مرشدة طلابية تتهم تعليم القصيم بمحاباة مديرة مدرسة مخالفة للنظام!

مرشدة طلابية تتهم تعليم القصيم بمحاباة مديرة مدرسة مخالفة للنظام!

الساعة 3:22 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
3170
27
طباعة
القصيم - بريدة

  ......       

انقطعت السبل في وجه المرشدة الطلابية “أ.م”، فلم تجد سوى الإعلام لحل مشكلتها، بعد أن خنقها تسلّط مديرة مدرستها، المدعومة من إدارة تعليم المنطقة التي تصرّ على تجاهل شكاويها كثالث مرشدة طلابية في ذات المدرسة تدخل في مشاكل مع ذات المديرة على حدّ قولها.

وقالت المرشدة لـ”المواطن”: بدأت مشكلتي منذ بداية العام الدراسي الماضي، حيث طلبت مني مديرة المدرسة أن أكتب تقريراً ودراسة عن حالة إحدى الطالبات تمهيداً لفصلها أو نقلها من المدرسة، وذلك حتى لا تتعرض للمساءلة، وكررت هذا الطلب عليّ لعدة أيام، إلا أني رفضت كتابة ما يسيء لأخلاق الطالبة وهي منه براء.

وأضافت أنه وبعد المضايقات التي تعرضت لها، توجهت بخطاب شكوى إلى مساعدة الشؤون التعليمية، مشتكية من الإساءات المتكررة، ومحاولة افتعال صدام يصل لمشاجرة بالأيدي، وإخراج مكتبها وإخفاء كامل محتوياته – بما فيها سجلات العمل-.

وأشارت المرشدة إلى أنه لم يحصل تغيير، واستمرت المضايقات تجاهها من مديرة المدرسة، الأمر الذي اضطرها لتقديم شكوى لمدير إدارة تعليم منطقة القصيم عبدالله الركيان – تحتفظ “المواطن” بصورة من الخطاب-، حيث أُجري تحقيق، لم تُسأل فيه سوى أسئلة خاصة وأسئلة عنصرية لكون أصل أسرتها لا يعود لمنطقة القصيم، كما أن المحققات رفضن إطلاعها عليه.

وقالت إنها رفعت خطاب شكوى آخر لمدير تعليم منطقة القصيم، بعد تسليمها خطاب إخلاء طرف – دون طلب منها أو توجيه منه-.

وأضافت أنها أُبلغت بأن “الركيان” مَن أمر بنقلها لمدرسة أخرى، فأبلغته بنيتها برفع الأمر للوزارة -إن لم يتم النظر في شكواها – فتم استدعاؤها بنفس اليوم للاجتماع لإقناعها بالنقل واختيار مدرسة أخرى وعدم تصعيد الموضوع.

وأوضحت المرشدة أنه وعندما رفضت ذلك ما كان إلا استدعاؤها بعد نهاية الاجتماع ومنعها من الذهاب للمدرسة، وأن عليها العمل بمكتب إشراف الجنوب؛ وإلا فإنه لن يُرفع لها حضور وانصراف وذلك لمدة أسبوع إلى أسبوعين فقط.

وتابعت: وإذ بي أفاجأ بأني موقوفة عن العمل دون وجه حق ودون خطاب رسمي وتم سحب جميع أعمالي وصلاحياتي كمرشدة طلابية، بل وأجلس هناك على مقاعد الانتظار في مكتب إشراف الجنوب من بداية الدوام إلى نهايته.

وقالت: بعد انتهاء مدة الأسبوعين -المتفق عليها- طلبت من مديرة الإشراف تحويلي للعمل في إدارة الإرشاد التي هي مرجعي الأساسي، إلا أنها أخبرتني برفض ذلك تماماً وأصرت على بقائي في إشراف الجنوب مهمشة ومسحوبة الأعمال والمهام، وكذلك أوقّع حضوري في ورق خارجي وليس في سجل حضور رسمي.

وأوضحت: راجعت وبرفقتي متضررة أخرى من ذات المديرة وطلبت منها تحسين وضعي وسرعة الانتهاء من القضية غير أنها قالت بالحرف الواحد “عرضت عليكم الصلح ورفضتوا تحملو ما يجيكم”.

