني بمحكمي أعمال الطلاب، وتابع سير أعمال لجنة التحكيم المشرفة على اختيار الابتكارات الفائزة والمقرر أن يشارك أصحابها في التصفيات النهائية على مستوى منطقة مكة المكرمة.

وقدم رئيس النشاط العلمي متعب الحشيبري شرحاً مفصلاً حول سير أعمال المعرض وقال إنه تقدم للمسابقة 72 مشروع ابتكار قدمها 90 طالباً، وتم تصفيتها إلى 60 مشروعاً مقدمة من 72 طالباً.

وأوضح الحشيبري أن المشاريع تضمنت 18 مجالاً، ونالت الهندسية منها النصيب الأوفر بـ 60% من عدد الابتكارات المقدمة ثم جاءت مجالات الكيمياء والبيئة وعلوم الحاسب بواقع 10% لكل منها.

وأضاف الحشيبري أن لجنة التحكيم تضم 15 محكماً، وتقوم بتقييم المشاريع المشاركة وتصفيتها إلى 15 مشروعاً وهي التي ستتم المشاركة بها على مستوى منطقة مكة المكرمة.

ورافق المدير العام أثناء تجوله في المعرض مدير إدارة النشاط الطلابي سامي العصيمي ومدير إدارة الإعلام التربوي وعبدالله الزهراني ومدير إدارة التعليم الأهلي والأجنبي حسن العوفي.

وفي سياق متصل تفقد الشمراني “مسار البحث العلمي” في الأولمبياد، ورافقه مدير إدارة الموهوبين بندر بن علي الحارثي وعدد من مديري إدارات التربية والتعليم وعدد من رؤساء اللجان المكلفة.

وبدأت إدارة الموهوبين بتقييم ورصد الدرجات لكل المشاريع المشاركة، وبلغ عدد المشاريع مائتين وستة وتسعين مشروعاً من أحد عشر مكتباً يرشح منها ستون مشروعاً للتحكيم والفرز ويتأهل خمسة عشر مشروعاً للمشاركة على مستوى منطقة مكة المكرمة.

واجتمع ستة عشر محكماً من مكاتب التربية والتعليم ومن المدارس ومنسوبي إدارة الموهوبين، وقاموا بتسجيل أسماء الحضور، وقدموا عرضاً موجزاً لأهم معايير وأسس التحكيم.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. شاهد .. صور تشريف الملك مأدبة العشاء في قصر المشرف وتقليده وسام زايد