بدورها “المواطن” تنشر شكوى المعلمة كما جاءت، وترحب بالردّ وتحتفظ بمستندات وإضافات لحديث المرشدة الطلابية، ولمسؤولي وزارة التربية والتعليم حرية الاطلاع عليها.


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

27 Comments

  1. اللهم انصر من نصر أخاه المسلم واخذل من خذل اخاه

  2. اللهم انصر من نصر اخاه المسلم واخذل من خذل اخاه المسلم

  3. مسافر بلا زاد

    كان الله بعونها….
    ولكن هذا طرف واحد لم نسمع الطرف الثاني حتى نحكم

  4. كان الله في عونك

  5. الظلم من المعاصي التي تعجل عقوبتها في الدنيا، والظالم متعدٍ للغير وكيف تقوم للظالم قائمة إذا ارتفعت أكف الضراعة من المظلوم، فقال الله عزَّ وجلَّ: «وعزَّتي وجلالي لأنصُرنَّكِ ولو بعد حين». فاتق الله وأنصف من نفسك، وسارع برد المظالم لأصحابها، من قبل أن يأتي يوم لا مرد له من الله.

  6. اولا اشكر المرشدة على امانتها فعلا نموذج نريدة في مدارسنا
    ثانيا اذا صدر هذا الظلم من مسؤول في وزارة “التربية” فماذا نقول لجيل هم مربوه
    الى هذا الحد يصل بالإنسان الظلم والعنصرية
    هذه العينة ومن هم على شاكلتها ينبغي تنظيف المجتمع واخص وزارة التربية منهم

  7. للأسف أنا في تعليمنا ابتلينا بمن ضيعوا أماناتهم وحكموا مزاجيتهم والادهي والأمر انهم ممن أوكل لهم امر التربية فليتهم لأنفسهم وضمائرهم كانوا مربين يمتلكني الأسى وانا معلمة ومرشدة من مثل هذه النماذج الإدارية والتي لا تملك صفات القيادة ولا الحكمة ولا النزاهة فللأسف كيف ترغم مرشدة على مخالفة طبيعة عملها ليست المرشدة بمحققه جنائية تقتنص اخطاء الطالبات وتوثقها ليستغلها من يشاء كيف يشاء وان بدر من الطالبه ما بدر لكن ليعلم الجميع ان المرشدة هي المحامي الاول والداعم للطالبة ولا يمكن إجبارها على كتابة تقرير مسيء في حقها أنا اعتقد في كل الأحوال ان المرشدة هنا على حق من واقع ما أشاهده من تسلط المديرات ً و مزاجيتهم ثن أين جهة الفصل في مثل هذه المواقف وكيف يتم معاملة المرشدة بهذه الصورة دون سبب واضح يدل على إخلالها بواجبها المهني اوالتزامها الأخلاقي
    كان الله بعونك وحسبنا الله ونعم الوكيل وكان الله في عوننا على ما ابتلينا به من واقع تعليمي وإداري مشين

  8. الظلم من المعاصي التي تعجل عقوبتها في الدنيا، والظالم متعدٍ للغير وكيف تقوم للظالم قائمة إذا ارتفعت أكف الضراعة من المظلوم، فقال الله عزَّ وجلَّ: «وعزَّتي وجلالي لأنصُرنَّكِ ولو بعد حين».

    فاتق الله وأنصف من نفسك، وسارع برد المظالم لأصحابها، من قبل أن يأتي يوم لا مرد له من الله.

  9. سبحان الله كيف تكون نتائج الظلم واضحة و جلية ولاتخفى،لن يهمل الله وإن أمهل.. وليثبت صاحب الحق حقه إن ظُلم أو ليأخذ حق هذه المرشدة ويذود عن نفسه فهو في المحك الآن وظلمه واضح وسكوته ومحاباته للبعض بحسب المصلحةلن يترك عند الله،
    يكفينا احتمالا لعينات أولاء المديرات وكل من يتمسك بمنصب بلا ادنى استحقاق له،ثم يقيد الآخرين بإمكانياته ومكانه وكأن الحق معه،

  10. طالبه مستر

    لاحول ولاقوه الابالله العلي العظيم انقطعت بك السبل الا سبيل الله لم يينقطع ان الله حرم الظلم وجعله بينكم محرم

  11. يارب تنصرها وتاخذ حقها وتخزي من ظلمها
    تنام عينك وعين المظلوم لم تنم
    وصية لكل ظالم انتبه من دعوة المظلوم فإنها لاااا ترد
    اوصيك بالصبر فوالله لن يضيع حقك،،عليك بسهام الليل فإنها لاتخطئ،،،

  12. حسبي الله ونعم الوكيل
    اختي العزيزه دام ملك الملوك ينصر المظلوم
    فعليك بسهام الليل

  13. الله المستعان..تلعب المحسوبيات دورها المقيت في وضع من لا يستحق في مكان لا يليق به..عزيزتي المرشدة لوكان لديك انت ايضا محسوبياتك لما جرى ربع ماحدث لك.لكن اتمنى من الله ان يرزقك من ينصفك ممن ظلمك

  14. مناصر المظلومين

    صعدي الموضوع ولا تسكتين عن حقك
    وقدمي شكوى للوزاره على مديرة المدرسة و مدير تعليم القصيم

  15. حائلي عمل بالقصيم

    والله مصيبه عظيمه ان يختطف التعليم من قبل امثال هؤلاء هذا يعني ان الركيان على علم بما يجري ومنحاز للمديره؟!! يأخي اين الامانه ثم الى متى هالعقول العنصريه مستمره بغيها مازالوا بعقلية الماضي عنصريه وجهل؟!

  16. كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته ..الا تخاف من تبتلي بنات المسلمين من قضاء هذا الدين بأغلا من عندها ..إن الله يمهل ولا يهمل ..ولا تنسى هذه المرشدة أن تحتسب هذا العمل لله عز وجل …

  17. الظلم ظلمات يوم القيامه قال تعالى “وﻻنصرنك ولو بعد حين” ﻻتخافي ياختي سوف ينصرك الله ولو بعد وقت على هذه المديره المتسلطه والعياذ بالله.

  18. لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً
    فالظلم آخره يفضي إلى الندم 

    تنام عيناك والمظلوم منتبه
    يدعو عليك وعين الله لم تنم 

  19. إدارة تعليم القصيم

    لااااا تعليق

    أنقذنا يا وزير التربية فقد بلغ بنا التعب مبلغاًعظيماً

    معاملة سيئة ونفسيات محطمة وفاقد الشيء لا يعطيه

  20. غير معروف

    لهذه الدرجه المديره تريد ان ترغم المرشده على كتابة تقارير وتجعلها تشوه صور أخلاق الطالبات حسبي الله ونعم الوكيل أهنيك أيتها المرشده قفي صامده

  21. مرشد طلابي

    نرجو من معالي الوزير الفيصل حفظه الله
    إعادة النظر في الصلاحيات الممنوحة لمدراء ومديرات المدارس
    والتي تستغل بشكل سلبي ووفق رغبات شخصية

  22. حسبي الله و نعم الوكييييل
    كثيييير من اشكال هالمديرة
    هذي الواسطة و ماتسوي
    حسبي الله عليها و على كل مديرة تستغل منصبها لهذا الغرررض
    نتمى من خالد الفيصل ينظف مجتمعنا منهن

  23. سعيد محمد

    الله ينصر المظلوم ولو بعد حين اهم شيء ان الواحد ضميره مرتاح ولا يظلم احد

  24. اجحاف وظلم بحق المرشده
    تكتف وتحالف على الظلم وعنصرية الجاهليه
    فهنيا لك ايته المرشده على الاخلاق العالية

  25. غير معروف

    هذا اجحاف وظلم للمرشده اين النظام الذي ينصفنا من هذه العينات الموجودة في المجال التربوي اصبحنا قوى متحالفه على الظلم

    1. غير معروف

      ايه يسير ليش ياما شفت من مديرات ولايخافن الله

  26. زهور النرجس

    معقوله الاهذي الدرجه وصلنا …ضاااااعت الحقوق الله المستعان

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

‏#عاجل .. تعليم شقراء يعلن تعليق الدراسة ليوم غد

  المواطن – شريف النشمي أعنت إدارة التعليم